Notification

أفضل الأفلام لتعلّم اللغة الإنكليزية

أفضل الأفلام لتعلّم اللغة الإنكليزية

إن كنت راغبًا بتعلّم اللغة الإنكليزية بمتعة وبلا ملل, أنصحك بمتابعة الأفلام. كما أنّ الأفلام تتيح لك فرصة ثمينة لسماع النّطق الصحيح للغة الإنكليزية. وذلك على لسان متحدّثيها وبالتالي تساعدك على فهم اللغة واستخدامها بشكل صحيح وبلفظ سليم. بناءً على ذلك اخترنا لك مجموعة من الأفلام باللغة الإنكليزية الممتعة والتي من شأنها أن تفيدك في مسيرة تعلّم اللغة. كما تثري مخزونك اللغوي بكمّ لا بأس به من العبارات والمفردات الإنكليزية للاستخدام اليومي.

فيلم The Story

من المرجّح أنك قد شاهدت جميع أفلام The story بلغتك الأم. فبالتالي أنت تعرف الشخصيات وعلى معرفة بأبسط العبارات والمفردات . لذا نوصيك الآن بمشاهدته باللغة الإنكليزية.

حيث كان الظهور الأول للفيلم في عام 1995, فكان الأول من نوعه. كما قد جمع بين الفكاهة والمغامرة. فكان محببا للكبار والصغار بشخصياته اللطيفة. كما تحتوي النسخة الانكليزية على حوارات بقواعد بسيطة غنية بالتعابير والمفردات اليومية. أضف إلى أن الشخصيات تتحدّث بإيماءات رائعة.

شاهد الفيلم

فيلم Harry Potter

كما يمكنك الانضمام إلى هاري في رحلته الشّيقة لاكتشاف القوة المكنونة في داخله. حيث أن الحوارات رائعة والعرض ممتع للغاية.

يمكنك مشاهدة الفيلم لتقوية اللكنة البريطانية

فيلم Terminator

يعدّ هذا الفيلم رائعا ومفيدا جدا لتقوية مهارة الاستماع باللغة الإنكليزية.

 

 

American Beauty

فيلم رائع لا يمكنك حذفه من قائمة الدراما المفضّلة لديك. قصة ممتعة مع نص غني بالعبارات والمصطلحات باللهجة العامية. أنصحك بشدة لمشاهدته.

Forrest Gump

يعد فيلم كلاسيكي ومن أهم الأفلام الجوهرية التي تمكنّك من اختبار مهارات الاستماع لديك. وذلك لأنه يذخر بشخصيات ولهجات منوّعة.

فيلم Clueless

كما أنه فيلم رائع حقّا ولا أنصحك بتفويته. يحمل هذا الفيلم نكهة الفكاهة والضحك التي تفقدها الكثير من أفلام التسعينات. لهذا ستتعلّم الكقير من المصطلحات الشبابية للمراهقين في المدارس الثانوية.

Men In Black

يعدّ أفضل فيلم في التسعينات. وبصرف النظر عما يقدمه من ترفيه فهو من ناحية أخرى غني بالحوارات. 

فيلم Indlana Jones

حيث يروي هذا الفيلم قصة أستاذ مثقف يحمل روح المغامرة. كما كونه مغامر لا يمكن ترويضه في بحثه عن الفلك المفقود. يفيض الفيلم بالاقتباسات والألغاز المحببة.

فيلم .E.T

لابد من الإشارة إلى أن الفيلم مليء بالحوارات اليومية الهامة والمفيدة باللغة الإنكليزية. كما أنها في جمل قصيرة ومباشرة وغير سريعة. لذا فإن الاستماع أسهل والتعلّم أسرع. حيث يدور الفيلم حول أجنبي يريد العودة للمنزل والصبي الذي يحاول مساعدته.

وفي الختام يمكن القول أن الأفلام وسيلة رائعة لتعلّم اللغة الإنكليزية. كما قد أصبح بين يديك قائمة لا بأس بها من أروع الأفلام بالإنكليزية للمستوى B1. والآن كل ما عليك فعله هو تجهيز مقرمشات التسلية وتجلس لمتابعة الأفلام, وتتعلّم اللغة بفرح وابتسام. نتمنى لك التوفيق.

Share This Article