اللغة الانكليزيةتعلم قواعد الانكليزية

الانجليزية-درس 15 (زمن المستقبل مع الشرح)

مرحبا أيها الأصدقاء 😍🥰

في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم المفردات باللغة الانكليزية 

حمل التطبيق أضغط هنا 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الانجليزية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس.
سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الانجليزية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الانجليزية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الانجليزية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالانجليزية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الانجليزية الصوت
أنا سأراك I will see you
أنا سأكتب بالقلم I will write with a pen
أنت ستحب التفاح You will love apples
أنت ستعطي المال You will give money
أنت ستلعب التنس You will play tennis
هو سيقرأ كتابا He will read a book
هو سيفهممي He will understand me
هي سيكون لديها قطة She will have a cat
هي ستعرفك She will know you
نحن سنريد أن نراك We will want to see you
نحن سنفكر فيك We will think about you
أنتم ستعملون هنا You (plural) will work here
أنتم ستتكلمون الفرنسة You (plural) will speak French
هم سيسوقون سيارة They will drive a car
هم سيتبسمون They will smile

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الانجليزية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الانجليزية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الانجليزية الصوت
خريف Autumn
غائم Cloudy
بارد Cold
ضبابي Foggy
حار Hot
رطب Humid
مطر Rain
ماطر Rainy
ثلج Snow
مثلج Snowing
ربيع Spring
عاصفة Storm
صيف Summer
شمس Sun
مشمس Sunny
مظلة Umbrella
دافئ Warm
رياح Wind
عاصف Windy
شتاء Winter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الانجليزية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا:
Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.
هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا.
إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:
تبرع.

عبارات شائعة بالانجليزية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الانجليزية.

العربية العبارات الانجليزية الصوت
الجو ممطر It is raining
الجو مشمس It is sunny
الجو عاصف It is windy
الجو جميل اليوم Today is nice weather
الجو كان سيئ البارحة Yesterday was bad weather
الجو بارد جدا It’s freezing
الجو بارد It’s cold
الجو حار It’s hot
الجو معتدل So so

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الانجليزية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الانجليزية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الانجليزية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى