تعلم اللغة الدنماركية

شرح الصفات بالدنماركية

مرحبا أيها الرائعون
 
ننصحكم في البداية بتحميل تطبيق تعلم اللغة الدنماركية الجديد

أضغط هنا لتحميل

🔻🔻هيا بنااا نبدء الدرس🔻🔻

+++++++++++++++++++++

 

 

 

شرح الصفات بالدنماركية.في هذا المقال، سنقوم باستكشاف مفهوم الصفات في اللغة الدنماركية وكيفية استخدامها بشكل صحيح وفعّال. سنلقي نظرة على أنواع الصفات المختلفة، مثل الصفات الوصفية والصفات الشخصية والصفات الملكية، وسنتعرف على كيفية تكوينها واستخدامها في الجمل.

شرح الصفات بالدنماركية

الصفات في اللغة الدنماركية تستخدم لوصف الأشياء والأشخاص وتعبير عن خصائصهم وسماتهم بشكل محدد. وتأتي الصفات بأشكال متنوعة وتستخدم في مختلف السياقات اللغوية. فيما يلي شرح تفصيلي لأنواع الصفات في اللغة الدنماركية:

  1. الصفات الوصفية (Beskrivende tillægsord): تُستخدم الصفات الوصفية لوصف المظاهر الخارجية أو الخصائص الجسدية للأشياء أو الأشخاص. مثال: “stor” (كبير)، “lille” (صغير)، “smuk” (جميل)، “grim” (قبيح).
  2. الصفات الشخصية (Personlige tillægsord): تُستخدم الصفات الشخصية لوصف الطباع أو الشخصية للأشخاص. مثال: “venlig” (ودود)، “stærk” (قوي)، “intelligent” (ذكي)، “modig” (شجاع).
  3. الصفات الملكية (Ejefaldsord): تُستخدم الصفات الملكية للإشارة إلى الملكية أو الانتماء لشيء معين. تتغير صيغة الصفة الملكية بناءً على جنس الكلمة التي تصفها وعدد العناصر. مثال: “min” (لي)، “din” (لك)، “hans” (له)، “hendes” (لها).
  4. الصفات الظرفية (Adverbielle tillægsord): تُستخدم الصفات الظرفية لوصف الفعل أو الحالة أو الظرف. مثال: “langsomt” (ببطء)، “hurtigt” (بسرعة)، “godt” (بشكل جيد)، “dårligt” (بشكل سيء).
  5. الصفات النسبية (Relativt tillægsord): تُستخدم الصفات النسبية للتعبير عن العلاقات النسبية بين الأشياء أو الأشخاص. مثال: “større” (أكبر)، “mindre” (أصغر)، “bedre” (أفضل)، “værre” (أسوأ).

أمثلة:

الصفة بالدنماركية الصفة بالعربية الجملة بالدنماركية
smuk جميل Du har en smuk kjole
ung شاب Han er en ung mand
gammel قديم Min far har en gammel bil
klog ذكي Hun er en klog pige
dum غبي Han gjorde en dum fejl
dygtig ماهر Han er en dygtig musiker
talentfuld موهوب Hun er en talentfuld sanger
talentløs غير موهوب Han er talentløs til sport
sjov ممتع Det var en sjov fest
kedelig ممل Filmen var kedelig
rig غني Han er en rig forretningsmand
fattig فقير De lever på en fattig løn
høj طويل Han er en høj mand
lav قصير Hun er en lav kvinde
stærk قوي Han er en stærk bokser
svag ضعيف Han har en svag stemme
sund صحي Hun spiser sundt og træner regelmæssigt
usund غير صحي Junkfood er usundt for kroppen
glad سعيد De var alle glade for at se ham
trist حزين Han var trist efter at have modtaget nyheden

هذه الجمل تستخدم الصفات بالدنماركية لوصف الأشياء والأماكن والأشخاص في الحياة اليومية. يمكن استخدام هذه الصفات لوصف الأشخاص والأشياء المفضلة، وكذلك استخدامها في الحوارات الشخصية والمهنية لتعبير عن الأشياء بشكل دقيق ومحدد في اللغة الدنماركية.

دروس ذات صلة