تعلم قواعد اللغة الروسية

شرح عن المستقبل في الروسية

مرحبا أيها الرائعون 😍❤💞

قبل بداية الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الروسية بالصوت والترجمة

أضغط هنا اتحميل التطبيق 

والأن تابع الدرس معنا 👍🥰

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الروسية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الروسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الروسية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الروسية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالروسية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الروسية الصوت
أنا سأراك я тебя увижу
ja tebja uvizhu
أنا سأكتب بالقلم я напишу ручкой
ja napishu ruchkoj
أنت ستحب التفاح ты полюбишь яблоки
ty poljubish’ jabloki
أنت ستعطي المال ты дашь денег
ty dash’ deneg
أنت ستلعب التنس ты будешь играть в теннис
ty budesh’ igrat’ v tennis
هو سيقرأ كتابا он будет читать книгу
on budet chitat’ knigu
هو سيفهممي он меня поймет
on menja pojmet
هي سيكون لديها قطة у нее будет кошка
u nee budet koshka
هي ستعرفك она узнает тебя
ona uznaet tebja
نحن سنريد أن نراك мы захотим тебя увидеть
my zahotim tebja uvidet’
نحن سنفكر فيك мы будем думать о тебе
my budem dumat’ o tebe
أنتم ستعملون هنا вы будете работать здесь
vy budete rabotat’ zdes’
أنتم ستتكلمون الفرنسة вы будете говорить по-французски
vy budete govorit’ po-francuzski
هم سيسوقون سيارة они будут водить машину
oni budut vodit’ mashinu
هم سيتبسمون они улыбнутся
oni ulybnutsja

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الروسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الروسية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الروسية الصوت
خريف осень
osen’
غائم облачный
oblachnyj
بارد холодный
holodnyj
ضبابي Туманный
Tumannyj
حار горячий
gorjachij
رطب Влажный
Vlazhnyj
مطر дождь
dozhd’
ماطر дождливый
dozhdlivyj
ثلج снег
sneg
مثلج снежный
snezhnyj
ربيع весна
vesna
عاصفة шторм, ураган
shtorm, uragan
صيف лето
leto
شمس солнце
solnce
مشمس солнечный
solnechnyj
مظلة зонтик
zontik
دافئ теплый
teplyj
رياح ветер
veter
عاصف ветренный
vetrennyj
شتاء зима
zima

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الروسية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالروسية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الروسية.

العربية العبارات الروسية الصوت
الجو ممطر Идет дождь
Idet dozhd’
الجو مشمس Солнечно
Solnechno
الجو عاصف Ветрено
Vetreno
الجو جميل اليوم Сегодня хорошая погода
Segodnja horoshaja pogoda
الجو كان سيئ البارحة Вчера была плоxая погода
Vchera byla ploxaja pogoda
الجو بارد جدا Очень холодно!
Ochen’ holodno!
الجو بارد Холодно!
Holodno!
الجو حار Жарко!
Zharko!
الجو معتدل Так себе
Tak sebe

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الروسية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الروسية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الروسية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

<

p style=”text-align: center;”> 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى