fbpx
تعلم اللغة السويدية

التحدث عند الطبيب باللغة السويدية

مرحبا أيها الرائعون
ننصحكم في البداية بالأشتراك معنا  في مجموعة الماسنجر لدروس اليومية
دروس يومية لتطوير نفسك في اللغة السويدية
 

تعتبر اللغة السويدية أساسية للأشخاص الذين يعيشون في السويد أو يرغبون في الاندماج في المجتمع السويدي، ويعتبر التحدث باللغة السويدية عند الطبيب أمرًا مهمًا للأسباب التالية:

1- التواصل الفعال: يمكن استخدام اللغة السويدية للتواصل بشكل فعال مع الأطباء والممرضين والموظفين الطبيين في المستشفيات والعيادات الطبية وتفاعل معهم، ويمكن استخدامها للتعبير عن الأعراض والتشخيص والعلاج وغير ذلك من الأمور الطبية.

2- الثقافة العامة: يمكن للغة السويدية أن تساعدك في فهم الثقافة الطبية السويدية بشكل أفضل، ويتيح لك التعرف على المصطلحات الطبية الشائعة والإجراءات الطبية والعادات والتقاليد الطبية في السويد، وهذا يساعد على بناء الثقة وتعزيز العلاقات مع الأطباء والممرضين والموظفين الطبيين.

3- الاهتمام بالصحة: يمكن لتعلم اللغة السويدية أن يساعدك على فهم المصطلحات الطبية الشائعة والمشاكل الصحية والأعراض والإجراءات الطبية المختلفة، وهذا يمكن أن يساعد على تحسين الرعاية الصحية الشخصية.

4- السلامة: يمكن للتحدث باللغة السويدية عند الطبيب أن يساعد على ضمان فهم دقيق للتشخيص والعلاج وتجنب الأخطاء الطبية والحفاظ على السلامة الصحية.

5- الراحة: يمكن للتحدث باللغة السويدية عند الطبيب أن يساعد على الراحة النفسية والتفاعل الإيجابي مع الأطفال.

  1. Jag har ont i ___ (أشعر بالألم في) تستخدم هذه العبارة لوصف مكان الألم، على سبيل المثال “Jag har ont i huvudet” (أشعر بالألم في الرأس).
  2. Vad kan jag hjälpa dig med? (كيف يمكنني مساعدتك؟) تستخدم هذه العبارة عندما يتحدث المريض مع الطبيب لتوجيه الحديث وفهم ما يحتاج إليه المريض.
  3. Vad är problemet? (ما هي المشكلة؟) تستخدم هذه العبارة للسؤال عن المشكلة الصحية التي يعاني منها المريض.
  4. Vad har du för symptom? (ما هي الأعراض التي لديك؟) تستخدم هذه العبارة للسؤال عن الأعراض التي يعاني منها المريض.
  5. Har du haft detta tidigare? (هل كنت تعاني من هذا من قبل؟) تستخدم هذه العبارة للسؤال عن تاريخ المرض السابق للمريض.
  6. Hur länge har du haft detta? (كم من الوقت كنت تعاني من هذا؟) تستخدم هذه العبارة للسؤال عن مدة الإصابة بالمرض.
  7. Vad kan jag ordinera till dig? (ماذا يمكن أن أصف لك؟) تستخدم هذه العبارة للتحدث عن العلاج الممكن للمريض.
  8. Ta det här läkemedlet ___ gånger per dag (تناول هذا الدواء ___ مرة في اليوم) تستخدم هذه العبارة لإعطاء تعليمات حول كيفية تناول الدواء.
  9. Du behöver genomgå en undersökning (يجب عليك إجراء فحص) تستخدم هذه العبارة لإعطاء تعليمات بشأن الفحص الطبي اللازم للمريض.
  10. Får jag ta prov på dig? (هل يمكنني إجراء اختبار لك؟) تستخدم هذه العبارة للحصول على موافقة المريض على إجراء اختبار أو تحليل له.

تعليق واحد