تطبيقات رائعة لتعلّم الفرنسية بسرعة

تطبيقات رائعة لتعلّم الفرنسية بسرعة

مرحبا يا أصدقاء

اللغة الفرنسية من اللغات التي يقبِل على تعلّمها الكثيرون لأسباب متعددة. لكن ما يميزها، هو تشاركها مع اللغة الإنجليزية في أكثر من 45% من مفرداتها. أي أنه يوجد أكثر من 50 ألف كلمة من كلمات اللغة الإنجليزية ذات أصل فرنسي. مما يعني أن تعلّم الفرنسية هو أمر غير معقد إن كنت تمتلك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.

أفضل تطبيقات تعلم الفرنسية

كما اخترنا لك اليوم تطبيقات مميزة لتعلّم اللغة الفرنسية بسرعة.

 تطبيق Busuu

، تطبيقُ بوسو هو الأكثر كفاءةً كما  يوفر التطبيق فرصة مميزة لتعلّم اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة من خلال الاحتكاك بأبناء اللغة الأصليين مما يمكنك من تعزيز قدرتك على فهم اللغة وتحسين مهارات الاستماع والتحدث الخاصة بك. يحتوي التطبيق على مجموعة مميزة من الدورات المتكاملة التي يزيد عددها على 150 دورة مختلفة.

يضم التطبيق مجموعة كبيرة من الدروس المصغرة والنصائح المميزة والإرشادات القيمّة حول القواعد اللغويّة لِمُساعدتك في التعلّم الصحيح لهذه القواعد. كما يحتوي على خاصية التعرف على الكلام التي تدرّبك جيدا على ممارسة اللغة وإتقان اللهجة الصحيحة من خلال التقييم المستمر لمدى صحة مهارات النطق والتحدّث الخاصة بك. يمكنك تلقي المُساعدة من أبناء اللغة الأصليين المهتمين بتعلّم لغتك الأم والتحدث معهم في مقابل مساعدتهم في تعلّم لغتك الأم.

التطبيق مناسب لكلا من المبتدئين وأصحاب المستويات المتقدمة على حدِ سواء، إذ يُمّكنك من البدء بعملية التعلّم من المستوى الذي تريده أو الذي تكمن فيه الصعوبة، فقط قم بإجراء اختبار تحديد المستوى الذي يوفره التطبيق ثم استكمل طريقك الصحيح. بعد انتهاء عملية التعلّم الخاصة بك يمكنك توثيق ما حققته والحصول على شهادة من مؤسسة ” ماكجرو هيل التعليمة ” (Graw-Hill Education). يوفر التطبيق إمكانية التعلّم من خلال التطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة.

.يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا

  منهاج مختلف لتعلّم الفرنسية Mondly

يستخدِّم تطبيق “موندلي” (Mondly) منهاجا مختلفا عن الطرق التقليدية لتعلّيم اللغة الفرنسية، توصّل الخبراء إلى هذا المنهاج بعد سنوات طويلة من الخبرة العملية في مجال التعليم واستنادًا إلى العديد من الدراسات والبحوث العلمية في هذا المجال. يعتمد ذاك المنهاج على خوارزميات التعلّم التكيفي التي تقوم بتخصيص عملية التعلّم بحيث تكون مصممة تماما لتناسب كل مستخدم وفقًا لطريقة تعلّمه واكتسابه للمعلومات، عبر مجموعات مميزة من الدروس اليومية المجانية.

يبدأ التطبيق بتعليمّك المحادثة وأساسياتها عبر مجموعة من المحادثات الأساسية بين شخصين، مما يمكنّك من التعرف على المفردات والكلمات والأفعال الفرنسية الأساسية وحفظها حفظًا جيدا بسهولة في وقت قياسي ومن ثم إعادة استخدامها لبناء الجمل والعبارات، وبنهاية الوحدة التعليمة سوف تصبح قادرا على إعادة تلك المحادثة بنفسك بالنطق الصحيح، وفى نهاية جميع الدروس التعليمية سوف تكون متقنًا لحوالي 5 آلاف كلمة وعبارة مهمة وكثيرة الاستخدام في اللغة الفرنسية.

undefined

 يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا

تطبيق Babbel

(Babbel) من التطبيقات الرائدة في تعليم اللغات على أيدي مجموعة مميزة من الخبراء المخضرمين في تدريس اللغات. يتبع تطبيق بابل نهجًا مميزًا يركز على جعل تعلّم اللغات عملية بسيطة ممتعة خالية من التعقيد. وهو ما سوف تجده خلال تطبيق بابل المختص بتعليم اللغة الفرنسية. إذ يحتوي على مجموعة كبيرة من الدروس الحدسية والمحاضرات التفاعلية ودورات اللغة الفرنسية التي تم تصميمها بواسطة نخبة من خبراء اللغة، وتهدف إلى تعلّيم اللغة الفرنسية بأسلوب سهل ممتع لكلِ من المبتدئين وأصحاب المستويات المتقدمة على حدِ سواء.

يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا.

مع Bravolol تحدّث الفرنسية بثقة

يهدف تطبيق “برافولول” (bravolol) إلى تمكين المستخدمين من تحدث اللغة الفرنسية بثقة. عبر تعلّم العبارات والكلمات الفرنسية جنبًا إلى جنب مع تعزيز مهارات التحدث والاستماع. يحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من الكلمات والجمل والعبارات والتراكيب الشائعة كثيرة الاستخدام في اللغة الفرنسية ضمن سياق الحياة اليومية بداية من الأرقام وعبارات الترحيب والجمل التي يحتاجها المسافرون في الحالات الطارئة وليس انتهاء بالكلمات والعبارات المرتبطة بالطعام والتسوق وغيرها.

undefined

كما يتميز التطبيق بإمكانية استخدّامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. مما يمكنك من استكمال عملية التعلّم في أي وقت وأي مكان دون قيود.

يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا.

تعلّم الفرنسية عبر الألعاب الممتعة Fun Easy Learn

يمثل تطبيق “فن إيزي ليرن” (fun easy learn) طريقة جديدة سهلة وممتعة لتعلّم اللغة الفرنسية، إذ يحتوي على 6 آلاف كلمة من أكثر كلمات اللغة الفرنسية شيوعا واستخداما مع الصور التوضيحية والنطق الصحيح لهذه الكلمات بواسطة الناطقين الأصليين للغة، تغطي المفردات 15 موضوعا رئيسيا مقسما إلى 140 موضوعا فرعيا، كما يحتوي على 7 ألعاب مميزة تعمل على تخصيص تجربة التعلّم وجعلها أكثر متعة.

 يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا.

Share This Article