قواعد اللغة الكورية

تعلم الكورية / زمن المستقبل مع الصوت

مرحبا أيها الأصدقاء !! 

قبل بدء الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقاتنا لتعلم اللغة الكورية ⚡🙌🥰

تطبيق العبارات حمل التطبيق أضغط هنا 

تطبيق المفردات حمل التطبيق أضغط هنا 

ولا تنسى الانضمام الى مجموعنا على الفيس بوك الرابط موجود في اخر الدرس ❤😘

نبدء الان مع الدرس 

 

 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الكورية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الكورية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الكورية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الكورية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالكورية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربيةالكوريةالصوت
أنا سأراك저는 당신을 볼겁니다
jeoneun dangsin-eul bolgeobnida
أنا سأكتب بالقلم저는 펜으로 쓸겁니다
jeoneun pen-eulo sseulgeobnida
أنت ستحب التفاح당신은 사과를 좋아할겁니다
dangsin-eun sagwaleul joh-ahalgeobnida
أنت ستعطي المال당신은 돈을 줄겁니다
dangsin-eun don-eul julgeobnida
أنت ستلعب التنس당신은 테니스를 칠겁니다
dangsin-eun teniseuleul chilgeobnida
هو سيقرأ كتابا그는 책을 읽을겁니다
geuneun chaeg-eul ilg-eulgeobnida
هو سيفهممي그는 나를 이해할겁니다
geuneun naleul ihaehalgeobnida
هي سيكون لديها قطة그녀는 고양이를 가질겁니다
geunyeoneun goyang-ileul gajilgeobnida
هي ستعرفك그녀는 당신을 알겁니다
geunyeoneun dangsin-eul algeobnida
نحن سنريد أن نراك우리는 당신을 보길 원합니다
ulineun dangsin-eul bogil wonhabnida
نحن سنفكر فيك우리는 당신에 대해 생각할겁니다
ulineun dangsin-e daehae saeng-gaghalgeobnida
أنتم ستعملون هنا당신들은 여기서 일할겁니다
dangsindeul-eun yeogiseo ilhalgeobnida
أنتم ستتكلمون الفرنسة당신들은 프랑스어를 할겁니다
dangsindeul-eun peulangseueoleul halgeobnida
هم سيسوقون سيارة그들은 차를 운전할겁니다
geudeul-eun chaleul unjeonhalgeobnida
هم سيتبسمون그들은 웃을겁니다
geudeul-eun us-eulgeobnida

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الكورية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الكورية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجويةالكوريةالصوت
خريف가을
ga-eul
غائم흐리다
heulida
بارد춥다
chubda
ضبابي안개가 끼었다
angaega kkieossda
حار덥다
deobda
رطب습하다
seubhada
مطر
bi
ماطر비가 온다
biga onda
ثلج
nun
مثلج눈이 온다
nun-i onda
ربيع
bom
عاصفة폭풍
pogpung
صيف여름
yeoleum
شمس
hae
مشمس화창하다
hwachanghada
مظلة우산
usan
دافئ따뜻하다
ttatteushada
رياح바람
balam
عاصف바람이 분다
balam-i bunda
شتاء겨울
gyeoul

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الكورية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالكورية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الكورية.

العربيةالعبارات الكوريةالصوت
الجو ممطر비가 와요
biga wayo
الجو مشمس화창해요
hwachanghaeyo
الجو عاصف바람이 불어요
balam-i bul-eoyo
الجو جميل اليوم오늘은 날씨가 좋아요
oneul-eun nalssiga joh-ayo
الجو كان سيئ البارحة어제는 날씨가 나빴어요
eojeneun nalssiga nappass-eoyo
الجو بارد جدا얼 것 같아요
eol geos gat-ayo
الجو بارد추워요
chuwoyo
الجو حار더워요
deowoyo
الجو معتدل그저 그래요
geujeo geulaeyo

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الكورية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الكورية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الكورية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى