fbpx
اللغة الانكليزيةتعلم قواعد الإنجليزيةكورسات تعلم اللغة الإنكليزية

الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة باللغة الانكليزية

⚡💕😍مرحبا أيها الرائعون😍💕⚡

كيف حالكم ❗❗

قبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا الرائع لتعليم اللغة الإنجليزية ✅

لتحميل التطبيق اضغط هنا

🔻🔻🔻 والآن هيااا بنا نبدأ الدرس 🔻🔻🔻

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة باللغة الانكليزية.تُعتبر الصفات أحد أهم عناصر اللغة الإنجليزية التي تُساهم في إثراء اللغة وتميزها. تُضفي الصفات طابعًا خاصًا على الأشياء والأفراد وتساعدنا في توصيفهم بدقة وإيصال معاني إضافية. في هذا المقال، سنستكشف عالم الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة في اللغة الإنجليزية.

 Grammar

الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة باللغة الانكليزية

شرح عن الصفات ذات التقدير باللغة الانكليزية

الصفات ذات التقدير (Absolute Adjectives) هي صفات تستخدم لوصف الكائنات أو الأشياء بدون الحاجة إلى تقدير أو مقارنة مع شيء آخر. تُضيف هذه الصفات لمسة فردية أو توصيفًا مطلقًا دون الحاجة إلى النظر إلى سياق المقارنة. هذه الصفات تعبّر عن حالة أو صفة للشيء بشكل مستقل.

  1. Unique (فريد): هذه الصفة تعبر عن شيء لا يوجد مثيل له. على سبيل المثال، “The Taj Mahal is a unique masterpiece of architecture.” (تاج محل هو تحفة معمارية فريدة).
  2. Perfect (مثالي): تستخدم للإشارة إلى شيء لا يمكن تحسينه. مثل “The weather was perfect for a picnic.” (كان الطقس مثاليًا لنزهة).
  3. Complete (كامل): تستخدم للدلالة على شيء لا ينقصه أي جزء. مثل “After hours of work, he had a complete understanding of the problem.” (بعد ساعات من العمل، كان لديه فهم كامل للمشكلة).
  4. Alone (وحيد): تعبّر عن الحالة الوحيدة أو العزلة. مثل “She enjoyed her alone time at the beach.” (استمتعت بوقتها الوحيد على الشاطئ).
  5. Empty (فارغ): تستخدم للدلالة على شيء لا يحتوي على شيء آخر. مثل “The room was empty of furniture.” (كانت الغرفة فارغة من الأثاث).
  6. Full (مليء): تعبّر عن شيء يحتوي على الكمية القصوى أو لا يمكن تخيله بدون المكونات الحالية. مثل “The glass was full of water.” (كان الكوب مليئًا بالماء).
  7. Equal (متساوي): تُستخدم للإشارة إلى الشيء الذي لا يوجد لديه فارق أو تفوق على شيء آخر. مثل “All participants had an equal chance of winning.” (جميع المشاركين كان لديهم فرصة متساوية للفوز).
  8. Alone (وحيد): تعبّر عن الشيء الوحيد أو الشخص الوحيد دون الحاجة إلى مقارنة. مثل “She is the only child.” (هي الطفلة الوحيدة).
  9. Infinite (لامتناهي): تعبر عن شيء لا نهاية له أو لا يمكن قياسه. مثل “The universe is infinite.” (الكون لامتناهي).

جمل عن الصفات ذات التقدير باللغة الانكليزية

الجملة بالإنجليزية الترجمة للعربية
The view from the mountaintop is unique. الإطلالة من قمة الجبل فريدة.
Her smile is absolutely perfect. ابتسامتها مثالية بالكامل.
The puzzle was complete with all its pieces. اللغز كان كاملًا مع جميع قطعه.
After the storm, the beach was empty. بعد العاصفة، كان الشاطئ فارغًا.
The stadium was full of enthusiastic fans. كان الملعب مليئًا بالمشجعين المتحمسين.
In this game, everyone has an equal chance of winning. في هذه اللعبة، الجميع لديه فرصة متساوية للفوز.
His knowledge of mathematics is infinite. معرفته بالرياضيات لامتناهية.
She prefers to dine alone. تفضل تناول الطعام وحدها.
The room was empty except for a chair. الغرفة كانت فارغة باستثناء كرسي واحد.
Being the only child has its advantages. أن تكون الطفل الوحيد لها مزاياها.

شرح عن الصفات الموصوفة باللغة الانكليزية

الصفات الموصوفة (Descriptive Adjectives) هي نوع من الصفات في اللغة الإنجليزية التي تُستخدم لوصف وتوصيف الأشياء والأفراد بناءً على معايير محددة ومقارنة بينهم. هذه الصفات تساعد في توضيح وتحديد الخصائص والمميزات الفعلية للكائنات أو الأشياء التي نتحدث عنها.

  1. التوصيف والتحديد: الصفات الموصوفة تساعد في توضيح الأشياء وجعلها أكثر وضوحًا وملموسة. على سبيل المثال، إذا قلت “هذا كتاب جديد”، فإن الصفة “جديد” توصف حالة الكتاب وتحددها.
  2. التفصيل والاستفادة من الخصائص: الصفات الموصوفة تمكننا من تفصيل الخصائص الفريدة للأشياء أو الأفراد. مثلاً، يمكنك وصف شخص بأنه “طويل” أو “قوي” أو “ذكي” لتوضيح مظهره أو ميزاته.
  3. المقارنة: الصفات الموصوفة تساعد في إجراء المقارنات بين الأشياء. مثلاً، يمكنك قول “هذه الوردة أجمل من تلك” للتعبير عن تفوق جمال وردة على أخرى.
  4. إثراء المفردات: باستخدام مجموعة متنوعة من الصفات الموصوفة، يمكنك تنويع مفرداتك وجعل الوصف أكثر ثراءً وتفصيلاً.
  5. إضافة تعبير عاطفي: بعض الصفات الموصوفة تساعد في إضافة عنصر عاطفي إلى الوصف. مثلاً، “الغروب الجميل” يعبر عن جمال الغروب بشكل عاطفي.
  6. تكوين الجمل: الصفات الموصوفة تلعب دورًا هامًا في تكوين الجمل اللغوية وإعطائها معنى. بدون الصفات، يصبح الوصف ضعيفًا وغير دقيق.
  7. المساهمة في التواصل: الصفات الموصوفة تساهم في توضيح الرسالة التي تريد توصيلها إلى الآخرين والتواصل بشكل أفضل.

جمل عن الصفات الموصوفة باللغة الانكليزية

الجملة بالإنجليزية الترجمة للعربية
The red apple is juicy. التفاحة الحمراء طرية.
She lives in a beautiful house. تعيش في منزل جميل.
My cat is fluffy and adorable. قطتي مفرودة ولطيفة.
The old man has a long, gray beard. الرجل الكبير لديه لحية طويلة ورمادية.
Her new dress is elegant and stylish. فستانها الجديد أنيق وعصري.
The movie was thrilling and suspenseful. الفيلم كان مثيرًا ومشوقًا.
Their garden is filled with colorful flowers. حديقتهم مليئة بالزهور الملونة.
The book is informative and well-written. الكتاب معلوماتي ومكتوب بشكل جيد.
He is a kind, generous person. هو شخص طيب وسخي.
The sunset over the ocean is breathtaking. الغروب فوق المحيط رائع.

استثناءات الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة باللغة الانكليزية

الصفات ذات التقدير (Absolute Adjectives) والصفات الموصوفة (Descriptive Adjectives) في اللغة الإنجليزية هي جزء أساسي من اللغة اللغوية وتستخدم للتعبير عن الخصائص والتوصيف. وعلى الرغم من أن الاستخدام الرئيسي للصفات ذات التقدير هو لتوصيف الكائنات بشكل مستقل دون مقارنة، والاستخدام الرئيسي للصفات الموصوفة هو لتوصيف الكائنات بمقارنتها مع أخرى، هناك بعض الاستثناءات التي يجب مراعاتها:

استثناءات للصفات ذات التقدير (Absolute Adjectives):

  1. مقارنة للإبراز: في بعض الحالات، يمكن استخدام صفة ذات تقدير للتأكيد أو الإبراز على فرضية معينة بدلاً من استخدامها بشكل مطلق. مثلاً، “It was an absolutely unique experience” (إنها كانت تجربة فريدة تمامًا)، حيث يتم استخدام “absolutely” للتأكيد على الفرادة والتميز دون مقارنة.

استثناءات للصفات الموصوفة (Descriptive Adjectives):

  1. الصفات القياسية: هناك بعض الصفات التي تستخدم بشكل عام للتعبير عن خصائص أساسية وعامة دون الحاجة إلى مقارنة. مثلاً، “The sun is hot” (الشمس حارة)، حيث يتم استخدام “hot” لوصف درجة الحرارة دون مقارنتها مع أي شيء آخر.
  2. الصفات الوصفية التي لا تقتصر على المقارنة: بعض الصفات تستخدم لوصف الكائنات بناءً على خصائصها دون الحاجة إلى مقارنة مع شيء آخر. مثلاً، “The baby is cute” (الطفل لطيف)، حيث يتم استخدام “cute” لوصف الطفل بشكل عام.
  3. استخدام الصفات مع الأفعال الزمنية: في البعض من الأحيان، يمكن استخدام الصفات مع الأفعال الزمنية للتعبير عن تغيير في الحالة أو التوصيل بين الأحداث. مثلاً، “The food smells delicious” (الطعام يبدو لذيذًا)، حيث يُستخدم “delicious” لوصف رائحة الطعام.
  4. الصفات الموصوفة مع الجمل الاستفهامية: في بعض الحالات، يمكن استخدام الصفات الموصوفة في الجمل الاستفهامية دون الحاجة إلى مقارنة. مثلاً، “Which car is yours?” (أي سيارة هي لك؟)، حيث يُستخدم “yours” للتحديد دون مقارنة مع سيارات أخرى.

في الختام، نستنتج أن الصفات ذات التقدير والصفات الموصوفة تلعبان دورًا حاسمًا في إثراء لغتنا وتوصيف عالمنا بدقة وإتقان. تُعد هذه الأدوات اللغوية جزءًا أساسيًا من التعبير والتواصل في اللغة الإنجليزية وتساهم في تحقيق التواصل الفعّال مع الآخرين.