fbpx

تعلم قواعد الهولندية_‫أسئلة –صيغة الماضي 1‬

مرحبا أيها الرائع , هل ترغب بتطوير نفسك في اللغة الهولندية ! 

ننصحك بالأشتراك معنا في جروب خاص لتعلم اللغة الهولندية على الماسنجر 

دروس مهمة يومية  ستفيدكم كثيرا في تطوير نفسك في الهولندية 

أضغط هنا للأشتراك 

- Advertisement -

تعلم اللغة الهولندية يعد من الأمور التي تشغل بال متعلمي اللغة الهولندية ,سنقدم لكم في موقعنا سلسلة من الدروس التي تسهل عليكم تعلم اللغة ,لنبدأ بدرسنا اليوم

مقدمة عن الفعل الماضي باللغة الهولندية

الفعل الماضي باللغة الهولندية هو الزمن الذي يعبر عن الأحداث التي حدثت في الماضي. ويتكون الفعل الماضي في الهولندية من جذع الفعل ولاحقة “-te” أو “-de” حسب الضمائر الشخصية.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد قول “أكلت الفطور” باللغة الهولندية، فإن الفعل “أكل” يتحول إلى الفعل الماضي “أكلت” ويصبح “Ik heb ontbeten”. واللاحقة “-te” هي اللاحقة المستخدمة مع الضمائر الشخصية “ik” و “jij” و “hij/zij/het”. بينما اللاحقة “-de” تستخدم مع الضمائر الشخصية “wij” و “jullie” و “zij”.

هناك بعض الأفعال التي يختلف تصريفها عن القاعدة العامة، فعلى سبيل المثال، الفعل “zijn” (يكون) يتحول إلى “was” في الماضي، والفعل “hebben” (يملك) يتحول إلى “had” في الماضي.

وتوجد أيضًا بعض الأفعال غير الشاملة التي لا تتبع قاعدة اللاحقات المذكورة أعلاه، مثل الفعل “gaan” (يذهب) والفعل “komen” (يأتي) والفعل “staan” (يقف) والفعل “weten” (يعرف).

ومن المهم معرفة تصريف الأفعال الماضية في الهولندية، حيث يتم استخدامها بشكل متكرر في الحديث اليومي وفي النصوص المكتوبة.

السؤال بالعربية السؤال بالهولندية الإجابة 
ماذا فعلت يوم أمس؟ Wat heb je gisteren gedaan? أمس قمت بزيارة صديقي وقضينا الوقت معًا.
هل شاهدت الفيلم الجديد؟ Heb je de nieuwe film gezien? نعم ، شاهدت الفيلم الجديد وأعجبني حقًا.
أين ذهبت في عطلة الصيف الماضي؟ Waar ben je naartoe gegaan tijdens de zomervakantie vorig jaar? في العام الماضي ، ذهبت إلى فرنسا مع عائلتي لقضاء عطلة الصيف.
ماذا درست في الجامعة؟ Wat heb je gestudeerd aan de universiteit? درست الطب في الجامعة.
هل شاهدت مباراة كرة القدم يوم الأحد الماضي؟ Heb je de voetbalwedstrijd van afgelopen zondag gezien? نعم ، شاهدت المباراة وكانت مثيرة للغاية.
ماذا كنت تفعله في الوقت الذي اتصلت به؟ Wat was je aan het doen toen ik belde? كنت أتناول العشاء مع عائلتي عندما اتصلت بي.
متى بدأت تتعلم اللغة الفرنسية؟ Wanneer ben je begonnen met het leren van Frans? بدأت تعلم اللغة الفرنسية عندما كنت في المدرسة الثانوية.
ماذا فعلت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي؟ Wat heb je afgelopen weekend gedaan? في عطلة نهاية الأسبوع الماضي ، قمت بزيارة أسرتي في مدينة أخرى.
هل ذهبت إلى الحفلة يوم الجمعة الماضي؟ Ben je naar het feest geweest afgelopen vrijdag? نعم ، ذهبت إلى الحفلة مع أصدقائي وكانت ممتعة للغاية

 

 

اضغط على الفيديو في الأسفل

- Advertisement -

 

- Advertisement -

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊