fbpx

كيف تكتب رسالة احتجاج وشكوى Reklamation und Beschwerde بالألمانية

مرحبا أصدقائي

كما تعلم فإنّ كتابة الرسائل في اللغة الألمانية مهمة جدا. وأيضًا تتطلب منك أن تكون نوعا ما متقنا لأهم المفردات والمصطلحات الألمانية. كما من الضروري أن تكون على اطلاع بأهم أسس وخطوات طتابة الرسالة. ولكتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية،

قم بكتابة اسمك وعنوانك في الجزء العلوي من الصفحة على اليسار.

- Advertisement -

Beispiel:

  • Ihr Name
  • Ihre Adresse
  • Ihre Stadt
  • Ihre Postleitzahl

كيف تكتب رسالة احتجاج وشكوى Reklamation und Beschwerde بالألمانية

ابدأ الرسالة بالتعبير عن سبب شكواك بشكل واضح وموجز. اشرح الوضع بوضوح ومن دون إساءة أو تهجم.

Beispiel:

Ich schreibe Ihnen, um mich über den schlechten Kundenservice zu beschweren, den ich in Ihrem Geschäft am 06.06.2023 erhalten habe.

لدينا اليوم رسالة مهمة جداً من رسائل ومواضيع اللغة الألمانية einen Brief schreiben ، وهي احتجاج وشكوى لأنك طلبت كتاب من الانترنت ولكن وصلك كتاب اخر غير الذي طلبته .

Reklamation und Beschwerde Brief schreiben – Bestellung im Internet.

كما يعتبر هذا الموضوع من المواضيع المهمة باللغة الألمانية سواء كان ذلك من أجل تعلم اللغة الألمانية أو امتحان اللغة الألمانية Deutsche Prüfung B1 Brief أو من أجل استخدامها في الحياة اليومية .

وصف الموضوع  

Sie haben im Internet bei einer Firma ein Deutschbuch bestellt, aber Sie haben ein Englischbuch bekommen. Schreiben Sie einen reklamationsbrief zu folgenden Punkten: 

 

لقد طلبت من الإنترنت من شركة ما كتاب ألماني ولكن وصلكم كتاب انجليزي ، أكتب رسالة احتجاج بالنقاط التالية : 

النقاط الرئيسية : 

  • Grund für Ihr schreiben. سبب كتابتك 
  •  Der Preis. السعر
  •  Was wollen Sie? ماذا تريد

الرسالة باللغة الألمانية 

Berlin,15.02.2022

Sehr geehrte Damen und Herren,  

vor einer Woche habe ich bei Ihnen im Internet ein Deutschbuch bestellt. Heute habe ich ein Paket von Ihnen bekommen, aber leider war in dem Paket nicht das Deutschbuch, sondern ein Englischbuch, deshalb schreibe ich Ihnen. Das Deutschbuch kostet 10€ und ich habe dafür schon bezahlt. Das Englischbuch ist sehr teuer, es kostet 30€ und ich bezahle dafür natürlich nicht , weil ich es nicht bestellt habe . bitte schicken Sie mir schnell mein Deutschbuch, weil ich es dringend brauche. Morgen werde ich Ihnen das Englischbuch zurückschicken. 

Danke für Ihr Verständnis. 

Mit freundlichen Grüßen 

Saed Alradi 

 

ترجمة الرسالة إلى اللغة العربية

 

سيداتي سادتي ،  

قبل أسبوع طلبت من الإنترنت كتاب ألماني اليوم وصلني منكم طرد. ولكن لم يكن كتاب ألماني إنما كان كتاب إنجليزي لذلك أكتب لكم. كما أن الكتاب الألماني يكلف 10 يورو ولقد دفعت من أجل ذلك . غير أن الكتاب الإنجليزي يكون غالي جداً يكلف 30 يورو. وبالطبع لن أدفع لذلك ، لأنني لم أطلبه. رجاءً أرسلو لي بسرعة الكتاب الألماني لأنني أحتاجه بأسرع وقت .كما أنني غداً سوف أرسل لكم الكتاب الإنجليزي . 

شكرا لتفهمكم  

مع التحيات 

سعيد الراضي

كما يجب أن تقدم تفاصيل شكواك بشكل أكثر تفصيلاً. أذكر الحقائق والتواريخ والأمور المتعلقة بالشكوى التي تود الشكوى منها. حاول تقديم أدلة قوية لدعم شكواك.

تنبيه# هذا النص لتعلم كيفية كتابة نص ولا ننصح أبداً بنسخه ولصقه أبداً في الواجبات المدرسية. لكي لا تتعرض لحالات الغش والحرمان من الدراسة.

 

 

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊