fbpx

أفضل تطبيقات تعلم الهولندية من الصفر إلى الاحتراف

مرحبا يا أصدقاء 

- Advertisement -

تعتبر اللغة الهولندية من اللغات الواسعة الانتشار بين اللغات الأخرى. وذلك نظرًا لسهولتها والتشابه الكبير بينها وبين اللغات الأجنبية كالانكليزية والألمانية وغيرها. ومن المعروف أن جميع المهاجرين إلى هولندا أو متعلّمي اللغة الهولندية. لكي يندمجوا في المجتمع الهونلدي فإنهم بحاجة لتطبيقات تساعدهم في تعلم اللغة. ذلك كونهم غير متقنين للغة الهولندية بعد. ومن ثم هدفنا أن نساعدك لتتعلّم الهولندية من خلال أفضل تطبيقات تعلم الهولندية التي اخترناها لك.

أفضل تطبيقات تعلم الهولندية من الصفر إلى الاحتراف

إليك أفضل تطبيقات تعلم اللغة الهولندية من الصفر حتى الاحتراف. وهي تمتاز بأنها تطبيقات مجانية وفي نفس الوقت متوفرة لأجهزة الاندرويد والايفون.

- Advertisement -

.كما أن الهولندية من اللغات المطلوبة اليوم بكثرة وبالأخص بالنسية للمهاجرين فهي تساعدهم على الاندماج في المجتمع الهولندي وذلك بعد اجتياز الاختبارات المهمة كاختبار مستواك في اللغة الهولندية، ومعرفة المجتمع الهولندي والذي يختصر إلى KNM وأخيرًا أهم جزء وهو متعلق بالتوجيه في سوق العمل الهولندي (ONA)، لذلك هي بمثابة مطلب رئيسي لمن يريد الهجرة إلى هولندا بالتحديد.

فإذا كنت تبحث عن تطبيقات تعلم اللغة الهولندية سواء أكانت تدعم نظام الاندرويد أو الايفون. فمقالة اليوم لك؛ حيث سنتناول مجموعة من أفضل برامج تعلم كلمات، أفعال، جمل وعبارات مهمة باللغة الهولندية وبعضها يمتاز بأنه دون اتصال والبعض الآخر يتطلب اتصال لتحميل بعض الدروس أو لتصحيح النطق مثلًا!

- Advertisement -

تطبيق Learn Dutch Daily

تطبيق Learn Dutch

يعتبر هذا البرنامج بمثابة افضل تطبيق لتعلم اللغة الهولندية حيث يشتمل على الكثير من الكلمات والعبارات المهمة التي قد تحتاج إليها أثناء محاولة التحدث باللغة الهولندية كما هو يتطلب ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت في نفس الوقت بمعنى بإمكانك تعلم بعض الوحدات بدون اتصال بالإنترنت والبعض الآخر لا يمكنك ذلك فمن الموضوعات التي تستطيع تعلمها من خلاله ما يلي:

  • التحيات.
  • الصفات.
  • الأرقام.
  • الأزمنة.
  • الملابس.
  • التسوق.
  • الألوان.
  • الطبيعة.

ويوفر لك خاصية الممارسة وذلك من خلال توفير مجموعة من التمارين لاختبار مستواك فيما تتعلمه بشكل أسرع وكذلك أيضًا خاصية البحث لتستطيع أن تصل إلى المفردات التي تريدها.

لتحميل التطبيق للآيفون اضغط هنا 

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق Learn Dutch words (Nederlands) with Smart-Teacher

 

 

  • يعتبر هذا التطبيق من البرامج التي تساعدك على تعلم مفردات اللغة الهولندية من الصفر حتى الاحتراف كما هو يمتاز بأنه يدعم أكثر من 40 لغة لترجمة معاني الكلمات الموجودة.
  • كما يعتبر مناسب للمستويات المبتدئة وكذلك المتوسطة في تعليم اللغة الهولندية. وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الكلمات التي قد تحتاج إليها أثناء التحدث باللغة في الحياة اليومية.
  • وفي كل وحدة موجودة في هذا التطبيق، ستستطيع ممارسة ما تعلمته منها وذلك من خلال مجموعة من التمارين والتدريبات المتنوعة لتسهيل عملية حفظ هذه الكلمات.

لتحميل التطبيق على الآيفون اضغط هنا 

التحميل لأجهزة الأندرويد

 

تطبيق Learn Dutch Language Offline

تطبيق Learn Dutch Language Offline‏

كما يضمّ هذا التطبيق جميع العبارات والجمل التي تحتاجها للتحدث مع أصدقائك الهولنديين في أي موضوع تريده بالإضافة إلى .تغيير بعض الكلمات التي من الممكن أن تحتاجها عند الإجابة على الأسئلة المطروحة مع إمكانية البحث داخل هذه الموضوعات وأيضًا اختبار مستواك في الاستماع عن طريق تقديم قسم يسمى بـ Listen Test أما بالنسبة لقسم Quiz Game، فهو عبارة عن عرض كلمة باللغة الإنجليزية وعليك اختيار الإجابة الصحيحة من الاختيارات الموجودة مع العلم بإمكانك تحديد الموضوعات التي من الممكن أن تختبر نفسك فيها.

ومن أمثلة الموضوعات المتوفرة بداخل هذا التطبيق ما يلي:

  • Numbers = الأرقام.
  • Transport = وسائل النقل.
  • Emergency = الطوارىء.
  • Market = السوق.
  • Sports = الرياضات.
  • Animals = الحيوانات.
  • School = المدرسة.
  • Colours = الأرقام.
  • Shopping = التسوق.

تحميل التطبيق للأندرويد

رابط التحميل لأجهزة الآيفون

تطبيق Learn Dutch Language – Dutch Phrases & Translator

تطبيق Learn Dutch Language - Dutch Phrases & Translator‏

يضم هذا التطبيق مجموعة من الوحدات المجانية والبعض الآخر يتوفر بعضوية مدفوعة لذلك هو يتطلب منك شراء النسخة الكاملة، لكي تستطيع تعلم كل الكلمات والجمل التي قد تحتاج إليها بدون ظهور إعلانات في حالة إذا كنت تستخدم البرنامج باتصال بالانترنت.

رابط تحميل التطبيق

 

تطبيق Dutch 50.000 Words with Pictures

تطبيق Dutch 50.000 Words with Pictures أحد تطبيقات تعلم اللغة الهولندية من الصفر

كما يشمل هذا التطبيق على مجموعة ضخمة من الكلمات التي تستطيع تعلمها وبعضها متوفر بشكل مجاني والبعض الآخر متوفر في النسخة المدفوعة وهو يستهدف كل المستويات الخاصة بتعليم وممارسة اللغة مما يجعله بمثابة افضل تطبيق لتعلم اللغة الهولندية بالصور.

تحميل للأندرويد

رابط التحميل لأجهزة الآيفون

تطبيق Dutch Class Demo‏

تطبيق Dutch Class Demo‏ أحد تطبيقات تعلم اللغة الهولندية مجانًا

يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم باحتراف بعض القواعد الأساسية وفي نفس الوقت تعلم بعض الكلمات المهمة سواء أكانت أفعال أو مفردات بالإضافة إلى بعض تعليم الجمل المهمة أثناء التحدث باللغة مما يجعله أحد تطبيقات تعلم اللغة الهولندية مجانًا للاندرويد والايفون، كما يحتوي على مجموعة من التدريبات لتحسين المهارات الأساسية للغة الهولندية الخاصة بالأقسام السابقة.

وتتنوع هذه التمارين من حيث اعتمادها على سؤال اختيار من متعدد أو الكتابة وإذا أردت التدريب على حل أسئلة خاصة بالأفعال، يتيح لك اختيار الزمن المراد ممارسته وفي نفس الوقت تحديد الأفعال غير المنتظمة أو تصنيف الكلمات المراد مراجعتها واختيار عدد التدريبات في التمرين الواحد حيث هناك اختيارات كثيرة ومنها (10-25-50-100) كما تشاء.

وكل مرة ستقوم بحل مجموعة من التدريبات الموجودة في هذا التطبيق وتحصل على نتائج حلك، ستجد كل هذه النتائج في قسم يسمى ب Results، فهو حقًا تطبيق بسيط وسهل الاستخدام مناسب لكل المستويات وبالأخص المستوى المبتدئ.

تحميل على الأندرويد

رابط التحميل للآيفون 

تطبيق Numbers in Dutch language

تطبيق Numbers in Dutch language

بعد ما تعلمت الأرقام الهولندية من التطبيقات السابقة، الآن عليك ممارسة الأرقام حيث يعتبر هذا التطبيق بمثابة برنامج لحفظ طريقة كتابة الأرقام الهولندية من واحد حتى عشرون. كما يحتوي التطبيق على تدريبات كالاختبارات السريعة والمنطقية بالإضافة للاختبارات الرياضية وأيضا تعلم الأرقام.

التطبيق: للأندرويد و للآيفون

تطبيق Dutch Verbs

 

 

يستهدف هذا التطبيق المستويات المتوسطة والمتقدمة على وجه الخصوص مما يصبح أحد وأهم تطبيقات تعلم اللغة الهولندية حيث يسمح للمستخدمين بالبحث ويختص ببساطة في تصريف الأفعال الهولندية في أزمنة اللغة مثل المضارع والماضي وغيرها. كما ويحتوي على قسم يسمى بـ Irregular Verbs وهو يختص في عرض الأفعال الشاذة الموجودة في اللغة الهولندية.

تحميل التطبيق للأندرويد

لتحميل التطبيق على أجهزة الآيفون

وفي الختام نتمنى أن تستفيد من هذه التطبيقات وتتعلّم الهولندية بسرعة واحتراف.

اقرأ أيضاً: التطبيق المتميز لتعلم اللغة الهولندية للحياة اليومية Mondly

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊