تعلم اللغة الألمانية أدوات الربط.تستخدم أدوات الربط باللغة الألمانية لربط الجمل وتحسين تدفق النص ووضوح المعنى. فبدلاً من كتابة جمل منفصلة، يمكن استخدام أدوات الربط للتعبير عن العلاقات اللغوية بينها. وتساعد أدوات الربط على إظهار العلاقة بين الجمل، سواء كانت علاقة السبب والنتيجة، أو العلاقة بين اثنين من الأحداث أو الأشياء.

تعلم اللغة الألمانية أدوات الربط

بعض الأدوات الشائعة للربط في اللغة الألمانية، مع أمثلة على كيفية استخدامها:

الأداة الاستخدام المثال
und الربط بين جملتين متشابهتين Ich habe ein Buch gelesen und dann einen Film geschaut. (لقد قرأت كتابًا ثم شاهدت فيلمًا.)
oder الربط بين جملتين متعددتين Möchtest du Tee oder Kaffee? (هل تريد الشاي أم القهوة؟)
aber الربط بين جملتين تعرضان لتناقض Ich möchte gerne ausgehen, aber ich bin zu müde. (أريد الخروج لكنني متعب.)
denn الربط بين جملة وسببها Ich bleibe zu Hause, denn ich fühle mich nicht wohl. (سأبقى في المنزل لأنني لا أشعر بالراحة.)
weil الربط بين جملة وسببها (بعد الفعل) Ich bleibe zu Hause, weil ich mich nicht wohl fühle. (سأبقى في المنزل لأنني لا أشعر بالراحة.)
obwohl الربط بين جملة وعكس سببها Ich gehe schwimmen, obwohl es regnet. (أنا ذاهب للسباحة على الرغم من المطر.)
deshalb الربط بين جملة ونتيجتها Ich habe genug Geld, deshalb kann ich mir ein neues Auto kaufen. (لدي ما يكفي من المال، لذلك يمكنني شراء سيارة جديدة.)
darum الربط بين جملة ونتيجتها Es ist sehr heiß draußen, darum möchte ich drinnen bleiben. (الجو حار جدًا في الخارج، لذلك أريد البقاء في الداخل.)
trotzdem الربط بين جملة وعكس تأثيرها Es hat geregnet, aber wir haben trotzdem einen schönen Tag gehabt. (كانت هناك أمطار، لكن لقد قضينا يومًا جميلًا على أي حال.)

أدوات الربط في اللغة الألمانية

جمل قصيرة باستخدام أدوات الربط الألمانية

بعض الجمل القصيرة باستخدام أدوات الربط الألمانية

الأداة الجملة
und Ich trinke gerne Kaffee und esse gerne Kuchen. (أحب شرب القهوة وتناول الكعك.)
oder Soll ich Pizza oder Pasta bestellen? (هل يجب علي طلب بيتزا أو باستا؟)
aber Ich habe viel zu tun, aber ich werde versuchen, Zeit für dich zu finden. (لدي الكثير من الأعمال، لكنني سأحاول إيجاد وقت لك.)
denn Ich kann heute nicht ausgehen, denn ich muss morgen früh aufstehen. (لا يمكنني الخروج اليوم، لأنني يجب أن أستيقظ في الصباح الباكر.)
weil Ich gehe früh schlafen, weil ich morgen früh aufstehen muss. (سأذهب للنوم مبكرًا لأنني يجب أن أستيقظ في الصباح الباكر.)
obwohl Es ist kalt draußen, aber ich gehe spazieren, obwohl ich friere. (الجو بارد في الخارج، لكن سأذهب للتنزه، على الرغم من أنني أشعر بالبرد.)
deshalb Ich habe heute frei, deshalb werde ich das schöne Wetter genießen. (لدي اليوم إجازة، لذلك سأستمتع بالطقس الجميل.)
darum Der Zug hat Verspätung, darum werde ich später ankommen als geplant. (القطار تأخر، لذلك سأصل في وقت لاحق من المخطط له.)
trotzdem Es ist teuer, aber ich werde es trotzdem kaufen, weil ich es wirklich will. (إنها مكلفة، لكن سأشتريها على أي حال، لأنني حقًا أريدها.)

 

علاوة على ذلك، فإن استخدام أدوات الربط يساعد على تحسين أسلوب الكتابة وجعلها أكثر سلاسة ووضوحًا، مما يسهل قراءة النص وفهمه. لذلك، فإن استخدام أدوات الربط يعتبر جزءًا أساسيًا من كتابة النصوص باللغة الألمانية ويساعد في تحسين مهارات الكتابة والتعبير باللغة الألمانية.

[sc name=”gropfacebbokgermane” ][/sc]
Shares: