fbpx
تعلم اللغة الألمانية

عبارات ‫الجمل الثانوية مع أنّ 1‬ في الألمانية

مرحبا بكم يا أصدقاء

كيف حالكم

 في البداية وقبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيق الأفعال الالمانية

 للتحميل اضغط هنا 

تعلم اللغة الألمانية بطريقة ممتعة وفعالة

 

تستخدم الجمل الثانوية مع عبارة “أن” في اللغة الألمانية للتعبير عن العلاقات بين الأحداث أو الحقائق المترابطة. ويتم استخدامها بشكل خاص للتعبير عن السبب أو النتيجة أو الظروف التي تؤثر على الحدث الذي يتحدث عنه الشخص.

على سبيل المثال، يمكن استخدام الجمل الثانوية مع “أن” للتعبير عن السبب، مثل “أنا لا أستطيع الذهاب إلى المدرسة اليوم لأني مريض”. في هذه الحالة، تعبر الجملة الأولى عن الحقيقة “أنا مريض” والجملة الثانية عن العلاقة الناتجة عنها “أنا لن أذهب إلى المدرسة”.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الجمل الثانوية مع “أن” للتعبير عن النتيجة، مثل “لقد قمت بالتمرين اليوم بشكل جيد، ولذلك أشعر بالتحسن”. وفي هذه الحالة، تعبر الجملة الأولى عن الحدث “أنا قمت بالتمرين” والجملة الثانية عن النتيجة الناتجة عنها “أشعر بالتحسن”.

عبارات الجمل الثانوية مع أنّ باللغة الألمانية

تستخدم عبارة “أنّ” في اللغة الألمانية لتكوين الجمل الثانوية، ويمكن استخدامها لتعبير عن النتيجة أو السبب أو الظروف التي تؤثر على الحدث الذي يتحدث عنه الشخص. وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام عبارة “أنّ” في الجمل الثانوية:

النوع النموذج المثال
النتيجة Es ist zu spät, um noch rauszugehen. Ich bin müde, weil ich gestern spät ins Bett gegangen bin. (أنا متعب لأنني ذهبت إلى الفراش متأخراً أمس.)
السبب Ich bin müde, weil ich gestern spät ins Bett gegangen bin. Sie kann heute nicht kommen, weil sie krank ist. (لا يمكنها الحضور اليوم لأنها مريضة.)
الظروف Ich kann heute nicht kommen, weil ich viel zu tun habe. Ich bin froh, dass ich meine Prüfung bestanden habe. (أنا سعيد لأنني اجتزت امتحاني.)

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تشمل جميع الاستخدامات الممكنة لعبارة “أنّ” في الجمل الثانوية في اللغة الألمانية.

جمل عبارة أنّ الثانوية بالألمانية

تستخدم الجمل الثانوية بعبارة “أن” في اللغة الألمانية للتعبير عن النتيجة أو السبب أو الظروف التي تؤثر على الحدث الذي يتحدث عنه الشخص. وفيما يلي بعض الأمثلة على الجمل الثانوية التي تستخدم عبارة “أن” في اللغة الألمانية:

النوع الجملة الأولى الجملة الثانية
النتيجة Ich habe viel gelernt. Ich bin sicher, dass ich die Prüfung bestehen werde. (لقد درست كثيراً. أنا متأكد أنني سأجتاز الامتحان.)
السبب Es regnet sehr stark. Ich werde nicht zum Sport gehen. (المطر ينهمر بشدة. لن أذهب إلى ممارسة الرياضة.)
الظروف Ich habe viel zu tun. Ich werde heute Abend nicht ausgehen. (لدي الكثير للقيام به. لن أخرج الليلة.)

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تشمل جميع الجمل الثانوية الممكنة التي تستخدم عبارة “أن” في اللغة الألمانية.

بشكل عام، تستخدم عبارات الجمل الثانوية بالألمانية مع “أن” في اللغة الألمانية لتوضيح العلاقات بين الأحداث أو الحقائق في الجملة وجعل المعنى أكثر وضوحًا ودقةً.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 
 

دروس ذات صلة