تعلم اللغة الألمانيةقواعد اللغة الألمانية

زمن المستقبل البسيط و صياغته باللغة الألمانية

مرحبا أيها الأصدقاء

في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الألمانية بالصوت 

أضغط هنا لتحميل التطبيق

🙌💞لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ 🇩🇪🇩🇪

 

المستقبل البسيط

يستخدم هذا الزمن للدلالة على الأحداث التي ستقع في المستقبل ، و غالباً ما يقابله في اللغة العربية استخدام “سوف” مع الفعل المضارع مثل (سوف أسافر ،…) . وقد سبقت الإشارة إلى إمكانية استخدام زمن الحاضر للدلالة على المضارع ، بشرط ربطه بظرف زمان . و إن الفرق بين استخدام زمن الحاضر للدلالة على المستقبل و استخدام زمن المستقبل البسيط ، هو أن استخدام المضارع يدلّ على أن الحدث مؤكد الحدوث . في حين يدلّ استخدام المستقبل على أن الحدث غير أكيد ، أو أن الشخص يريد أن يشير إلى شيء محتمل أو متوقع الحدوث .

سيسافر غداً إلى ألمانيا Er fliegt morgen nach Deutschland. (Präsens) 
سوف يسافر غداً إلى ألمانيا Er wird nach Deutschland fliegen. (Futur I )

و للدلالة على التوقع و الاحتمال كثيراً ما يستخدم المتحدث في هذا الزمن كلمات مثل vermutlich  أو vielleicht أو wahrscheinlich بمعنى من الواضح ، من المحتمل ، ربما ، على ما يبدو .

كيفية صياغة المستقبل البسيط :

يتكون زمن المستقبل البسيط من قسمين :

  1. الفعل المساعد werden مصرف في زمن الحاضر .
  2. مصدر الفعل الأساسي ، والذي يقع في آخر الجملة . و لعلك لاحظت أن هناك قاعدة عامة في الجملة الألمانية ، و هي أنه في حالة وجود فعلين في الجملة (فعل مساعد و فعل أساسي)، فإن الفعل الأساسي يوضع آخر الجملة . لكن هناك استثناءات قليلة سنذكرها لاحقاً . 

إليك الآن تذكير بتصريف werden في الزمن الحاضر :

لاحظ دائماً أن أي فعل يستخدم كفعل مساعد في أي تركيبة زمنية يفقد معناه . حيث يصبح جزءاً من التركيبة فقط و المعنى يكون في الفعل الأساسي الموجود آخر الجملة . قارن waren , hatten،, sein،, haben في الأزمنة السابقة و كذلك werden . قارن الأمثلة التالية للفعل werden :

سوف تأتي في تمام الساعة الثامنة Sie wird um acht Uhr kommen
سوف نفعل ذلك Wir werden das machen

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى