fbpx
تعلم اللغة الكورية

الكورية_الجمل الثانوية مع أن 1

تعلم اللغة الكورية

مرحبا أيها الأصدقاء !! 🥰

😉🔴قبل بدء الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقاتنا لتعلم اللغة الكورية🔴😉

🟡تطبيق العبارات حمل التطبيق أضغط هنا 

🔵تطبيق المفردات حمل التطبيق أضغط هنا 

⚡⚡ولا تنسى الانضمام الى مجموعتنا على الفيس بوك الرابط موجود في اخر الدرس⚡⚡

👏والآن هيااا بنا نبدء الدرس👏 

 

 

في اللغة الكورية، تعتبر الجمل الثانوية ذات أهمية كبيرة، حيث تساعد في التعبير عن التفاصيل وتحسين الاتصال اللفظي. تُستخدم الجمل الثانوية للتحدث عن السبب والنتيجة والشرط والتعليل والوقت والمكان وغيرها من المواضيع .

وفيما يلي بعض الأمثلة على الجمل الثانوية التي تحتوي على أداة “أن” (그) في اللغة الكورية :

  1. 오늘 비가 올 거라고 했는데 안 왔어요. 그래도 우산을 챙겨 가야 해요. (قالوا أنه سيكون هناك مطر اليوم، لكنه لم يأتي. على أي حال، يجب أن نأخذ المظلة.) O-neul bi-ga ol georago haess-neunde an wasseoyo. Geu-rae-do u-san-eul chaeng-gyeo gaya haeyo.
  2. 그는 시간이 부족하다고 생각했지만 모든 일을 끝냈어요. (اعتقد أن لديه قلة من الوقت، لكنه أنهى كل الأعمال.) Geuneun sigan-i bujog-hadago saeng-gak-haess-jiman modeun-il-eul kkeut-naess-eoyo.
  3. 우리가 어려운 상황에 처해 있을 때 그녀는 도와줄 거라고 말했어요. (قالت إنها ستساعدنا عندما نكون في موقف صعب.) Uri-ga eoryeo-un sanghwang-e cheohae isseul ttae geunyeoneun do-wa-jul geolago mal-haess-eoyo.
  4. 학교에 가서 새로운 친구를 사귀면 좋을 거예요. (سيكون من الجيد إذا تعرفت على أصدقاء جدد في المدرسة.) Hak-gyo-e gaseo saeroun chin-gu-reul sagwi-myun joh-eul geo-ye-yo.
  5. 그녀는 아침 일찍 일어나야 하다고 생각했어요. (اعتقدت أنها يجب أن تستيقظ باكرًا في الصباح.) Geu-nyeo-neun achim iljjik il-eonaya hadago saeng-gak-haess-eoyo.
  6. 우리는 좋은 결과를 얻었다고 생각하지만 아직 확실하지 않아요. (نعتقد أن لدينا نتائج جيدة، ولكن لا نزال غير متأكدين.) Uri-neun joh-eun gyeol-gu-leul eodeossdago saeng-gak-ha-ji-man ajik hwagsil-haji anh-ayo.
  7. 내일 일찍 일어나야 하니까 이따가 일찍 자야 돼요. (يجب أن أستيقظ باكرًا غدًا، لذا يجب أن أذهب للنوم مبكرًا.) Nae-il iljjik il-eonaya hanikka ittaga iljjik jaya dwaeyo.

advertisement

دروس ذات صلة