fbpx

‫محادثة قصيرة،رقم 3‬ في اللغة الهولندية

مرحبا أيها الأصدقاء 

هل تعلم؟ معظم الأشخاص الذين يتحدثون اللغة  الهولندية لا يستعملون إلا عدد قليل من المفردات يوميا. هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك مستوى مقبول عندما تقوم بحفظ الكلمات والجمل في هذا التطبيق

أضغط هنا لتحميل التطبيق

ولا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

------------------------------------------------

محادثة قصيرة باللغة الهولندية

Tijd Spreker 1 Spreker 2
10:00 Hallo, hoe gaat het? (مرحبا، كيف حالك؟) Goed, dank je. En met jou? (أنا بخير، شكراً. وأنت؟)
11:30 Ik ben een beetje gestrest, er is veel werk te doen vandaag. (أنا مشوش قليلاً، هناك الكثير من العمل اليوم) Oh, dat klinkt niet goed. Kan ik je ergens mee helpen? (أوه، هذا لا يبدو جيداً. هل يمكنني مساعدتك بشيء ما؟)
12:15 Dat zou geweldig zijn, kun je deze documenten voor me afdrukken en naar de vergaderruimte brengen? (ذلك سيكون رائعا، هل يمكنك طباعة هذه الوثائق بالنسبة لي وإيصالها إلى غرفة الاجتماعات؟) Natuurlijk, ik doe het meteen. (بالطبع، سأفعل ذلك على الفور)
13:30 Bedankt voor je hulp, ik ben nu bijna klaar met al het werk. (شكراً على مساعدتك، أنا الآن على وشك الانتهاء من كل العمل) Graag gedaan, ik ben blij dat ik kon helpen. (بكل سرور، أنا سعيد أنني استطعت المساعدة)

أصول المحادثة في الهولندية 

الأصل العبارة
1 استخدم التحية المناسبة حسب الوقت من اليوم: goedemorgen (صباح الخير) ، goedemiddag (طابت أوقات النهار) ، goedenavond (مساء الخير).
2 اسأل شخصًا كيف حاله: Hoe gaat het met je؟ (كيف حالك؟)
3 قدم نفسك: Ik ben (اسمك) (أنا (اسمك)).
4 استخدم العبارات الأدبية مثل aliefstublt (من فضلك) و dank u wel (شكرًا لك) و alstublieft dank u wel (من فضلك وشكرًا لك).
5 تحدث ببطء واستخدم عبارات بسيطة عند البداية.
6 استخدم العبارات المناسبة لتحديد الوقت والمواعيد.
7 استمع جيدًا لما يقوله الآخرون ولا تقاطعهم.
8 استخدم الابتسامة واللغة الجسدية لتحسين التواصل.
9 تذكر دائمًا أن تشكر الشخص على وقته وجهوده.

محادثة باللغة الهولندية

Tijd Spreker 1 Spreker 2
15:30 Goedemiddag, wat kan ik voor je doen? (مرحبا، ماذا يمكنني فعله من أجلك؟) Hallo, ik wil graag een tafel voor twee reserveren voor vanavond. (مرحبا، أود حجز طاولة لشخصين الليلة)
16:00 Natuurlijk, hoe laat wilt u komen? (بالطبع، في أي وقت تريدون القدوم؟) Rond 7 uur ‘s avonds. (حوالي الساعة 7 مساءً)
16:30 Prima, we zullen de tafel voor u reserveren om 19:00 uur. (ممتاز، سنحجز الطاولة لكم في الساعة 7 مساءً) Bedankt, dat is

نتمنى ان تكون المحادثة القصيرة في اللغة الهولندية قد نالت إعجابكم 

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊