fbpx

اجناس الاسماء في اللغة الالمانية_الجزء الثاني

طرق مفيدة لحفظ اجناس الاسماء في اللغة الالمانية

مرحبا أيها الأصدقاء كيف حالكم !

قبل البدء بالدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الألمانية 

تطبيق يحتوي على أكثر من 3 آلاف درس لتعلم الألمانية باحتراف 

حمل التطبيق أضغط هنا

ولا تنسو الانضمام الى صفحتنا ومجموعتنا على الفيس بوك الروابط موجودة في اخر الدرس

طرق لحفظ اجناس الاسماء في اللغة الالمانية .

1- احفظ الاداة مع الاسم :

عند حفظ الكلمات في اللغة الالمانية فيجب دائماًان يقترن كل اسم مع الاداة الخاصة به وهي قاعدة ثابتة في اللغة الالمانية ان تحفظ الاسم والاداة المرفقة بها .

مثال : ” عمل die Arbeit ”

” طقس das Wetter “

و بهذه الطريقة تصبح الاداة جزءاً لا يتجزأ من الاسم و يقترنان معاً في ذهنك بشكل دائم و لا تضطر للتفكير بالاداة في المستقبل . و ستحتاج الى مراجعة الاسماء مع ادواتها بشكل متكرر و مكثف .

2-احفظ قواعد اجناس الاسماء :

رغم أن تحديد جنس الأسماء في اللغة الألمانية قد يبدو صعباً للوهلة الأولى ، إلا أن هناك بعض القواعد البسيطة التي تتيح لك تحديد أجناس معظم الأسماء في اللغة الألمانية ، حيث يمكنك تحديد جنس الاسم والأداة المرتبطة به إما من خلال المعنى في بعض الحالات، أو من خلال الأحرف الأخيرة من الاسم في حالات أخرى. ورغم وجود الكثير من الشذوذات لهذه القواعد كما سنوضح بالتفصيل، إلا أنها تبقى مفيدة جداً في تجاوز مشكلة أجناس الكلمات، وخاصة حين يحفظ الطالب الشذوذات الشائعة ويتقنها. وستتمكن في المراحل المتقدمة من دراسة اللغة من معرفة جنس معظم الأسماء الجديدة لوحدك، وذلك بمجرد التخمين ومن خلال خبرتك بأجناس الأسماء الشائعة في اللغة الألمانية .

3- تمرن بشكل مكثف :

هذه القاعدة لا تنطبق فقط على أجناس الأسماء و إنما على أي شيئ  يتعلق بتعلم لغة جديدة: الإعادة والتكرار والتمرين هي الوسيلة الوحيدة لإتقان اللغة والتغلب على الصعوبات فيها. وبالإضافة إلى ضرورة كتابة ومراجعة الأسماء التي تمر معك بشكل دائم في المناهج الدراسية التي تتبعها، فهناك الكثير من الوسائل التي تم تصميمها خصيصاً لمساعدتك على حفظ أجناس الأسماء. بإمكانك أن تقضي ربع ساعة فقط في التدرب على أجناس الأسماء يومياً من خلال تطبيقات بسيطة على هاتفك الذكي.

4- لا تقارن مع اللغة العربية :

القاعدة الأخيرة في حفظ الأسماء هي التالي : إياك أن تقارن أجناس الأسماء مع ما هي عليه في اللغة العربية أو في لغات أخرى مثل الفرنسية  أو الإيطالية ، فالمقارنة لن تفيدك في شيء و إنما قد تضيعك أكثر. وما سيفيدك هو اتباع النصائح المذكورة أعلاه، وهي أن تحفظ الاسم مع الأداة الخاصة به دائماً و أن تعتمد على القواعد الخاصة بأجناس الأسماء بالإضافة إلى التدريب المتكرر .

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.