تعلم اللغة الألمانيةمواضيع في اللغة الالمانية

موضوع مساعدة صديق في شراء هاتف باللغة الألمانية Brief

مرحبا يا أصدقاء

تعتبر كتابة مواضيع التعبير في اللغة الألمانية من الأمور التي لا يتقنها الكثيرون. إلا أنها أيضًا هدف الكثير من متعلّمي اللغة الألمانية. كما أن كتابة موضوع التعبير بالألمانية يحتاج لعدّة مقومات. على سبيل المثال: توفّر لغة ألمانية قوية لدى الكاتب, بالإضافة لثراء في المفردات اللغوية. هذا إلى جانب القواعد الأساسية في اللغة الألمانية. لذلك نقدّم لك نموذج موضوع لمساعدة صديق في شراء هاتف باللغة الألمانية. لكي تتعلّم من هذه النماذج وتحتذي بها في كتابة المواضيع.

موضوع مساعدة صديق في شراء هاتف

كما اليوم نقدم لك موضوع  عن مساعدة صديق في شراء هاتف  باللغة الألمانية. وهو مهم جداً من رسائل ومواضيع B1 باللغة الألمانية المهمة والتي تتكرر في امتحان B1-B2 , الموضوع هو كتابة رسالة بالالماني. حيث أن صديقك يريد شراء هاتف جديد ولكنه غير ذي خبرة بأنواع الهواتف. ويريد مساعدتك في شراء الهاتف وذلك كونك ذو خبرة وضليع في هذا الميدان .  كما أنك ترغب بمساعدته لشراء الهاتف لذلك اكتب له رسالة.

وصف الموضوع 

Ein Freund von Ihnen möchte sich ein neues Handy kaufen, aber er weiß nicht welches. Sie haben Erfahrung in diesem Bereich. Schreiben Sie ihm einen Brief. 

صديق لك يريد شراء هاتف جديد ولكن لا يعرف أيّ نوع يختار, كما أنك لديك خبرة بهذا المجال اكتب له رسالة.

هيا نكتب موضوع لمساعدة صديق في شرء هاتف باللغة الألمانية.

نقاط الموضوع الأساسية

  •  Grund für Ihr Schreiben. سبب كتابتك
  •  Wann und wie Sie Ihr Handy benutzen. متى وكيف تستخدم هاتفك
  •  Welches Modell Sie empfehlen. أيّ موديل تنصحه
  •  Hilfe beim Kauf vorschlagen. اقترح مساعدة بالشراء 

 ما هي طلبات الموضوع

  • Grund für Ihr Schreiben. 

Wie geht es dir? Ich hoffe, dir geht es gut. Du möchtest ein neues Handy kaufen, aber du weißt nicht welches. Gerne helfe ich dir dabei. 

كيف حالك, أتمنى أن تكون بخير. أنت تريد شراء هاتف جديد ولكنك لا تعلم أي نوع. بكل سرور أساعدك بذلك. 

 

  •  Wann und wie Sie Ihr Handy benutzen. 

Wie du weißt, das Handy ist heutzutage ein Bestandteil des Lebens. Ich persönlich benutze mein Handy immer für Anrufe, Surfen, Onlineshopping und Spiele. 

كما تعلم أن الهاتف هو جزء أساسي بالحياة. أنا شخصياً أستخدم هاتفي بشكل دائم من أجل الاتصالات, تصفح الانترنت, التسوق عبر الانترنت والألعاب. 

 

  •  Welches Modell Sie empfehlen. 

Wenn du ein neues Handy kaufen willst, kann ich dir ein iPhone empfehlen, weil es ein praktisches und modernes Handy ist. 

اذا تريد شراء هاتف جديد يمكنني أن أنصحك ب ايفون لأنه هاتف عملي وحديث. 

  •  Hilfe beim Kauf vorschlagen. 

Ich schlage dir beim Kauf eines Handys vor, ein neues Handy von einer bekannten Firma zu kaufen, damit du die Garantie dafür bekommen kannst. Außerdem gibt es im Internet viele Angebote, die du nutzen kannst, um einen guten Preis zu bekommen. 

أقترح عليك عند شراء هاتف جديد أن تشتري هاتف جديد من شركة معروفة لكي تحصل على الضمان والكفالة له. بالاضافة الى ذلك توجد الكثير من العروض على الانترنت التي يمكنك الاستفادة منها لكي تحصل على سعر جيد. 

 

الموضوع باللغة الألمانية

 

Berlin,23.03.2023

Lieber Freund, 

wie geht es dir? Ich hoffe, dir geht es gut. Du möchtest ein neues Handy kaufen, aber du weißt nicht welches. Gerne helfe ich dir dabei. Wie du weißt, das Handy ist heutzutage ein Bestandteil des Lebens. Ich persönlich benutze mein Handy immer für Anrufe, Surfen, Onlineshopping und Spiele. Wenn du ein neues Handy kaufen willst, kann ich dir ein iPhone empfehlen, weil es ein praktisches und modernes Handy ist. Ich schlage dir beim Kauf eines Handys vor, ein neues Handy von einer bekannten Firma zu kaufen, damit du die Garantie dafür bekommen kannst. Außerdem gibt es im Internet viele Angebote, die du nutzen kannst, um einen guten Preis zu bekommen. 

Viele Grüße 

Hussam Al Akram

 

الترجمة للعربية

صديقي العزيز , 

كيف حالك, أتمنى أن تكون بخير. كما علمت أنت تريد شراء هاتف جديد ولكنك لا تعلم أي نوع. يسرّني أن أساعدك في ذلك. كما تعلم أن الهاتف هو جزء أساسي بالحياة. أنا شخصياً أستخدم هاتفي بشكل دائم من أجل الاتصالات, تصفح الانترنت, التسوق عبر

الانترنت والألعاب.ثمّ اذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد يمكنني أن أنصحك بـ ايفون لأنه هاتف عملي وحديث. كما أقترح عليك عند شراء هاتف جديد أن تشتري هاتف جديد من شركة معروفة. لكي تحصل على الضمان والكفالة له. بالإضافة إلى ذلك توجد الكثير من العروض على الانترنت التي يمكنك الاستفادة منها لكي تحصل على سعر جيد. 

تحياتي 

حسام الأكرم

تنبيه# هذا النص لتعلم كيفية كتابة نص ولا ننصح أبداً بنسخه ولصقه أبداً في الواجبات المدرسية. لكي لا تتعرض لحالات الغش والحرمان من الدراسة.

 

 

دروس ذات صلة