fbpx

كيف تقول المثل العامي الشائع (الثالثة ثابتة ) في اللغة السويدية

مرحبا بكم يا أصدقاء 

كيف حالكم

للراغبين في تعلم اللغة السويدية بسهولة نقدم إليكم تطبيقنا المفيد جدا" لتتمكنو من تعلم السويدية دون الحاجة إلى مدرس

- Advertisement -

إنه ليس مجرد تعليمي احترافي بل تطبيق يساعدك في الحياة اليومية  

 

لتحميل التطبيق اضغط هنا

✔✔✔ هيااا بنا لنبدأ✔✔✔

 

 

 

الأمثال الشعبية السويدية مهم كثيرًا استخدامها في الحياة اليومية. كما هي العادة في الأقوال والأمثال في اللغة العربية فمن الجميل مزجها في الأحاديث اليومية. واليوم سنتعلّم كيف نقول الثالثة ثابتة بالسويدية. وستتقن استخدام هذه المثل كما في العربية.

كيف تقول الثالثة ثابتة بالسويدية؟

كما الأغلبية تعرف استخدام هذا المصطلح الشعبي(الثالثة ثابتة ) في اللغة العربية والذي يعني أن المحاولة الثالثة لا بد أن تنجح. فإن استخدامه مطابق في اللغة السويدية.

ويقال في اللغة السويدية الثالثة ثابتة على الشكل التالي

Tredje gången gillt

استمع لـ هذه الأغنية السويدية بعنوان Tredje gången gillt

 

جمل باستخدام Tredje gången gillt في اللغة السويدية

يجب أن تستخدم هذا المثل الشعبي  الثالثة ثابتة بالسويدية بطريقة صحيحة لذلك اطّلع على هذه الأمثلة.

الجملة السويدية الترجمة العربية
Tredje gången gillt! المرة الثالثة هي النهائية!
Jag misslyckades två gånger, men tredje gången gillt. فشلت مرتين، لكن المرة الثالثة هي الأخيرة.
Tredje gången gillt, så du måste göra det nu. المرة الثالثة هي النهائية، لذلك يجب عليك القيام بذلك الآن.
Vi försökte två gånger tidigare, men tredje gången gillt. حاولنا مرتين سابقًا، لكن المرة الثالثة هي الأخيرة.
Tredje gången gillt, så du måste verkligen anstränga dig. المرة الثالثة هي النهائية، لذلك يجب عليك بذل جهد كبير.
Det är tredje gången gillt för mig, så jag måste verkligen lyckas nu. هذه المرة الثالثة الأخيرة بالنسبة لي، لذلك يجب علي النجاح حقًا هذه المرة.
Jag har försökt två gånger tidigare, men tredje gången gillt. حاولت مرتين سابقًا، لكن المرة الثالثة هي الأخيرة.
Tredje gången gillt, så jag hoppas att det fungerar den här gången. المرة الثالثة هي النهائية، لذلك أتمنى أن يعمل هذه المرة.
Det var inte bra de första två gångerna, men tredje gången gillt. لم يكن الأمر جيدًا في المرتين الأوليين، لكن المرة الثالثة هي النهائية.
Tredje gången gillt, så vi måste se till att det fungerar den här gången. المرة الثالثة هي النهائية، لذلك يجب علينا التأكد من أنه يعمل هذه المرة.

فإذا فشلت في تعلّم الأمثال الشعبية بالسويدية, فلا تيأس حاول مرة ومرتين وثلاث فإنّ Tredje gången gillt .أي الثالثة ثابتة بالسويدية😉.

كما يسعدنا أن ندعوك للانضمام  معنا في الفيس بوك للاطلاع على المزيد من الدروس

مجموعة تعليم اللغة السويدية بأحتراف

 

تعلم اللغة السويدية Lär dig svenska

 

 

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊