قواعد اللغة الأيطالية

زمن المستقبل بالأيطالية بالترجمة

مرحبا أيها الأصدقاء

في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الأيطالية بالصوت 

حمل التطبيق

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الايطالية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الايطالية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الايطالية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الايطالية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالايطالية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الايطالية الصوت
أنا سأراك Ti vedrò
أنا سأكتب بالقلم Scriverò con una penna
أنت ستحب التفاح Ti piaceranno le mele
أنت ستعطي المال Darai del denaro
أنت ستلعب التنس Giocherai a tennis
هو سيقرأ كتابا Lui leggerà un libro
هو سيفهممي Lui mi capirà
هي سيكون لديها قطة Lei avrà un gatto
هي ستعرفك Lei saprà chi sei
نحن سنريد أن نراك Vorremo vederti
نحن سنفكر فيك Ti penseremo
أنتم ستعملون هنا Voi lavorerete qui
أنتم ستتكلمون الفرنسة Voi parlerete francese
هم سيسوقون سيارة Loro guideranno una macchina
هم سيتبسمون Loro sorrideranno

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الايطالية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الايطالية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الايطالية الصوت
خريف Autunno
غائم Nuvoloso
بارد Freddo
ضبابي Nebbioso
حار Caldo
رطب Umido
مطر Pioggia
ماطر Piovoso
ثلج Neve
مثلج Innevato
ربيع Primavera
عاصفة Tempesta
صيف Estate
شمس Sole
مشمس Soleggiato
مظلة Ombrello
دافئ Caldo
رياح Vento
عاصف Ventoso
شتاء Inverno

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الايطالية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالايطالية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الايطالية.

العربية العبارات الايطالية الصوت
الجو ممطر Piove
الجو مشمس C’è il sole
الجو عاصف C’è vento
الجو جميل اليوم Oggi è una bella giornata
الجو كان سيئ البارحة Ieri era brutto
الجو بارد جدا Si gela
الجو بارد Fa freddo
الجو حار Fa caldo
الجو معتدل così così

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الايطالية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الايطالية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الايطالية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

<

p style=”text-align: center;”> 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى