اللغة الفرنسيةقواعد اللغة الفرنسية

درس زمن المستقبل باللغة الفرنسية

مرحبا أيها الأصدقاء

أنصحكم بالأستماع الى الصوت عدة مرات حتى يسهل عليكم حفظها ومعرفة طريقة اللفظ الصحيحة

ولا تنسى تحميل التطبيق الخاص بنا من جوجل بلاي 

لتحميل التطبيق أضغط هنا 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الفرنسية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفرنسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الفرنسية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الفرنسية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالفرنسية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الفرنسية الصوت
أنا سأراك Je vous verrai
أنا سأكتب بالقلم J’écrirai avec un stylo
أنت ستحب التفاح Vous adorerez les pommes
أنت ستعطي المال Vous donnerez de l’argent
أنت ستلعب التنس Vous jouerez au tennis
هو سيقرأ كتابا Il lira un livre
هو سيفهممي Il me comprendra
هي سيكون لديها قطة Elle aura un chat
هي ستعرفك Elle te connaîtra
نحن سنريد أن نراك Nous voudrons vous voir
نحن سنفكر فيك Nous penserons à vous
أنتم ستعملون هنا Vous travaillerez ici
أنتم ستتكلمون الفرنسة Vous parlerez français
هم سيسوقون سيارة Ils conduiront une voiture
هم سيتبسمون Ils souriront

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفرنسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الفرنسية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الفرنسية الصوت
خريف L’automne
غائم nuageux
بارد Le froid
ضبابي brumeux
حار chaud
رطب humide
مطر La pluie
ماطر pluvieux
ثلج neige
مثلج enneigé
ربيع Le printemps
عاصفة La tempête
صيف L’été
شمس Le soleil
مشمس ensoleillé
مظلة Le parapluie
دافئ chaud
رياح Le vent
عاصف venteux
شتاء L’hiver

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الفرنسية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالفرنسية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الفرنسية.

العربية العبارات الفرنسية الصوت
الجو ممطر Il pleut
الجو مشمس Il fait soleil
الجو عاصف Il y a du vent
الجو جميل اليوم Il fait beau aujourd’hui
الجو كان سيئ البارحة Il a fait mauvais temps hier
الجو بارد جدا Il gèle
الجو بارد Il fait froid
الجو حار Il fait chaud
الجو معتدل Plus ou moins

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الفرنسية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الفرنسية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الفرنسية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى