تعلم اللغة الألمانية

المقارنة والتفضيل باللغة الألمانية

المقارنة والتفضيل باللغة الألمانية

المقارنة والتفضيل باللغة الألمانية في حياتنا اليومية، نجد أنفسنا غالبًا ما نواجه قرارات تتطلب منا المقارنة بين خيارات متعددة واختيار الأفضل من بينها. فالتفضيل والمقارنة هما جزء لا يتجزأ من عملية صنع القرار، سواء كانت في الشأن الشخصي أو المهني. يعتبر فهم هذه العملية ومهارة اتخاذ القرارات المناسبة مهمًا لتحقيق النجاح والرضا في الحياة. دعونا نلقي نظرة على أهمية المقارنة والتفضيل وكيفية التعامل معها بذكاء:

شرح القاعدة

القاعدة باللغة الألمانية الشرح باللغة العربية
Vergleichen und Vorziehen هذه القاعدة تُستخدم للتعبير عن المقارنة بين خيارين أو أكثر، واختيار الأفضل من بينهما. الفعل “Vergleichen” يعني “مقارنة”، والفعل “Vorziehen” يعني “تفضيل”، وتُستخدم معًا للتعبير عن عملية اختيار الخيار الأفضل. على سبيل المثال: “Ich vergleiche die Preise und ziehe das billigste vor.” تعني “أقارن الأسعار وأفضل الأرخص.”

أمثلة

الجملة باللغة الألمانية الترجمة باللغة العربية
Ich vergleiche die Preise und ziehe das billigste vor. أقارن الأسعار وأفضل الأرخص.
Sie vergleicht die Qualität der Produkte und zieht die beste vor. تقارن جودة المنتجات وتفضل الأفضل.
Er vergleicht die Leistungen der verschiedenen Unternehmen und zieht die effizienteste vor. يقارن أداء الشركات المختلفة ويفضل الأكثر كفاءة.
Wir vergleichen die Eigenschaften der Wohnung und ziehen die geräumigste vor. نقارن ميزات الشقة ونفضل الأكثر اتساعًا.
Ihr vergleicht die Funktionen der neuen Handys und zieht das leistungsfähigste vor. تقارنون وظائف الهواتف الجديدة وتفضلون الأكثر قوة.
Sie vergleichen die Kosten der verschiedenen Pläne und ziehen den günstigsten vor. تقارن تكاليف الخطط المختلفة وتفضل الأرخص.

طريقة استخدام القاعدة

الخطوة الشرح
ابدأ بتحديد الأشياء أو الخيارات التي ترغب في المقارنة بينها. Beginnen Sie damit, die Dinge oder Optionen zu identifizieren, die Sie vergleichen möchten.
استخدم الفعل “vergleichen” للتعبير عن العملية العامة للمقارنة. Verwenden Sie das Verb “vergleichen”, um den allgemeinen Vergleichsvorgang auszudrücken.
اذكر الصفة أو الصفات التي تهمك في كل شيء أو خيار. Erwähnen Sie die Adjektive, die Ihnen wichtig sind, für jedes Objekt oder jeden Option.
استخدم الفعل “vorziehen” للتعبير عن الخيار الذي تفضله بناءً على المقارنة. Verwenden Sie das Verb “vorziehen”, um Ihre Präferenz aufgrund des Vergleichs auszudrücken.
اختبر جملتك للتأكد من توازنها ووضوحها. Überprüfen Sie Ihren Satz auf Ausgewogenheit und Klarheit.
ترجم الجملة إلى اللغة العربية لتوضيح معناها. Übersetzen Sie den Satz ins Arabische, um seine Bedeutung klarzustellen.

وفي ختام هذا المقال اتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وقدم لكم كل الفائدة.

دروس ذات صلة