تعلم اللغة الفنلنديةتعلم قواعد اللغة الفنلندية

زمن المستقبل في الفنلندية

مرحبا أيها الأصدقاء ❤في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الفنلندية بالصوت مع الترجمة 

أضغط هنا لتحميل التطبيق 

 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الفنلدية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفنلدية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الفنلدية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الفنلدية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالفنلدية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الفنلدية الصوت
أنا سأراك Tulen näkemään sinut
أنا سأكتب بالقلم Tulen kirjoittamaan kynällä
أنت ستحب التفاح Tulet rakastamaan omenoita
أنت ستعطي المال Tulet antamaan rahaa
أنت ستلعب التنس Tulet pelaamaan tennistä
هو سيقرأ كتابا Hän tulee lukemaan kirjan
هو سيفهممي Hän tulee ymmärtämään minua
هي سيكون لديها قطة Hänellä tulee olemaan kissa / Hän tulee omistamaan kissan
هي ستعرفك Hän tulee tuntemaan sinut
نحن سنريد أن نراك Me tahdomme nähdä sinut
نحن سنفكر فيك Me tulemme ajattelemaan sinua
أنتم ستعملون هنا Te tulette työskentelemään täällä
أنتم ستتكلمون الفرنسة Te tulette puhumaan ranskaa
هم سيسوقون سيارة He tulevat ajamaan autoa
هم سيتبسمون He tulevat hymyilemään

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفنلدية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الفنلدية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الفنلدية الصوت
خريف syksy
غائم pilvinen
بارد kylmä
ضبابي Sumuista / utuista
حار kuuma
رطب Kosteaa
مطر sade
ماطر sateinen
ثلج lumi
مثلج sataa lunta
ربيع kevät
عاصفة Myrsky
صيف kesä
شمس Aurinko
مشمس aurinkoinen
مظلة sateenvarjo
دافئ lämmin
رياح Tuuli
عاصف tuulinen
شتاء talvi

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الفنلدية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالفنلدية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الفنلدية.

العربية العبارات الفنلدية الصوت
الجو ممطر Sataa
الجو مشمس On aurinkoista
الجو عاصف On tuulista
الجو جميل اليوم Tänään on kaunis sää
الجو كان سيئ البارحة Eilen oli huono sää
الجو بارد جدا On jääkylmä
الجو بارد On kylmä
الجو حار On kuuma
الجو معتدل Niin ja näin

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الفنلدية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الفنلدية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الفنلدية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

<

p style=”text-align: center;”> 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى