fbpx

التعريف عن النفس بالفرنسية – التحدث عن العائلة

مرحبا يا أصدقاء

كما يعد التعريف عن النفس من أوائل وأهم الأمور التي يجب علينا تعلمها واستخدامها عند تعلم الفرنسية.  كما في قولنا Je m’appelle …. Je suis ….في هذا الدرس سنتعلم كيف نعرّف عن أنفسنا وعن أفراد عائلتنا بطريقة بسيطة وواضحة.

التعريف عن النفس بالفرنسية

كما معروف أن التعريف عن النفس هو اهم ما يجب تعلّمه في البداية. هذا بالنسبة لمتعلّمي أي لغة جديدة. كما هو الحال في لغتنا الأم أيضا. فالتعريف بالنفس مهم جدا. للتواصل مع الناس والتعرف عليهم. فكلمة أنا فلان ومرحبا والحديث عن العائلة. قد يفتح لك أبوابا كثيرة في فرنسا. كما يجب أن تتقن هذه الأمور لتكون من البديهيات .

Pierre se présente et sa famille

Mon nom est Pierre. J’ai dix ans et j’ai une grande famille. Ma mère est Claire, elle a 45 ans et elle est médecin. Mon père est Jacque, il a 50 ans et il est policier.


J’ai une sœur qui s’appelle Emma, elle a 19 ans et elle est étudiante. Elle aime les enfants.  J’ai une grand-mère et un grand-père. Ce sont des retraités.

J’ai une tante, elle s’appelle Anne et un oncle qui s’appelle Arnold. Ils sont chanteurs. Ils ont deux enfants alors j’ai deux cousins Catherine et Luc. J’ai un chien, il est grand et noir. J’aime beaucoup ma famille.

بيير يعرّف عن نفسه وعن عائلته

اسمي بيير. عمري عشر سنوات ولدي عائلة كبيرة. أمي هي كلير، تبلغ من العمر 45 عاماً وهي طبيبة. والدي هو جاك،كما يبلغ من العمر 50 عاماً وهو ضابط شرطة.

لدي أخت اسمها إيما، تبلغ من العمر 19 عاماً وهي طالبة وتحب الأطفال. كما أن لدي جدة وجد. وهم متقاعدون.

كما لدي خالة / عمة اسمها آن وزوج خالة / زوج عمة اسمه أرنولد، هم مغنون. لديهما طفلان لذلك لديّ ابنا عم هما كاثرين ولوك. وأيضًا لدي كلب، إنه كبير الحجم وأسود. أنا أحب عائلتي كثيراً.

Lisa se présente et sa famille

Je m’appelle Lisa et j’ai 35 ans. Ma mère s’appelle Marie, elle a 55 ans et elle est femme au foyer, elle ne travaille pas. Mon père s’appelle Nicola, il a 67 ans et il est retraité.

J’ai deux sœurs, l’aînée s’appelle Emilie et elle a 35 ans. L’autre s’appelle Lena et elle a 32 ans. J’ai un frère qui s’appelle Jean Luc.

 

ليزا تعرّف عن نفسها وعن عائلتها

اسمي ليزا وعمري 35 عاماً. اسم والدتي ماري، هي تبلغ من العمر 55 عاماً وهي ربة منزل لا تعمل. كما أن والدي هو نقولا، يبلغ من العمر 67 عاماً وهو متقاعد.

لدي أختان، أكبرهم تدعى إميلي وتبلغ من العمر 35 عاماً. كما أن الأخرى تدعى لينا وتبلغ من العمر 32 عاماً. لدي أخ اسمه جان لوك.

كما في الختام نتمنى أن تتقن أسلوب التعريف عن النفس بالفرنسية. هذا الموضوع الهام جدا نقدمه لك بطرح بسيط.