كتاب قواعد اللغة الالمانية الحديثة بالعربية Grammatik der modernen deutschen

مرحبا أيها الأصدقاء الرائعون

بذل اللغويون الألمان جهودًا لإيجاد قواعد لمختلف الحالات وطرق الكلام خاصة للأجنبي الذي يود تعلم اللغة الألمانية كلغة إضافية. وللعلم فإن اللغة الألمانية ليست لها في الأصل قواعد ولكن تم إدخال القواعد اليونانية على اللغة لمنهجتها وجعلها أيسر. فهي لغة دائمة التغير، وتصدر عليها تعديلات من فترة إلى أخرى، يكون الهدف منها في الغالب تسهيل اللغة وتحديثها.

كتاب قواعد اللغة الالمانية الحديثة بالعربية

كما سيتضح للدارس العربي للغة الألمانية وجود ارتباط ليس بالضعيف بين قواعد اللغة العربية واللغة الألمانية، فالإعراب في اللغة الألمانية مهم جداً، بل ويكاد يغير المعنى المقصود كلياً، وهو مستخدم بكثرة حتى في لغة الشارع في المدن بينما يقل استخدامه في القرى لحد كبير في بعض الأحيان. العلامات الأعرابية ليست حركات كما في اللغة العربية وإنما أحرف توضع في نهاية الكلمة أو تغيير يطرأ على أدوات التعريف والتنكير والضمائر وما إلى ذلك

مميزات الكتاب

هذا الكتاب سيمكنك حتما من  التمكن وضبط اللغة الالمانية بقواعدها الحديثة كافة.

وهو كتاب { قواعد اللغة الالمانية الحديثة}  يشرح بالتفصيل  قواعد وحيثيات اللغة الالمانية مرفقة مع أمثلة مبسطة وسهلة الفهم  .من المستوى الصفر حتى المستويات المتقدمة  انطلاقًا من حروف اللغة الألمانية الحديثة والتي هي الحروف اللاتينية كما في اللغات

الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية. هناك قاعدة في اللغة الألمانية تشابه فيها اللغة العربية وهي: كما تنطق تكتب في الأغلبية الساحقة من الكلمات. حتى أن بعض الكلمات الطويلة لا يمكن لكثير من الألمان كتابتها إلا عند نطقها في الدماغ أو بصوت منخفض لتهجئتها. بالإضافة إلى أربعة حروف تميز الألمانية عن غيرها من اللغات لأنها لا توجد في أي لغة غيرها.

كما يتكون النص الألماني من مجموعة من الجمل والتي تتكون بدورها من مجموعة من الكلمات. تماماً كما في اللغات الأخرى، فالكلمة هي العنصر الأساسي في اللغة ولها عدة خصائص. إن من أهم ما يميز الكلمة في اللغة الألمانية هو إمكانية تجميعها من عدد كبير من الكلمات الأخرى (Wortzusammensetzung) لتكون كلمة طويلة لها معنى مخصص أكثر من آخر كلمة في سلسلة الكلمات المركبة.

هذا وأكثر يشرحه الكتاب الخاص بقواعد اللغة الألمانية الحديثة.

رابط لتحميل كتاب قواعد اللغة الألمانية الحديثة

تحميل الكتاب

شارك الدرس

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊