fbpx
تعلم اللغة الدنماركية

عبارات مهمة بأستعمال أدوات الربط بالصوت

تعلم اللغة الدنماركية

advertisement

مرحبا أيها الرائعون
 
ننصحكم في البداية بتحميل تطبيق تعلم اللغة الدنماركية الجديد

أضغط هنا لتحميل

🔻🔻هيا بنااا نبدء الدرس🔻🔻

+++++++++++++++++++++

 

 

 

لإستخدام أدوات الربط باللغة الدنماركية، يجب معرفة الأدوات المستخدمة بشكل شائع في اللغة الدنماركية وكيفية استخدامها بشكل صحيح. فيما يلي بعض الأدوات الرئيسية التي يتم استخدامها في اللغة الدنماركية :

  1. og “ – تستخدم للربط بين كلمات أو عبارات ذات صلة. مثال: “Jeg spiser æbler og pærer.” (أنا آكل التفاح والكمثرى)
  2. men “ – تستخدم للربط بين جملتين تعبر عن فكرتين متناقضتين. مثال: “Jeg kan godt lide is, men jeg spiser det ikke så ofte.” (أنا أحب الآيس كريم ، لكني لا أأكله كثيرًا)
  3. fordi “ – تستخدم للربط بين جملتين تعبر عن سبب ونتيجة. مثال: “Jeg går tidligt i seng, fordi jeg skal tidligt op i morgen.” (أذهب إلى الفراش مبكرًا لأنني يجب أن أستيقظ مبكرًا غدًا)
  4. hvis “ – تستخدم للربط بين جملتين تعبر عن شرط ونتيجة. مثال: “Hvis det regner i morgen, bliver jeg hjemme.” (إذا كان الطقس ممطرًا غدًا ، سأبقى في المنزل)
  5. selvom “ – تستخدم للربط بين جملتين تعبر عن شيء يحدث على الرغم من شيء آخر. مثال: “Jeg spiser chokolade, selvom jeg ved, det er usundt.” (أنا آكل الشوكولاتة على الرغم من أنني أعلم أنها غير صحية)
  6. derfor “ – تستخدم للربط بين جملتين تعبر عن نتيجة. مثال: “Jeg træner hver dag, derfor er jeg i god form.” (أنا أتدرب كل يوم ، ولذلك أنا في حالة جيدة)

عبارات باستخدام أدوات الربط باللغة الدنماركية :

  1. Jeg vil gerne have en kop kaffe, og måske også et stykke kage. (أريد كوبًا من القهوة ، وربما قطعة من الكعكة)
  2. Jeg vil gerne gå en tur, men jeg har ikke tid lige nu. (أريد أن أذهب في نزهة ، لكن ليس لدي الوقت الآن)
  3. Jeg kan ikke lide at spise fisk, fordi jeg synes, det smager underligt. (لا أحب أكل السمك لأنني أجده ذو طعم غريب)
  4. Hvis det regner i morgen, bliver jeg hjemme og ser en film. (إذا كان الطقس ممطرًا غدًا ، سأبقى في المنزل وأشاهد فيلمًا)
  5. Selvom det er koldt udenfor, vil jeg stadig gå en tur. (على الرغم من أن الجو بارد خارجًا ، إلا أنني سأذهب للنزهة)
  6. Jeg har arbejdet hårdt hele ugen, derfor vil jeg slappe af i weekenden. (لقد عملت بجد طوال الأسبوع ، ولذلك سأسترخي في عطلة نهاية الأسبوع)
  7. Jeg vil gerne have et job, hvis det betyder, at jeg kan tjene mine egne penge. (أريد وظيفة إذا كان ذلك يعني أنني يمكنني كسب أموالي الخاصة)
  8. Jeg kan godt lide at spise sundt, men jeg kan ikke modstå en god burger en gang imellem. (أنا أحب أكل الطعام الصحي ، لكن لا يمكنني مقاومة برجر جيد من حين لآخر)

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 

advertisement