تعلم اللغة النرويجيةمفردات في اللغة النرويجية

الادوات منزلية باللغة النرويجية

تعلم الادوات المنزلية باللغة النرويجية يعتبر أمرًا مهمًا للعديد من الأسباب، بما في ذلك:

1- التواصل الفعال: يساعد تعلم الأدوات المنزلية باللغة النرويجية على التواصل الفعال مع الآخرين، سواء كانوا متحدثين باللغة النرويجية أو غيرها، خاصةً إذا كنت تعيش في النرويج.

2- التكامل في المجتمع: يعتبر التحدث باللغة النرويجية مهمًا للتكامل في المجتمع النرويجي، وتعلم الأدوات المنزلية باللغة النرويجية يساعد في ذلك.

3- العمل: قد يكون من الضروري تعلم الأدوات المنزلية باللغة النرويجية إذا كنت تعمل في قطاع الخدمات أو الصيانة، حيث يمكن أن يكون من الضروري توضيح المشاكل والحاجة إلى الأدوات المنزلية باللغة النرويجية.

4- التسوق: إذا كنت تعيش في النرويج، فسوف تحتاج إلى تعلم الأدوات المنزلية باللغة النرويجية لتتمكن من شراء المنتجات المطلوبة وفهم تعليمات الاستخدام والصيانة.

الأداة النرويجية
مِنْشَار Sag
مطرقة Hammer
مفك براغي Skrutrekker
مفك براغي برأس مسطح Skiftenøkkel
مفك براغي برأس نجمي Stjerneskrutrekker
بُرْغِيّ Skrue
سلك كهربائي Elektrisk ledning
ماسحة الأرضيات Gulvvask
خلاط Mikser
مكنسة Feiekost
شفرة Kniv
مقص Saks
طاولة Bord
كرسي Stol
أريكة Sofa
سرير Seng

هنا بعض العبارات التي تحتوي على أدوات منزلية بالنرويجية:

1- Jeg trenger å hamre noen spiker i veggen. (أحتاج إلى تثبيت بعض الأظافر في الحائط) تحتوي العبارة على “hammer” و “spiker” (أظافر).

2- Skru av blenderen før du åpner den. (أوقف الخلاط قبل فتحه) تحتوي العبارة على “blender” (خلاط).

3- Jeg kan ikke finne saksen, kan du hjelpe meg å lete etter den? (لا أستطيع العثور على المقص، هل يمكنك مساعدتي في البحث عنه؟) تحتوي العبارة على “saks” (مقص).

4- Kan du gi meg en skrutrekker? Jeg trenger å reparere stolen min. (هل يمكنك أن تعطيني مفك براغي؟ أحتاج إلى إصلاح كرسيي) تحتوي العبارة على “skrutrekker” (مفك براغي) و “stol” (كرسي).

5- Hvor er støvsugeren? Jeg vil rydde opp i stuen. (أين المكنسة الكهربائية؟ أريد تنظيف الصالون) تحتوي العبارة على “støvsuger” (مكنسة كهربائية) و “stue” (صالون).

6- Jeg vil male veggen, trenger jeg en rull. (أريد رسم الحائط، هل أحتاج إلى “rull“؟) تحتوي العبارة على “rull” (فرشاة للدهان).

7- Kan du hjelpe meg med å flytte bordet? Det er for tungt. (هل يمكنك مساعدتي في نقل الطاولة؟ إنها ثقيلة جدًا) تحتوي العبارة على “bord” (طاولة).

8- Jeg vil klippe plenen i morgen, trenger jeg å kjøpe en gressklipper. (سأقوم بقص العشب غدًا، هل أحتاج إلى شراء “gressklipper“؟) تحتوي العبارة على “gressklipper” (جزازة العشب).

في ختام درسنا الادوات المنزلية باللغة النرويجية نتمنى لكم التوفيق والنجاح

دروس ذات صلة