fbpx
تعلم اللغة الألمانيةتعلم اللغة الألمانية بالفيديو

أفضل الأفلام الألمانية لتعزيز مهاراتك في اللغة الألمانية

مرحبا بكم يا أصدقاء

كيف حالكم

 في البداية وقبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيق الأفعال الالمانية

 للتحميل اضغط هنا 

تعلم اللغة الألمانية بطريقة ممتعة وفعالة

 

نحن نعلم أن تعلّم اللغة الألمانية كلغة جديدة قد يكون استهلاك للوقت, صعب, وأحيانا محبط. ولكن مع الأفلام الألمانية لن يكون الأمر كذلك. لذلك نحن نقترح دائمًا على أصدقائنا المتعلّمين أن يجعلوا عملية التعلّم ممتعة  بفعل ما يحبونه. كما أن الجميع يحبون مشاهدة الأفلام الجيدة. لذلك لمَ لا نمزج وندمج تعلّم لغة جديدة بمشاهدة الأفلام.؟ حيث يقول الخبراء أنّ مشاهدة الأفلام والمسلسلات هي وسيلة رائعة لتعزيز مهارات اللغة بسرعة.

كيف تتعلّم الألمانية من الأفلام؟

 ما فائدة تعلّم الألمانية من الأفلام والبرامج التلفزيونية؟

إذا كنت مهتمًا بالأفلام الألمانية, ولكنك غير متأكد من الفائدة التي ستحظى بها  من مشاهدة الأفلام لتعزز مهاراتك اللغوية الألمانية. لذلك جهّزنا لك قائمة.

  • ستتعلّم بشكل أفضل وأسرع إن كنت حقّا مستمتعًا بطريقة تعلّمك. لذلك إن كنت محبا لمشاهدة الأفلام إذًا الأفلام الألمانية لتعلّم الألمانية جيدة لك.
  • من الأسهل فهم المفردات في سياق النص المرئي والموقف المعروض, مع العناوين الفرعية. وخاصة الجمع بين الاثنين.
  • يمكنك الحصول على اللفظ الصحيح والمناسب للكلمات بشكل أسرع.
  • تتعلّم بناء جمل لغة الحياة اليومية, وتتعلّم إشارات الجسد ضمن أمثلة واقعية.
  • التعلّم بوساطة شيء نحبه  أكثر فاعلية

قائمة الأفلام الألمانية

جهّزنا لك قائمة رائعة من الأفلام الألمانية لتعلّم الألمانية.

Nosferatu

فيلم Nosferatu the Vampyre هو أحد أفضل الأفلام الألمانية المترجمة إلى الإنجليزية، التي تم إنتاجها عام 1979.

ويساعد في تعلم اللغة والمفردات الجديدة، خاصةً أنه يدور في إطار رعب مشوق ومثير، عن وكيل عقارات شاب يسافر إلى ترانسيلفانيا، لبيع عقار للكونت دراكولا، لكنه يكتشف أنها ملعونة، وتأخذ القصة منحنى مأسوي.

 

 Run Lola Run

يُعتبر Run Lola Run من الأفلام الرائعة في قائمة افضل افلام المانية لتعلم اللغة، الذي صُدر عام 1998، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي حول شابة تُدعى لولا تتلقى مكالمة من صديقها ماني، الذي أضاع 100,000 دولار في المترو وهو يخص رجال العصابات.

 DER HIMMEL ÜBER BERLIN

تدور أحداث هذا الفيلم الذي صُدر عام 1987 في إطار من الدراما والرومانسية، وهو النسخة الأصلية من الفيلم الأميركي City of Angels، لنيكولاس كيج.

وتبدأ قصته حول الملاكين “داميل” و”كاسيل”، يساعدان الجميع من أجل تخفيف همومهم إلا أن جهودهما لا تكلل بالنجاح، ويرغب “كاسيل” في أن يتحول لإنسان لكي يجرب مشاعر البشر.

 

Das Boot

عد هذا الفيلم من أفضل وأشهر الأفلام الألمانية التي تحكي عن ملحمة حربية خلال الحرب العالمية الثانية، وهو مقتبس من الفيلم الحربي المشتق من رواية لوثار-غونثر بوخهايم الألمانية عام 1973.

وتدور أحداثه حول الغواصة الألمانية U- 96 وطاقمها، الذين انطلقوا في دورية خطرة في معركة بالمحيط الأطلسي.

ويتميز الفيلم بالكثير من الإثارة والمشاهد الإنسانية عن الجنود وأحلامهم وذكرياتهم، وما يفكرون في فعله بعد الحرب، وكيف قضت على كل تلك الأحلام والذكريات بوفاة قرابة الـ 30 ألف جندي منهم.وحقق هذا الفيلم تكلفة إنتاجية عالية ما جعله يُصنف بين أغلى الأفلام الألمانية.

Good Bye Lenin

يصنف هذا الفيلم ضمن قائمة الأفلام الدرامية الكوميدية، التي تدور أحداثه خلال عام 1990، أثناء سقوط الجدار الذي يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.

إذ كانت البطلة في غيبوبة لفترة طويلة، وعندما أفاقت لم تمن تعرف بما حدث وتوحد ألمانيا، ولم يستطع ابنها إخبارها بالأمر حتى لا تتعرض للصدمة، وتركها تشاهد كل ما حولها وتكتشف بنفسها، مع الكثير من المغامرات والأحداث المضحكة.

 The Wave

يأتي The Wave ضمن قائمة أفضل الأفلام الألمانية التي تحكي عن تجربة اجتماعية حقيقة لأحد معلمي كاليفورنيا خلال عام 1967، وهو صُدر عام 2008.

تقع أحداثه في مدرسة ألمانية حيث يقرر أحد المعلمين تعليم طلابه أنه من السهل تضليل الناس وإقناعهم بمعتقدات خاطئة وارتكاب أفعال فاشية.

وذلك من خلال تطبيق نظامًا صارمًا مع الطلاب، ويصبحون يتجسسون على بعضهم البعض محاولين فرض القواعد على من يرفض اتباعها.

 

Knockin’ on Heaven’s Door

تدور أحداث هذا الفيلم –الذي صدر عام 1997- في إطار كوميدي أكشن حول الشابان المصابان بالسرطان “مارتن ورودي”، ولم يتبق لهما سوى أيام معدودة في الحياة.

إذ يلتقيان في المستشفى ويقرران ترك الخوف من الموت ورائهما، ويخرجان من المستشفى سرًا، ليستمتعا بأيامهما الأخيرة في الحياة.

ويقومان بمغامرات غريبة وشيقة معًا، أبرزها سرقة سيارة مرسيدس وينطلقان بها للمحيط، بعد أن يكتشفا أنها كانت تحتوي حقيبة أموال تخص أحد رجال العصابات.

 Downfall

صدر هذا الفيلم عام 2004، وهو يحكي قصة الأيام الأخيرة قبل سقوط هتلر في إطار حربي درامي، وكيف سيطر على الجنود حوله وزرع داخلهم فكر معين، وأقنعهم بما يفعلونه، من أجل إنقاذ نفسه من الموت.

وكان يطلب منهم القتال لآخر نفس، في لحظات ممتلئة باليأس أحيانًا، وأخرى بالكبرياء والعظمة.

 

 DAS LEBEN DER ANDEREN

تعود قصة هذا الفيلم إلى عام 1984 في ألمانيا الشرقية. حيث تم إصداره عام 2006. وتدور أحداثه في إطار من الدراما والتشويق حول ضابط في الشرطة السرية يقوم بمراقبة كاتب مسرحي وزوجته والتجسس عليه.

حيث كان الجميع في ذلك الوقت معرضون لمراقبة الشرطة والقمع والاستبداد، والتجسس على تصرفاتهم ومعاقبتهم على أي شيء يفعله يعارض الدولة.

ويبدأ القائد في التجسس عليهم، والدخول في تفاصيل حياتهم الشخصية. للتأكد من عدم تورطهم في السياسة، ومع مرور الوقت تأثر الضابط بحياة الذين يراقبهم وتتغير حياته بشكل تدريجي.

ويتميز هذا الفيلم بأنه من أجمل وأروع الأفلام الألمانية الغنية بالحوارات والأحداث والجمل المفيدة لتعلم اللغة ويمنحهم معلومات كثيرة من جمهورية ألمانيا.

فضلًا عن الاستماع إلى العديد من اللهجات الألمانية، وقد حصد جائزة أفضل فيلم في عام 2007.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.