fbpx
اللغة الانكليزيةتعلم قواعد الإنجليزيةكورسات تعلم اللغة الإنكليزية

المضافات المُوصِلة و المُقارِنة في اللغة الانكليزية

⚡💕😍مرحبا أيها الرائعون😍💕⚡

كيف حالكم ❗❗

قبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا الرائع لتعليم اللغة الإنجليزية ✅

لتحميل التطبيق اضغط هنا

🔻🔻🔻 والآن هيااا بنا نبدأ الدرس 🔻🔻🔻

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

المضافات المُوصِلة و المُقارِنة في اللغة الانكليزية.إن المضافات المُوصِلة والمضافات المُقارِنة هما جزءًا أساسيًا من اللغة الإنجليزية ومفتاحًا لفهم كيفية وصف الأشياء والأشخاص بشكل أفضل وكيفية مقارنتها. تلعب هاتين الفئتين من المضافات دورًا حاسمًا في التواصل الفعال وتعبيرنا عن العلاقات والمقارنات بين الأشياء والأشخاص في حياتنا اليومية.

 Grammar

المضافات المُوصِلة و المُقارِنة في اللغة الانكليزية

شرح عن المضافات المُوصِلة في اللغة الانكليزية

المضافات المُوصِلة (Possessive Adjectives) هي مجموعة من الكلمات في اللغة الإنجليزية التي تُستخدم للإشارة إلى الملكية أو الانتماء لشيء معين. هذه المضافات تُضاف إلى الأسماء (الأشياء أو الأشخاص) لتوضيح من يملكها أو من ينتمي إليها. المضافات المُوصِلة تُعبِّر عن العلاقة بين الشخص الذي يملك أو ينتمي والشيء الذي يتعلق به. في اللغة الإنجليزية، هناك سبع مضافات مُوصِلة رئيسية:

  1. My (ملكية للمتحدث): تُستخدم “my” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء الذي يملكه المتحدث. مثال: “This is my car” (هذه سيارتي).
  2. Your (ملكية للمخاطب): تُستخدم “your” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء الذي يملكه المخاطب. مثال: “Is this your book?” (هل هذا كتابك؟).
  3. His (ملكية للذكور): تُستخدم “his” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء الذي يملكه ذكر. مثال: “That is his laptop” (ذلك لابتوبه).
  4. Her (ملكية للإناث): تُستخدم “her” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء الذي تملكه أنثى. مثال: “This is her cat” (هذه قطتها).
  5. Its (ملكية للأشياء والحيوانات): تُستخدم “its” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء أو الحيوان. مثال: “The tree has lost its leaves” (الشجرة فقدت أوراقها).
  6. Our (ملكية لنا): تُستخدم “our” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء الذي نملكه نحن كمجموعة. مثال: “This is our house” (هذه بيتنا).
  7. Their (ملكية لهم): تُستخدم “their” للإشارة إلى الملكية أو الانتماء للشيء أو الأشخاص الذين يملكونهم. مثال: “These are their bikes” (هذه دراجاتهم).

يُلاحظ أن المضافات المُوصِلة تُستخدم بشكل مباشر قبل الأسماء وتأتي قبل الاسم المضاف إليه لتحديد الملكية أو الانتماء.

أمثلة عن المضافات المُوصِلة في اللغة الانكليزية

الجملة بالإنجليزية الترجمة إلى العربية
This is my book. هذا كتابي.
Is this your computer? هل هذا حاسوبك؟
That is his car. تلك سيارته.
She is holding her baby. إنها تحمل طفلها.
The cat is cleaning its paws. القطة تنظف مخلبيها.
We love our new house. نحن نحب بيتنا الجديد.
These are their bicycles. هذه هي دراجاتهم.
The dog is chasing its tail. الكلب يطارد ذيله.
Can you bring my jacket? هل يمكنك أن تحضر سترتي؟
They lost their keys. فقدوا مفاتيحهم.

شرح عن المضافات المُقارِنة في اللغة الانكليزية

المضافات المُقارِنة (Comparative Adjectives) هي مجموعة من الكلمات في اللغة الإنجليزية تُستخدم للمقارنة بين الأشياء أو الأشخاص وتحديد مدى تفوق أحدهما على الآخر في صفة معينة. المضافات المُقارِنة تمكننا من التعبير عن الفروق بين الأشياء بطريقة تسهل على الآخرين فهم التفاوت.

هناك ثلاثة مستويات رئيسية للمقارنة باستخدام المضافات المُقارِنة:

  1. المقارنة الإيجابية (Positive Comparative): تُستخدم للمقارنة بين اثنين فقط. تتكون من المضافة ثم كلمة “than” والمقارنة تأتي بعدها. مثال: “She is taller than her sister” (إنها أطول من أختها).
  2. المقارنة الموازنة (Comparative Equative): تُستخدم للإشارة إلى أن الأشياء متساوية في الخصائص. تستخدم المضافات المُقارِنة بدون “than”. مثال: “My car is as fast as yours” (سيارتي سريعة مثل سيارتك).
  3. المقارنة الزيادية (Superlative Comparative): تُستخدم للإشارة إلى أن شيء ما هو الأكثر أو الأفضل في مجموعة. تستخدم المضافات المُقارنة مع “the” وكلمة “est” في نهايتها. مثال: “Mount Everest is the highest mountain” (جبل إيفرست هو أعلى جبل).

بعض الأمثلة على المضافات المُقارنة في اللغة الإنجليزية:

  • He is taller than John. (إنه أطول من جون).
  • This book is more interesting than the last one. (هذا الكتاب أكثر إثارة للاهتمام من الكتاب السابق).
  • The test was easier than I expected. (الاختبار كان أسهل مما توقعت).
  • She is the most talented singer in the band. (إنها أكثر مغنية موهوبة في الفرقة).

أمثلة عن المضافات المُقارِنة في اللغة الانكليزية

الجملة بالإنجليزية الترجمة إلى العربية
This pizza is tastier than that one. هذه البيتزا ألذ من تلك.
She is smarter than her classmates. إنها أذكى من زملائها في الصف.
My laptop is faster than yours. حاسوبي أسرع من حاسوبك.
The weather in summer is hotter than in winter. الطقس في الصيف أحمى من الشتاء.
This movie is more exciting than the last one. هذا الفيلم أكثر إثارة من الفيلم السابق.
He is the tallest person in the room. إنه أطول شخص في الغرفة.
English is easier to learn than Chinese. الإنجليزية أسهل لتعلمها من الصينية.
The new phone is cheaper than the old one. الهاتف الجديد أرخص من القديم.
She is more patient than her brother. إنها أكثر صبرًا من أخيها.
The cat is the fastest runner in the neighborhood. القطة أسرع جرَّا في الحي.

استثناءات المضافات المُوصِلة و المُقارِنة في اللغة الانكليزية

استثناءات المضافات المُوصِلة:

  1. مضافات الملكية (Possessive Adjectives): عادةً ما تأتي المضافات المُوصِلة قبل الاسم وتُستخدم للإشارة إلى الملكية، لكن هناك استثناء. عندما نريد التعبير عن الملكية للأشياء ذات القيمة أو الحجم، نستخدم “of” بدلاً من المضافة المُوصِلة. مثال: “The door of the car is open” (باب السيارة مفتوح).
  2. الصفات الاستفهامية (Interrogative Adjectives): هذه الصفات تُستخدم لطرح الأسئلة وتشمل “which” و “whose” و “what.” في بعض الأحيان، يمكن استخدام المضافات المُوصِلة بدلاً منها. مثال: “Whose book is this?” أو “Whose book is this?” (إلى من يعود هذا الكتاب؟).

استثناءات المضافات المُقارِنة:

  1. الصفات ذات مقدار (Quantitative Adjectives): عندما نستخدم المضافات المُقارِنة للتعبير عن الكمية أو القيمة المطلقة، يجب استخدام “more” أو “less” بدلاً من المضافات المُقارِنة العادية. مثال: “He has more money than I do” (لديه أكثر من المال مما أملك).
  2. صفات الاستفهام (Interrogative Adjectives): عند استخدام المضافات المُقارِنة في الأسئلة التي تحتوي على “which”، يجب أن نستخدم “better” بدلاً من المضافة المُقارِنة العادية. مثال: “Which is better, the red one or the blue one?” (أيهما أفضل، الأحمر أم الأزرق؟).
  3. صفات الرتبة (Ordinal Adjectives): عادةً ما نستخدم المضافات المُقارِنة العادية مثل “bigger” أو “smaller” للتعبير عن الترتيب، ولكن في بعض الحالات نستخدم “higher” أو “lower” بدلاً منها. مثال: “She finished higher in the race than he did” (انها انهت في المرتبة الأعلى في السباق منه).
  4. صفات مميزة (Unique Adjectives): بعض الصفات الفريدة تكون لها مقارنة خاصة. مثلاً، “unique” تعني “فريدة من نوعها” ولا يمكننا استخدام المضافات المُقارِنة معها بنفس الطريقة. مثال: “This painting is unique” (هذه اللوحة فريدة من نوعها).

في الختام، المضافات المُوصِلة والمضافات المُقارِنة تُعد جزءًا أساسيًا من اللغة الإنجليزية وتستخدم لتعبير عن الملكية وللمقارنة بين الأشياء والأشخاص. على الرغم من أنها تتبع قواعد واضحة، إلا أن هناك استثناءات يجب مراعاتها.