تعلم اللغة الألمانيةكتب تعلم اللغة الألمانيةمفردات في اللغة الألمانية

كتاب الكلمات في اللغة الألمانية pdf

 

كتاب الكلمات في اللغة الألمانية pdf

التعلم و طرائقه فعل يهم المتعلم أيضا و لا يقتصر على الأستاذ وحده. خصوصا إذا كان متعلم اللغة الألمانية يعتمد كليا على نفسه دون حضور دروس تعليمية. فأول خطوة هي فهم كيف يتعلم الإنسان. أي كيف يستقبل المعلومة و كيف يتم حفظها في الذاكرة و استرجاعها عند الحاجة. إذ أن أول مرحلة هي استقبال المعلومة ـ كنص نقرأه أو تمرين لغوي ننجزه مثلا ـ ثم تأتي المرحلة التالية و هي تثبيت ما تم تعلمه في الذهن و ذلك باستعمال مختلف تقنيات الحفظ و المراجعة، و أخيرا تطبيق ما تعلمناه من قواعد و مفردات عمليا لكتبة نص أو المشاركة في حوار باللغة الألمانية.

لذلك جهّزنا لك كتاب مهم يثري مخزونك اللغوي بأهم الكلمات في اللغة الألمانية.

كيفية تعلّم اللغة الألمانية

كما تعلم ليست هناك طريقة تناسب الجميع، فلكل شخص منا نمط تعليمي يناسبه و يوافقه : فهناك من لا يستطيع التعلم إلا بحضور أستاذ يرشده و يقيم ما تعلمه، و هناك من يفضل التعلم بمفرده. و البعض يفضل الإعتماد على السمع لتلقي المعلومة بينما يفضل آخرون كل ما هو بصري ـ كالصور و النصوص مثلا ـ و آخرون يفضلون التفاعل مع الغير و العمل ضمن ورشات أو مجموعات قصد بناء التعلمات و هكذا ….

فأول خطوة يقوم بها من يود تعلم اللغة الألمانية هو تحديد نمط التعلم الذي يناسبه و يناسب قدراته الذهنية و التزاماته الدراسية أو المهنية، ثم تحديد أهداف التعلم و المهارات التي ينوي اكتسابها.

محتوى الكتاب الخاص بأهم الكلمات في اللغة الألمانية 

كما يضم كتاب المفردات والكلمات الألمانية جميع الكلمات والمصطلحات التي تفيدك للاستخدام اليومي. انطلاقا من أسماء الخضار والفواكه. إلى كل ما يحتويه منزلك زالعالم من حولك. وكل ذلك مع اللفظ لتتقن اللغة الألمانية بأسلوب ممتع وبسيط. كل ما عليك الضغط على اسم الدرس لتنتقل مباشرة لدرسك المفضل بالألمانية.

كما تعلم كلما تكررت الكلمة كان من السهل حفظها. فمن السهل تذكر الكلمة Übung أي تمرين لأننا نستعملها في كل حصة نحضرها لتعلم اللغة الألمانية، على عكس الكلمات التي نستعملها نادرا. فالحفظ بالتكرار يمثل طريقة فعالة إذا كان المتعلم يككر المفردات بوعي و تركيز مع محاولة خلق ترابطات ذهنية بين الكلمات التي نتعلمها و ما سبق تعلمه من قبل، من نقط ضعف هذه الطريقة هو أنها مرهقة و مملة أحيانا، لهذا أنصح بتنويع طريقة التكرار كما يلي:

  • تكرار المفردات بنطقها بصوت مرتفع.
  • تكرار المفردات بكتابتها.
  • تكرار الكلمات باستعمالها لصياغة جمل بسيطة.
  • سماع المفردات المسجلة صوتيا و تكرارها ذهنيا.

و تجدر الإشارة إلى أن تكرار لائحة من المغردات لعشر دقائق يوميا. أفضل بكثير من تكرارها لساعة مرة كل أسبوع، فكلما كانت المدة بين حصص المراجعة قصيرة كان التذكر و الحفظ أسهل.

وفي ختام ما جاء به كتاب الكلمات الألمانية, نتمنى لك كل الفائدة. وعسى أن نكون قد وفّقنا في طرحنا لأهم المفردات الألمانية التي تحتاجها في حياتك اليومية.

تحميل الكتــــاب 

حمّل كتاب الكلمات الألمانية من هنا 

بالتوفــــيق 

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 
 
 
 

دروس ذات صلة