قواعد اللغة الهولندية

قواعدالهولندية / زمن المستقبل /

مرحبا أيها الأصدقاء

هل تعلم؟ معظم الأشخاص الذين يتحدثون اللغة  الهولندية لا يستعملون إلا عدد قليل من المفردات يوميا. هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك مستوى مقبول عندما تقوم بحفظ الكلمات والجمل في هذا التطبيق

أضغط هنا لتحميل التطبيق

ولا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الهولندية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الهولندية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الهولندية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الهولندية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالهولندية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الهولندية الصوت
أنا سأراك Ik zal jou zien
أنا سأكتب بالقلم Ik zal met een pen schrijven
أنت ستحب التفاح Gij zult van appels houden
أنت ستعطي المال Gij zult geld geven
أنت ستلعب التنس Gij zult tennis spelen
هو سيقرأ كتابا Hij zal een boek lezen
هو سيفهممي Hij zal mij begrijpen
هي سيكون لديها قطة Ze zal een kat hebben
هي ستعرفك Ze zullen jou kennen
نحن سنريد أن نراك wij zullen u zien
نحن سنفكر فيك We zullen aan u denken
أنتم ستعملون هنا Gij zult hier werken
أنتم ستتكلمون الفرنسة Gij(meervoud)zult Frans spreken
هم سيسوقون سيارة Zij zullen een auto besturen
هم سيتبسمون Zij zal glimlachen

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الهولندية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الهولندية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الهولندية الصوت
خريف herfst
غائم bewolkt
بارد koud
ضبابي Mistig
حار warm
رطب Vochtig, klam
مطر regen
ماطر regenachtig / het regent
ثلج sneeuw
مثلج het sneeuwt
ربيع voorjaar / lente
عاصفة Storm
صيف zomer
شمس Zon
مشمس zonnig
مظلة paraplu
دافئ warm
رياح Wind
عاصف winderig
شتاء winter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الهولندية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالهولندية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الهولندية.

العربية العبارات الهولندية الصوت
الجو ممطر Het regent
الجو مشمس De zon schijnt / Het is zonnig
الجو عاصف Het waait / Het is winderig
الجو جميل اليوم Het is lekker weer vandaag / Lekker weertje vandaag
الجو كان سيئ البارحة We hadden gisteren erg slecht weer
الجو بارد جدا Het vriest
الجو بارد Het is koud
الجو حار Het is heet
الجو معتدل Min of meer

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الهولندية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الهولندية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الهولندية.

 

ولا تنسى تحميل تطبيقنا لتعلم الهولندية 

وأيضا يمكنك الانضمام الينا في مجموعتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا لدخول الى المجموعة

 

زر الذهاب إلى الأعلى