كيف تقول مرحبا بـ لغات مختلفة

SARA BB
By SARA BB

[sc name=”ads1″ ][/sc]

يتساءل الكثيرون كيف تقول مرحبا بـ لغات مختلفة حيث يُعتبر هذا الأمر شديد الأهمية في الوقت الحالي خصوصًا مع الرغبة في السفر أو في التعرف على ثقافات جديدة، وتُعد كلمة مرحبًا هي أولى الكلمات التي يتعلمها الشخص عند دراسته لأي لغة جديدة، وذلك لأنها عبارة الترحيب الأولى في جميع اللغات.

يمكن الإجابة عن سؤال كيف تقول مرحبا بـ لغات مختلفة بالتعرف على طرق التحية الآتية:
مرحبا باللغة الإنجليزية: يمكن استخدام بعض العبارات لقول مرحبًا مثل “welcome” و”hello”، كما يكثر استخدام “hi” و “hey”، وهناك أيضا بعض التحيات مثل: “Good Morning” والتي تعني صباح الخير و”Good Afternoon” لفترة مابعد الظهيرة و”Good Evening” أي مساء الخير.
مرحبا باللغة الفرنسية: تعني كلمة مرحبًا باللغة الفرنسية “bonjour” وتُنطق “بون-جوور”. هناك طرق أقل رسمية مثل “salut” وتُنطق “ساه-لو”.
مرحبا باللغة الألمانية: أبسط شكل للتحية في اللغة الألمانية هو “Hallo” بمعنى مرحبًا وتصلح لجميع الأوقات. ويُقال نهارًا في ألمانيا “guten Tag” وتُنطق “جوتين تاج/تاغ” وتعني طاب يومك أو نهار طيب. وثمة طرق أخرى منها “guten Morgen” وتعني صباح الخير, “guten Abend” مساء الخير.
مرحبا باللغة الألبانية: كلمة مرحبًا بالألبانية تعني “Tungjatjeta” وتُنطق “تون-جاه-تييه-تاه” وتعني حرفيًا “أتمنى لك طول العمر”. هناك طريق أقصر وأقل رسمية لإلقاء التحية وهي “Tung” وتُنطق “تونج”. يتم التحدث بالألبانية في ألبانيا وكوسوفو، كما يتم التحدث بها في مناطق أخرى من دول البلقان.
مرحبا باللغة التشيكية: تعني “dobry den” وتُنطق “دوه-بري- ديهن”. هناك طريقة أقل رسمية وهي “ahoj” وتُنطق “آهوي”.
مرحبا باللغة الباسكية: “kaixo” (وتُنطق كاي-شو) أو “egun on” (تُقال صباحًا وتُنطق (إيج-أن أون)، أو “gau on” (تُقال ليلًا وتُنطق (جو أون)
مرحبا باللغة البلاروسية: مرحبًا تعني Вiтаю وتنطق “في-تاي-يو”. اللغة البلاروسية هي اللغة الرسمية في بلاروسيا، ولكن يتم التحدث بها كذلك في روسيا وأوكرانيا وبولندا.
مرحبا باللغة الكرواتية: عليك أن تقول “bok”، وتنطق “بوك” لقول مرحبًا. كلمة “دوبرو جيترو” في الكرواتية تعني صباح الخير، وكلمة “دوبار دان” تعني يومًا طيبًا، وكلمة “دوبرا فيشر” تعني مساء الخير، وكلمة “لاكو نوتش” تعني ليلة طيبة.
مرحبا باللغة الدانماركية: تعني “hallo” أو “hej” بطريقة غير رسمية وتُنطق “هاي”. اللغة الدانماركية هي أحد اللغات الاسكندنافية المتحدث بها في الدنمارك وبعض أجزاء جرينلاند.
مرحبا باللكنة الآيرلندية: “Dia duit” وتُنطق “دي-آه جويتش” وتعني حرفيًا “فليكن الإله في عونك”.
مرحبا باللغة الجورجية: تعني “გამარჯობა” وتُنطق “جاه-ماهْر-جوه-باه”. والجورجية هي اللغة الرسمية في جورجيا.
مرحبا باللغة اليونانية: تعني ” Γεια σας” وتُنطق “ياه ساهس” وتعني حرفيًا “أتمنى لك الصحة”. هناك طريقة أقل رسمية وهي ” Γεια σου” التي تُنطق “ياه سو”.
مرحبا باللغة المجرية: تعني ” jó napot” وتُنطق “يوي ناوبوتي”. هناك طرق أقل رسمية مثل “szervusz” وتُنطق “سايرفووس”، وكذلك “szia” وتُنطق “سييا”. اللغة المجرية يشار إليها كذلك باللغة “الهنغارية”.
مرحبا باللغة الآيسلندية: تعني ” góðan dag” وتُنطق “جوثان داهج”. يمكنك كذلك قول “hæ” وتُنطق “هاي”.
مرحبا باللغة الإيطالية: تعني “buon giorno” وتُنطق “بوان جيور نوه”. هناك طريق أقل رسمية وهي ” ciao” وتُنطق”تشاو.
مرحبا باللغة البرتغالية: تعني ” olá” وتُنطق “أوه-لاه”. الطريقة الأقل رسمية هي “أوي” أو “بواس” أو “آلوه”.
مرحبا باللغة الرومانية: مرحبًا تعني “salut” وتُنطق “ساه-لووت”.
مرحبا باللغة الصربية: تعني “zdravo” وتعني “زدراه-فوه”. الطريقة الأقل رسمية هي ” ćao” وتُنطق “تشاو”.
مرحبا باللغة السلوفاكية: تعني ” dobrý deň” وتُنطق “دوه-بريي-دين”. الطريقة الأقل رسمية هي “ahoj” وتُنطق “آهوي”، أو ” čau” وتُنطق “تشاو” أو ” dobrý” وتُنطق “دوه-بريي”.
مرحبا باللغة السلوفينية: تعني “živjo” وتُنطق “زهيي-فيوه” أو “zdravo” وتُنطق “زدراه-فوه”.
مرحبا باللغة الصينية: في كل من الصينية الكانتونية والماندرين، مرحبا تكتب “你好”؛ لكنها تنطق “ني هو” أو “لاي هو” باللغة الكانتونية، بينما تُنطق “نيي هاو” في لغة الماندارين. يمكنك كذلك قول: 早上好 أو zǎo shàng hǎo، وتنطق “دساو شونج هاو” بلغة الماندارين التي تعني “صباح الخير”. هذه العبارة غير شائعة في تايوان ويستخدم بدلًا منها الصيغة غير الرسمية الأقصر 早 أو zǎo، وتنطق “ديزاو”.
مرحبا باللغة الهندية: تعني नमस्ते، وتُنطق “ناه-ماه-ستاي”.

إلقاء التحية بلغات مختلفة
يمكن إلقاء التحية بأكثر من لغة على النحو التالي:

إلقاء التحية باللغة الإسبانية: يمكن إلقاء التحية بعبارة “hola” وتُنطق “أو-لا”. يمكنك كذلك استخدام الكلمة الأقل رسمية “آلو”. تُستخدم عبارة “Qué onda” التي تُنطق “كويه أونداه” في أمريكا الجنوبية وتعني “كيف الحال؟”. تُستخدم عبارة ” Qué pasa”، وتنطق “كويه باسا” في إسبانيا وتعني “كيف الحال؟”. كذلك تعني كلمة “Buenos días”، وتنطق “بيونوس دياس” صباح الخير. و”buenas tardes”، وتنطق “بيونوس تارديس”، وتعني مساء الخير. “buenas noches”، وتنطق “بيونوس نوشيس”، وتعني ليلة سعيدة.
إلقاء التحية باللغة السويدية: “جود داج”. يمكنك أيضا استخدام “tja” الأقل رسمية التي تُنطق “شا” أو “hej” التي تُنطق “هاي”.
إلقاء التحية باللغة التركية: “merhaba” وتُنطق “ميرابا” وحرف الـ h يكتب ولايلفظ. الطريقة الأقل رسمية هي “selam” وتُنطق “سلام”. لاحظ الشبه مع اللغة العربية.
إلقاء التحية باللغة النرويجية: “جود داج” وتعني حرفيا “يومًا طيبًا”. الطريقة الأقل رسمية هي “hei” وتُنطق “هاي” وتعني “أهلًا”.
إلقاء التحية باللغة الأوكرانية: “dobriy den” وتُنطق “دوه-بريي ديهن”. والطريقة الأقل رسمية هي “pryvit” وتُنطق “بريه-فييت”. لاحظ الشبه مع اللغة الروسية.

اقرأ أيضا: الاختلاف بين اللغات
المصادر:مصدر 1مصدر 2مصدر 3

 

Share This Article