قواعد اللغة الاسبانية

زمن المستقبل – درس مهم جدا

مرحبا أيها الرائعون 😍🥰

في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الأسبانية 😋😊

حمل التطبيق أضغط هنا 

والأن  نبدء بالدرس لتعلم الأسبانية 

⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡

 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الاسبانية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس.
سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الاسبانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الاسبانية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الاسبانية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالاسبانية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الاسبانية الصوت
أنا سأراك Te veré
أنا سأكتب بالقلم Escribiré con pluma
أنت ستحب التفاح Te gustarán las manzanas
أنت ستعطي المال Darás dinero
أنت ستلعب التنس Jugarás tenis
هو سيقرأ كتابا Él leerá un libro
هو سيفهممي Él me entenderá
هي سيكون لديها قطة Ella tendrá in gato
هي ستعرفك Ella te conocerá
نحن سنريد أن نراك Querremos verte
نحن سنفكر فيك Pensaremos en tí
أنتم ستعملون هنا Trabajarás aquí
أنتم ستتكلمون الفرنسة Hablarás francés
هم سيسوقون سيارة Manejarán un coche
هم سيتبسمون Sonreirán

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الاسبانية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الاسبانية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الاسبانية الصوت
خريف otoño
غائم nublado
بارد frío
ضبابي Nebuloso / Hay neblina
حار calor
رطب húmedo
مطر lluvia
ماطر lluvioso
ثلج nieve
مثلج nevando
ربيع primavera
عاصفة tormenta
صيف verano
شمس sol
مشمس soleado
مظلة sombrilla
دافئ Tibio
رياح viento
عاصف ventoso
شتاء invierno

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الاسبانية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا:
Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.
هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا.
إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:
تبرع.

عبارات شائعة بالاسبانية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الاسبانية.

العربية العبارات الاسبانية الصوت
الجو ممطر está lloviendo
الجو مشمس está soleado
الجو عاصف hace viento
الجو جميل اليوم hoy el clima está agradable
الجو كان سيئ البارحة ayer estuvo feo el clima
الجو بارد جدا me estoy congelando
الجو بارد hace frío
الجو حار hace calor
الجو معتدل más o menos

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الاسبانية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الاسبانية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الاسبانية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى