تطبيقات تعلم اللغة الألمانيةتعلم اللغة الألمانية

تطبيقات مشهورة لتعلم الألمانية بسهولة وسرعة

تعتبر ألمانيا من أقوى دول عالم من حيث التعليم والاقتصاد وشتى المجالات. ولذلك الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي يحاولون استخدام برنامج تعلم اللغة الألمانية من أجل إتقان اللغة والتحدث بها في أسرع وقت ممكن. وذلك سواء من أجل الدراسة في ألمانيا أو للبحث عن فرصة عمل وغير ذلك من الأهداف الأخرى. ولكن هل تعلم اللغة الألمانية سهل؟. ربما قد سمعت الكثير من الشائعات حول مدى صعوبة اللغة الألمانية وأنها معقدة جدًا وتتطلب الكثير من الوقت لإتقانها.

أفضل تطبيقات تعلم الألمانية

قد يظن البعض أن اللغة الألمانية تحتاج إلى سنوات طويلة من أجل تعلمها. ولكن في الواقع هذا الأمر ليس صحيح تمامًا. حيث يقدر معهد FSI للغات الأجنبية بأن اللغة الألمانية تحتاج إلى 30 أسبوعًا أو 750 ساعة دراسية للوصول إلى مستوى متوسط. وهذا يتطلب المذاكرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات يوميًا. أما إذا كان الوقت المتاح لديك أقل من ذلك فقد تطول المدة. على سبيل المثال سوف تحتاج إلى عامين من الدراسة للوصول إلى مستوى متوسط إذا كنت تدرس لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم.

ولكن لحسن الحظ سوف يساعدك برنامج تعلم اللغة الالمانية على تقليص الوقت المطلوب لإتقان اللغة. حيث أن هذه البرامج تساعدك على تعلم اللغة بسهولة ومتعة من خلال الصور والرسومات كما أنها تتفاعل معك من خلال التحدث والاستماع. وهو ما يساعدك على حفظ الكلمات وفهم القواعد بسهولة وبدون تعقيد كبير. والآن إليك فيما يلي قائمة افضل البرامج لتعلم اللغة الألمانية لهواتف الاندرويد والايفون. والتي من شأنها أن تجعل تعلم اللغة الألمانية أسهل بكثير كما أنها سوف تختصر عليك الكثير من الوقت والمجهود.

 تطبيق Rosetta Stone

برنامج تعليم اللغة الألمانية مجانا

كما يعتبر Rosetta Stone من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية. وهو تطبيق غني عن التعريف نظرًا لشعبيته الهائلة والتي اكتسبها التطبيق نظرًا للمميزات الرائعة التي يقدمها وطريقة التعلم الفريدة حيث يعتمد التطبيق بشكل أساسي على العناصر التفاعلية والمرئية بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية ويقوم باستخدامها في التعلم بشكل فعال جدًا ولذلك فإنه يعتبر افضل تطبيق لتعلم اللغة الالمانية من الصفر إلى الاحتراف.

ويتيح لك هذا التطبيق تعلم 24 لغة أجنبية مثل اللغة الألمانية وذلك من خلال الدروس اليومية القصيرة والتي تكون مدتها 10 دقائق فحسب، كما يتميز التطبيق بالواجهة الأنيقة والتي تزيد من رغبتك في التعلم بشكل مستمر هذا بالإضافة إلى إمكانية متابعة إنجازك ومعرفة مستواك الحالي ومدى تقدمك في اللغة أضف إلى ذلك أن التطبيق سوف يساعدك على تحسين طريقة نطقك وتحدثك باللغة الألمانية بشكل ملحوظ جدًا، وبالتالي لا داعي للقلق أبدًا حيال صعوبة اللغة الألمانية.

تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد

حمّل التطبيق لأجهزة الآيفون

 تطبيق Anki

برنامج تعليم اللغة الألمانية مجانا

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تعلم اللغة الألمانية من خلال البطاقات التعليمية .Flashcards فلن تجد أفضل من تطبيق أنكي المميز جدًا حيث يمكن أن يساعدك هذا التطبيق بشكل أساسي على حفظ مفردات اللغة الألمانية وتذكرها بسهولة. فتكون البطاقات التعليمية مدعومة بالصور والملفات الصوتية وكذلك النصوص. ومن أجل استخدام التطبيق سوف تحتاج للبحث عن البطاقات التي قام المستخدمون الآخرون بإنشائها حول اللغة الألمانية. كما يمكنك إنشاء بطاقاتك الخاصة لكي تضم المفردات والعبارات التي ترغب في تعلمها.

وعلى الرغم من أن المحتوى المتوفر في تطبيق .Anki يتم إنشاءه من قبل المستخدمين. إلا أن هذا لا يعني أنه منخفض الجودة على الإطلاق. حيث يوجد هناك الكثير من المعلمين والطلاب الذين يشاركون أعمالهم الرائعة جدًا والتي يمكن أن تضم المئات بل الآلاف من مفردات اللغة الألمانية المترجمة. كما يتميز التطبيق أيضًا بأنه مجاني وخفيف وسهل الاستخدام. مما يجعل من افضل البرامج لتعلم اللغة الألمانية بلا ريب.

تحميل تطبيق أنكي للأندرويد

حمّل التطبيق للآيفون

تطبيق Learn German by Bravolol

 

تنزيل برنامج تعلم اللغة الألمانية

يعتبر هذا التطبيق مفيد جدًا لكافة الراغبين في تعلم اللغة الألمانية سواء المبتدئين أو غيرهم، حيث يقدم لك التطبيق الكثير من الكلمات والعبارات الإنجليزية المفيدة مختلف مواقف الحياة اليومية، وهو تطبيق مجاني ومتوفر لهواتف الاندرويد والايفون، ومن أهم المميزات في هذا التطبيق هو أنه منظم جدًا حيث يتم تصنيف العبارات الموجودة فيه حسب الموضوع مثل التحية والطعام والصحة والتسوق والهوايات والعلاقات وغير ذلك الكثير.

ليس ذلك فحسب بل يقدم لك التطبيق تسجيلات صوتية من المتحدثين الأصليين مع كل المفردات أو العبارات المتوفرة فيه. وهذا سوف يساعدك على تعلم النطق الصحيح بكل سهولة. كما يحتوي التطبيق على ميزة رائعة جدًا ومفيدة أيضًا وهي إمكانية تسجيل صوتك أثناء التحدث. ثم الاستماع إليه ومقارنته بالصوت الأصلي مما يساعدك على معرفة أخطائك وتصحيحها فورًا، ولذلك فهو يعتبر أفضل برنامج تعليم اللغة الالمانية لتنمية مهارة المحادثة والاستماع.

تحميل التطبيق للأندرويد

حمّله لأجهزة الآيفون

تطبيق Learn German 5000 Phrases

 

Learn German 5000 Phrases

يعتبر اسم التطبيق واضح ومعبر جدًا حيث أنه يقدم لك أهم العبارات الشائعة في اللغة الألمانية والتي تتكرر كثيرًا في المواقف اليومية سواء في المواصلات أو في السوق أو في الفندق أو في المطعم وغير ذلك حيث يوفر لك التطبيق أكثر من 5000 عبارة هامة جدًا، ومن الجيد أيضًا أن التطبيق سوف يساعدك كثيرًا على حفظ تلك الكلمات وعدم نسيانها إطلاقًا من خلال طرق متنوعة ومفيدة جدًا، وهذا ما يجعله من افضل برامج تعلم اللغة الالمانية لتنمية الحصيلة اللغوية.

ومع ذلك فإن هذا التطبيق قد لا يكون مناسب للمبتدئين في اللغة الألمانية. حيث أنه لن يعلمك أساسيات اللغة مثل المفردات والقواعد الأولية. وبالتالي قد يكون من الصعب عليك فهم العبارات التي يقدمها التطبيق إذا لم تتعلم أساسيات اللغة أولًا، ومن الجيد أن تطبيق تعلم اللغة الالمانية يعتبر مجاني تمامًا ولكنه متوفر لهواتف الأندرويد فقط ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق DW Learn German

افضل تطبيق لتعلم اللغة الالمانية

يركز هذا التطبيق على تطوير مهاراتك العملية في اللغة الألمانية بشكل كبير كما أنه يقدم محتوى متنوع جدًا ومناسب لكافة المستويات سواء كنت مبتدئًا أو متوسطًا فسوف تجد التطبيق مفيدًا لك، ويبدأ هذا التطبيق من خلال اختبار تحديد المستوى حيث يقدم لك اختبار مصمم بعناية لمعرفة مستواك الحالي بدقة حيث يقوم التطبيق بتصنيف المتعلمين من A1 وهو المستوى المبتدئ إلى C2 وهو أعلى مستوى في اللغة، وبعد معرفة مستواك في اللغة الألمانية سوف يقوم التطبيق بتوفير المحتوى المناسب لك.

في هذا التطبيق يتم الحصول على المحتوى التعليمي من الإنترنت مباشرةً. وهذا يعني أن التطبيق لن يشغل مساحة كبيرة على هاتفك.كما أنه في الوقت ذاته سوف يؤدي إلى استهلاك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاص بك. وبالتالي لن تتمكن من استخدامه دون اتصال. ويمكنك تحميل التطبيق مجانًا من الرابط التالي على جوجل بلاي وآب ستور.

تحميل التطبيق: الاندرويد – الايفون

 تطبيق Babbel

افضل البرامج لتعلم اللغة الالمانية

بابل هو تطبيق آخر ضمن أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية حيث يقدم التطبيق الكثير من المحتويات التعليمية المناسبة لجميع المستويات، وعند تشغيل التطبيق لأول مرة سوف يطلب منك تحديد مستواك الحالي هل أنت مبتدئ أم متقدم وذلك من أجل الحصول على المحتوى المناسب لك، كما يتميز التطبيق بأنه يوفر لك تدريبات عملية من أجل مساعدتك على إتقان اللغة الألمانية في أسرع وقت ممكن.

ولكن أهم ما يميز تطبيق Babbel .عن التطبيقات الأخرى لتعلم اللغة الألمانية هو أنه يركز على جميع الأجزاء والجوانب في تعلم اللغة بما في ذلك تعلم المفردات والعبارات الجديدة من خلال مزيج من التسجيلات الصوتية والصور والنصوص. كما يحتوي كل درس أيضًا على محادثة بين شخصين أو عدة أشخاص. حيث يتعين عليك ملء الفراغات بالكلمات والعبارات التي تعلمتها للتو. كما يدعم التطبيق أيضًا خاصية التعرف على الكلام. للمساعدة في ممارسة النطق الصحيح.

تحميل التطبيق: الاندرويد – الايفون

تطبيق Busuu

Busuu

يعتبر Busuu من الأسماء البارزة جدًا بين أفضل تطبيقات وبرامج تعلم اللغة الألمانية حيث يقدم التطبيق دروس قصيرة وتفاعليه يمكن أن تأخذ من الصفر إلى الاحتراف في اللغة الألمانية، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك البدء في دراسة المفردات والعبارات الألمانية الأساسية مع تعلم طريقة النطق الصحيحة لها من المتحدثين الأصليين، كما يوفر لك التطبيق ميزة المجتمع من أجل التواصل مع المتعلمين الآخرين والاستفادة منهم.

ليس ذلك فحسب بل يساعدك التطبيق أيضًا على تعلم وإتقان قواعد اللغة الألمانية. فإذا كنت تخشى من صعوبتها فلن تجد أفضل من هذا التطبيق لمساعدتك على فهمها بكل سهولة وبساطة. أضف إلى ذلك أن التطبيق يقدم لك حوارات مع كل درس من أجل التدرب على المفردات والعبارات التي تعلمتها مؤخرًا. وكذلك لمعرفة الطريقة الصحيحة من أجل استخدامها أثناء الكلام.

تحميل التطبيق: الاندرويد – الايفون

 تطبيق Drops

 تطبيق تعلم الألمانية من الصفر

الآن لدينا هذا التطبيق المميز والذي يعتبر أفضل تطبيق لتعلم اللغة الألمانية للايفون والاندرويد حيث يقدم لك التطبيق دروس يومية قصيرة مدتها 5 دقائق والتي تساعدك على تعلم بعض المفردات والقواعد الألمانية بطريقة ممتعة ومسلية، كما يتميز التطبيق بالواجهة ذات التصميم البسيط والجذاب مما يساعدك على الانخراط والاندماج في التعلم دون الشعور بالملل سريعًا.

من أهم المميزات في تطبيق Drops أيضًا هو أنه يساعدك على تعلم المفردات ودعم نسيانها إطلاقًا. حيث يقوم التطبيق بتعليمك المفردات عن طريق النصوص والصور والصوت. كما يتم تصنيف المفردات إلى مواضيع مختلفة وتتطرق إلى مسائل شائعة مثل الطعام والألوان وأفراد الأسرة والجنسيات وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق: الاندرويد – الايفون

تطبيق Mondly

 أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد

يقدم تطبيق Mondly مجموعة من المميزات المفيدة والتي تجعله من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية من الصفر حتى الاحتراف، حيث يساعدك التطبيق على حفظ المفردات اللغوية بسهولة هذا بالإضافة إلى فهم القواعد الأساسية وإتقان مهارات التحدث والاستماع وما إلى ذلك.

وبشكل عام تعتبر بيئة التعلم في تطبيق Mondly تفاعلية ومحفزة جدًا فإذا كانت لديك رغبة قوية في إتقان اللغة الألمانية فسوف يساعدك هذا التطبيق على القيام بذلك في أسرع وقت ممكن، حيث يحتوي التطبيق على مستويات متعددة وفي كل مستوى يتم تقدم الدروس المناسبة له بحيث لا يشعر المتعلم بصعوبة اللغة.

يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية إضافة أصدقائك والتعلم معهم وهذا بكل تأكيد سوف يشجعك على التعلم كل يوم بدون ملل. وهذا التطبيق متوفر لهواتف الاندرويد والايفون مجانًا، كما يوفر اشتراكات مدفوعة شهرية أو سنوية إذا أردت الحصول على مميزات إضافية.

تحميل التطبيق: الاندرويد | الايفون

تطبيق HelloTalk

أفضل برنامج تعليم اللغة الالمانية

إذا تحدثنا عن أفضل تطبيقات لممارسة اللغة الألمانية فبالتأكيد سوف يكون برنامج HelloTalk هو الأفضل حيث يساعدك البرنامج على التحدث مع الألمان من خلال هاتفك الذكي بكل سهولة وهذا بالتأكيد سوف يمكنك من فهم المفردات والعبارات الألمانية وتعلم النطق الصحيح لها بمساعدة المتحدثين الأصليين باللغة الألمانية كما يمكنك الحصول على تصحيح دقيق عند النطق بشكل خاطيء.

تطبيق HelloTalk لا يتضمن دروسًا تعليمية أو أدوات أخرى من أجل تعلم اللغة. ولكنه بدلًا من ذلك يركز على مهارات المحادثة والتواصل باللغة الألمانية. مما يجعله أفضل تطبيق للتحدث مع الألمان ومن خلال هذا التطبيق لا يمكنك تعلم الألمانية فحسب بل يحتوي التطبيق على أكثر من 50 لغة أخرى يمكنك ممارستها مع الأجانب، كما أنه تطبيق خفيف ومجاني وهو متوفر على هواتف الاندرويد والايفون.

تحميل التطبيق: الاندرويد | الايفون

 تطبيق italki

 أفضل برنامج لتعلم اللغة الألمانية للاندرويد

بالإضافة إلى تطبيق HelloTalk يعتبر italki من أفضل تطبيقات لممارسة اللغة الألمانية أيضًا حيث أنه يساعدك على التواصل مع معلمين أو طلاب أجانب وذلك من أجل ممارسة مهارات التحدث والتواصل معهم وهذا من شأنه أن يساعدك على إتقان اللغات الأجنبية في أسرع وقت ممكن، ومع ذلك ينبغي الأخذ في الاعتبار أن الدخول إلى الدروس مع المعلمين ليس مجانيًا حيث يمكن أن يكلفك 4 أو 8 دولارات للدرس الواحد، ومع ذلك يظل من الجيد الإنضمام إلى على المجتمع المجاني الخاص بالتطبيق الذي يتعلم فيه مئات الطلاب مجانًا من بعضهما البعض.

تحميل التطبيق: الاندرويد | الايفون

بالتأكيد قد يحتاج تعلم اللغة الألمانية إلى الكثير من الوقت، ولكن هذا الأمر يختلف من شخص لآخر. نتمنى لك الفائدة من هذه التطبيقات لتعلم الألمانية بسرعة وإتقان.