fbpx
قواعد اللغة الدنماركية

أدوات الربط المزدوجة بطريقة سلسة بالدنماركية

 

مرحبا أيها الرائعون
 
ننصحكم في البداية بتحميل تطبيق تعلم اللغة الدنماركية الجديد

أضغط هنا لتحميل

🔻🔻هيا بنااا نبدء الدرس🔻🔻

+++++++++++++++++++++

 

 

 

أدوات الربط المزدوجة باللغة الدنماركية

تشير قاعدة أدوات الربط المزدوجة في اللغة الدنماركية إلى استخدام أداتي ربط في نفس الجملة لتعزيز الصلة بين الجملتين . وتستخدم هذه القاعدة عادةً عند الرغبة في التركيز على الصلة بين الجملتين وجعل النص أكثر وضوحًا وقوةً .

على سبيل المثال ، يمكن استخدام أداة الربط “og” (و) وأداة الربط “men” (لكن) معًا في نفس الجملة. وفي هذه الحالة ، تستخدم “og” للإشارة إلى العناصر التي تشترك فيما بينها، وتستخدم “men” للإشارة إلى الاختلاف بين العناصر.

ويمكن توضيح ذلك في اللغة العربية بترجمة الجملة التالية من الدنماركية : “Jeg kan lide at svømme, og min bror kan godt lide at spille fodbold, men min søster kan ikke lide nogen af delene”، والتي تعني “أنا أحب السباحة، وأخي يحب لعب كرة القدم، لكن أختي لا تحب أيًا منهما”. في هذا المثال، تم استخدام “og” للإشارة إلى الاختلاف بين الأنشطة المفضلة لكل من “أنا” و”أخي” . واستخدمت “men” للإشارة إلى الاختلاف بين “أختي” و”أنا” و”أخي”.

وتعتبر قاعدة أدوات الربط المزدوجة في اللغة الدنماركية من الأساليب اللغوية المهمة في التعبير عن العلاقات بين الجمل . كما تعزز فهم النص الذي يتم كتابته أو قراءته.

جمل تحوي أدوات ربط مزدوجة باللغة الدنماركية:

  1. Jeg kan godt lide at læse bøger, og min bror kan også lide at læse, men min søster foretrækker at se film. (أحب قراءة الكتب، وأخي يحب القراءة أيضًا، لكن أختي تفضل مشاهدة الأفلام.)
  2. Jeg vil gerne tage på ferie til udlandet, men min kone vil hellere blive hjemme, og mine børn ønsker at besøge deres bedsteforældre. (أرغب في السفر إلى الخارج، لكن زوجتي تفضل البقاء في المنزل، وأطفالي يرغبون في زيارة أجدادهم.)
  3. Jeg elsker at spise sushi, og min ven kan også godt lide det, men min far synes, at det er for eksotisk. (أحب تناول السوشي، وصديقي يحبه أيضًا، لكن والدي يعتبره مأكولة غريبة.)
  4. Jeg er god til at spille guitar, men min bror er bedre, og min søster er bedst til at synge. (أنا جيد في العزف على الجيتار، لكن أخي أفضل، وأختي أفضل في الغناء.)
  5. Jeg skal møde min ven i morgen, og vi vil gå en tur i parken, men hvis det regner, så vil vi gå på museum i stedet. (سوف ألتقي بصديقي غدًا، ونحن سنذهب للتنزه في الحديقة، ولكن إذا كان الطقس ممطرًا، فسنذهب إلى المتحف بدلاً من ذلك.)