اللغة الفارسية من أقرب اللغات إلى اللغة العربية من حيث الكتابة ومن حيث المفردات وتعلمها سهل جداً لذلك يميل الكثير لتعلم هذه اللغة ويمكن ذلك من خلال تطبيق تعلم  الفارسية بعدة خطوات عن طريق الهاتف المحمول فهو من أفضل وأسرع وسائل التعلم في وقتنا الحاضر.

أفضل تطبيق لتعلم الفارسية بعدة خطوات

يمكن تعلم اللغة الفارسية على الهاتف المحمول من خلال الكثير من التطبيقات التي تتيح تعلم الفارسية منها التطبيقات الجيدة والاحترافية ومنها التطبيقات السيئة المليئة بالإعلانات والتي لا تعلم اللغة بشكل صحيح. من أفضل التطبيقات الاحترافية هو برنامج دراسة الفارسي الذي يتيح تعلم الفارسية بعدة خطوات والمصمم من قبل مجموعة dbhost المختصة بتصميم برامج وقواميس الترجمة. وهو من أفضل تطبيقات الترجمة المتوفرة في المتاجر الإلكترونية والمواقع ويبلغ حجم التطبيق 32.20 ميغابايت فقط كما أنه متوافق مع أجهزة الأندرويد التي تعمل بإصدار 4.0.3 والإصدارات الأحدث. وإصدار التطبيق هو 2.0.6 وقد حاز التطبيق على أكثر من 10.000 عملية تنزيل من قبل المستخدمين حول العالم وهذا يدل على أن التطبيق أكثر من ممتاز.

يمكن تحميل البرنامج من هنا ولمعرفة ميزات التطبيق تابع قراءة المقال.

خطوات استعمال تطبيق فارسي عربي

شعار التطبيق عبارة عن خلفية من السجاد الفارسي يقف أمامها طالبان يحملان الكتب وعلم الجمهورية الإيرانية. وبعد تحميل برنامج تدريس الفارسي بعدة خطوات نقوم بما يلي:

  • عند فتح التطبيق تظهر إعدادات اللغة والاشعارات ويطلب التطبيق إدخال اللغة الأم للمتعلم.
  • بعد إدخال إعدادات اللغة والإشعارات سيوجهنا التطبيق مباشرةً للقائمة الرئيسية التي تحتوي مجموعة كبيرة من الأقسام وهي 33 قسم.
  • عند اختيار أي قسم من هذه الأقسام ستظهر مجموعة كبيرة من الكلمات المتعلقة بالقسم وكل كلمة مكتوبة باللغة الفارسية واللغة الأم لنفترض العربية. ويوجد عدة خيارات خيار النسخ وخيار المشاركة وخيار الإضافة إلى قائمة الكلمات المحفوظة. ويمكن أيضاً سماع لفظ الكلمة عن طريق الزر المخصص لذلك.
  • يمكن العودة للقائمة الرئيسية ويوجد قائمة أخرى باسم الكلمات المحفوظة وهي القائمة التي تحفظ فيها الكلمات التي تم اختيارها من قبل المستخدم لمراجعتها.
  • يوجد في التطبيق قائمة باسم المزيد من الدروس وهي خيار تعلم المحادثة وتعلم الفارسية بعدة خطوات موضوعة من قبل مختصين في التعليم.

ميزات برنامج تعلم فارسي

تطبيق تعلم الفارسية تطبيق مميز فيه العديد من الميزات التي تجعله التطبيق الأول في عالم تطبيقات الترجمة وتعليم الفارسي ونذكر من هذه الميزات:

  • تطبيق سهل الاستخدام يمكن استخدامه من قبل المبتدئين باستخدام الهواتف المحمولة لأنه لا يحتاج سوى لعدة نقرات بسيطة.
  • يحتوي على مجموعة ضخمة من الكلمات والمفردات المستخدمة بشكل يومي. وذلك لإتقان اللغة بشكل احترافي ومثالي.
  • ميزة التعلم بالصوت. فتطبيق تعلم الفارسية من التطبيقات القليلة التي تتيح التعلم بالصوت وتعلم النطق السليم للكلمات والمفردات.
  • ميزة البحث السريع وذلك من خلال مربع البحث الموجود في الواجهة الرئيسية للتطبيق. للبحث عن كلمة محددة بسرعة دون الحاجة لتصفح الأقسام والكلمات.
  • المتعة بالتعليم. لا تشعر بالملل أثناء استعمال التطبيق وذلك لأن التطبيق ممتاز من أجل تعلم الفارسية بعدة خطوات ولا يعتمد مبدأ السرد الممل.
  • تطبيق مجاني بالكامل لا يكلف أي رسوم لتحميله ولا يحتاج لاشتراك شهري أو الدفع داخل التطبيق. بل يمكن الحصول على كل ميزات التطبيق مجاناً. وهو يعمل بدون الاتصال بشبكة الأنترنيت.
  • لا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز لأن التطبيق خفيف وقليل الحجم كما ذكرنا.

تطبيق تعلم الفارسية المنتج من قبل dbhost هو أفضل برامج اللغات بعدة خطوات على الإطلاق. بل أنه التطبيق الوحيد الذي يعمل بنظام الخطوات والأول في طريق إتقان اللغة في عالم الهواتف المحمولة.

Shares: