fbpx
قواعد اللغة الدنماركية

المضاف إليه بطريقة مبسّطة و سهلة بالدنماركية

advertisement

مرحبا أيها الرائعون
 
ننصحكم في البداية بتحميل تطبيق تعلم اللغة الدنماركية الجديد

أضغط هنا لتحميل

🔻🔻هيا بنااا نبدء الدرس🔻🔻

+++++++++++++++++++++

 

 

 

المضاف إليه باللغة الدنماركية

تشبه قاعدة استخدام المضاف إليه باللغة الدنماركية قواعد استخدام المضاف إليه في اللغة العربية . يستخدم المضاف إليه في اللغة الدنماركية لتحديد الملكية أو الصفة التي تصف الاسم. ويتم إضافة المضاف إليه بشكل عام عندما يأتي الاسم المضاف إليه قبل الاسم الذي يصفه، ويتم كتابة الاسمين معًا كلمة واحدة.

على سبيل المثال، إذا أردت التحدث عن “سيارة جديدة” باللغة الدنماركية، فسيتم كتابتها بصورة مضاف إليه “ny bil”، حيث “bil” هو الاسم و “ny” هي الصفة التي تصفه. وإذا كان الاسم المضاف إليه ينتهي بحرف متحرك، فإن المضاف إليه يكتب عادةً مع حرف “n” قبل الاسم المضاف إليه. ولكن في بعض الحالات، يتم استخدام المضاف إليه بدون الحرف “n”، ويتم تحديدها من خلال النطق.

وهناك بعض الأسماء المضاف إليها الشائعة في اللغة الدنماركية، مثل “hus” (منزل)، و “bil” (سيارة)، و “bog” (كتاب)، و “mand” (رجل)، و “kvinde” (امرأة)، و “barn” (طفل). وعند استخدام المضاف إليه، يجب أن يتم تصريف الصفة وفقًا للجنس والعدد والحالة التي يأخذها الاسم المضاف إليه.

تستخدم هذه القاعدة لتوصيف الأشياء أو الأفراد أو المفاهيم بإضافة كلمة (الـ) “den” أو (det) “التي تتناسب مع الجنس الذي ينتمي إليه الموضوع المراد وصفه، ويتم وضع هذه الكلمة المضافة إليها (الموضوع المراد وصفه) قبل الكلمة التي تصفها.

على سبيل المثال:

  • En bil (سيارة) = en stor bil (سيارة كبيرة)
  • En pige (فتاة) = en sød pige (فتاة لطيفة)
  • Et hus (منزل) = et rødt hus (منزل أحمر)

ويمكن استخدام قاعدة المضاف إليه في اللغة الدنماركية لتوصيف الأسماء المفردة والجمع، وتعتبر هذه القاعدة أساسية في اللغة الدنماركية للتوصيف والتحدث عن الأشياء بطريقة دقيقة وواضحة.

عبارات باستخدام المضاف إليه باللغة الدنماركية :

  1. Den store bil (السيارة الكبيرة)
  2. Det røde hus (المنزل الأحمر)
  3. Den søde pige (الفتاة اللطيفة)
  4. Den grønne trøje (القميص الأخضر)
  5. Det høje bjerg (الجبل الشاهق)
  6. Den lille dreng (الصبي الصغير)
  7. Den blå himmel (السماء الزرقاء)
  8. Den gamle mand (الرجل العجوز)
  9. Den røde æble (التفاحة الحمراء)
  10. Den lyse stjerne (النجمة الساطعة)

advertisement