fbpx

فصول السنة و الطقس باللغة الاسبانية مع اللفظ

فصول السنة هي فترات زمنية متعاقبة تتغير خلال العام بسبب ميل الأرض نحو أو بعيداً عن الشمس، ويختلف الطقس والجو خلال كل فصل. وفيما يلي شرح باللغة الأسبانية عن فصول السنة والطقس المصاحب لكل منها:

- Advertisement -

الربيع (la primavera): تبدأ الربيع en marzo (مارس) وتستمر حتى mayo (مايو) في نصف الكرة الأرضية الشمالي، بينما في النصف الجنوبي يبدأ في septiembre (سبتمبر) ويستمر حتى noviembre (نوفمبر). يتميز الربيع بالأمطار الغزيرة والأزهار والأشجار الخضراء.

2- الصيف (el verano): يبدأ الصيف en junio (يونيو) ويستمر حتى agosto (أغسطس) في نصف الكرة الأرضية الشمالي، بينما في النصف الجنوبي يبدأ في diciembre (ديسمبر) ويستمر حتى febrero (فبراير). يتميز الصيف بارتفاع درجات الحرارة والرياح الحارة والأجواء المشمسة.

3- الخريف (el otoño): يبدأ الخريف en septiembre (سبتمبر) ويستمر حتى noviembre (نوفمبر) في نصف الكرة الأرضية الشمالي، بينما في النصف الجنوبي يبدأ في marzo (مارس) ويستمر حتى mayo (مايو). يتميز الخريف بتغيير الألوان في الأشجار والأرض وانخفاض درجات الحرارة.

4- الشتاء (el invierno): يبدأ الشتاء en diciembre (ديسمبر) ويستمر حتى febrero (فبراير) في نصف الكرة الأرضية الشمالي، بينما في النصف الجنوبي يبدأ في junio (يونيو) ويستمر حتى agosto (أغسطس). يتميز الشتاء بالأمطار والثلوج والرياح الباردة وانخفاض درجات الحرارة.

اترك تعليقا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *