تعلم الدنماركية بالفيديوتعلم اللغة الدنماركية

قصص قصيرة باللغة الدنماركية

إروي لأطفالك قصة دنماركية قبل النوم

قصص قصيرة باللغة الدنماركية

إنّ قراءة القصص باللغة الدنماركية مهمة جدا. كما تعتبر من الوسائل الهامة لتعزيز اللغة الدنماركية. حاول تطوير لغتك بقراءة القصص الدنماركية.

قصة باللغة الدنماركية

Der var engang en lille dreng ved navn Emil, som boede i en landsby. Emil elskede naturen og tilbragte det meste af sin tid udenfor. En dag, da han gik gennem skoven, fandt han en forladt lille kaninunge. Kaninen var svag og sulten, så Emil besluttede at tage den med hjem.

Emil fodrede kaninen og tog sig af den med stor kærlighed. Han gav den et varmt sted at sove og sørgede for, at den fik nok mad og vand hver dag. Efter et par uger blev kaninen stærk og sund takket være Emils omsorg.

Kaninen, som Emil kaldte Nusse, blev hans bedste ven. De legede sammen, og Emil lærte Nusse at hoppe og løbe. De havde mange sjove eventyr sammen i skoven.

Emil lærte også en vigtig lektion fra sin omsorg for kaninen. Han indså, hvor vigtigt det er at tage sig af andre levende væsener og behandle dem med venlighed og respekt.

ترجمة القصة إلى العربية 

كان هناك طفل صغير يُدعى إيميل يعيش في قرية. كما كان إيميل يحب الطبيعة وكان يقضي معظم وقته في الخارج. في يوم من الأيام، وهو يسير عبر الغابة، وجد أرنبًا صغيرًا مهجورًا. كما كان الأرنب ضعيفًا وجائعًا، لذا قرر إيميل أن يأخذه معه إلى المنزل.

أطعم إيميل الأرنب  كما ورعاه بكل حب. كما أعطاه مكانًا دافئًا للنوم وتأكد من أنه يحصل على ما يكفي من الطعام والماء يوميًا. بعد بضعة أسابيع، أصبح الأرنب قويًا وصحيًا بفضل رعاية إيميل.

أصبح الأرنب، الذي أطلق عليه إيميل اسم “نوسي”، أفضل صديق له. كانوا يلعبون معًا، وعلّم إيميل نوسي كيف يقفز ويجري. عاشوا معًا العديد من المغامرات الممتعة في الغابة.

تعلم إيميل أيضًا درسًا مهمًا من رعايته للأرنب. أدرك مدى أهمية الاعتناء بالكائنات الحية الأخرى ومعاملتها بلطف واحترام.

كما يمكنك مشاهدة قصة رائعة بالدنماركية عبر الفيدو التالي 

هذه قصص قصيرة باللغة الدنماركية يمكنك قراءتها لصغارك بأسلوب لطيف. اتساعدهم على تطوير لغتهم ومهاراتهم وتوسيع مداركهم الخيالية.

دروس ذات صلة