مرحبا أيها الأصدقاء الرائعون

إنّ تعلّم اللغة الهولندية ليس أمرا صعبا, وبالتالي يتطلّب منك المثابرة والمتابعة المستمرة. لذلك جئتك بتطبيقات للأطفال  اليومية . تطبيقات رائعة جدا لتعلّم الهولندية بأسلوب سلس ومميّز ويجذب الأطفال. بالإضافة لما تحتويه من دروس ممتعة ومبسّطة, والكثير الكثير من المفردات المهمة وكثيرة الاستخدام. كما قد تبحث عن تلك التطبيقات من أجل تنمية قدرات طلفلك الذهنية واللغوية.

إن هناك العديد من المدارس في هولندا على الرغم من تقديمها الدروس بأعلى مستوى، إلا أنها لا تساهم على تنمية قدرات الطفل العربي حيث أنه  لا يتأقلم بسرعة لتعلّم اللغة. لهذا فإن الأم هي الوحيدة القادرة على فهم الأشياء التي يمكن أن تجذب انتباه أولادها، وحرصا منا على توفير المساعدة اللازمة لتعليم الطفل وتنمية معدل ذكائه. نقدّم لكم تطبيقات رائعة لتعلّم الهولندية للأطفال.

Kinderen Nederlands leren met Emma ‏

صورة لقطة الشاشة

إن التطبيق يحتوي على العديد من الاختبارات التي تنمي الذكاء، وليس هذا فقط وإنما قامت الشركة المصممة للتطبيق بإضافة أفضل الرسومات والألوان حتى لا يصبح الأمر مملا بالنسبة إلى الأطفال، إلى جانب أن التطبيق يمتلك خاصية اللمس التي يمكن من خلالها أن يقوم الطفل باختيار الإجابة المناسبة بكل سهوله.

مكنك تحميل تطبيق Kinderen Nederlands leren met Emma عن طريق الربط المباشر من متجر جوجل بلاي اضغط على هذا الرابط.

Nederlandse Letters Nummers Kleuren Gratis‏

صورة لقطة الشاشة

إن التطبيق ممتع للغاية حيث أنه يساعد الطفل على تعلم الحروف والأرقام، ولكن ليس بالشكل الروتيني الذي قد تعودنا عليه، وإنما يقدم التطبيق للطفل كل مفاهيم التعليم على هيئة لعبة، إن تلك اللعبة عبارة عن بطاقات ملونة تحتوي على العديد من الصور التي تحتوي على حروف متشابهة وعلى الطفل أن يقوم بالبحث عن الحروف المتشابهة ويقوم بالضغط عليها واذا كانت الاجابة صحيحة تختفي تلك الحروف الي ان ينتهي المستوى ويحصل الرابط علي الجائزة المناسبة لتخطي المستوى، وبهذا الشكل فإن التطبيق  يقوم بتحفيز الطفل إلى التركيز من اجل الوصول الى المستوى الأكثر تقدما.

يمكنك تحميل تطبيق Nederlandse Letters Nummers Kleuren Gratis ‏ عن طريق الرابط المباشر من متجر جوجل بلاي بالضغط على هذا الرابط.

Ik Leer Lezen‏

صورة لقطة الشاشة

إن فكرة التطبيق تعتمد بشكل أساسي على القراءة، حيث أنه يحتوي علي بعض البطاقات المصورة والتي تضمن العديد من الصور الكرتونية، التي لابد على الطفل أن يقوم بكتابة اسم الرسمة التي بداخل البطاقة، عيب التطبيق الوحيد أنه ليست مجاني بشكل كامل.

يمكنك تحميل تطبيق Ik Leer Lezen‏ عن طريق الربط المباشر من متجر جوجل بلاي عبر الضغط على هذا الرابط.

Zinnen Leren Lezen gratis

صورة لقطة الشاشة

يخاطب التطبيق الفئة الأكثر عمرية, والتطبيق عبارة عن أسئلة وصورة، وتحتوي تلك الأسئلة علي كل البيانات التي تتعلق بالصورة، واذا تمت الاجابة بشكل سليم ينتقل الطفل إلى مستوى آخر اكثر صعوبة.

يمكنك تحميل تطبيق Zinnen Leren Lezen (gratis)‏ عن طريق الربط المباشر من متجر جوجل بلاي

الرجاء الضغط على هذا الرابط.

IK: Preschool Learning Games 4 Kids & Kindergarten‏

صورة لقطة الشاشة

يخاطب التطبيق الفئة العمرية ما بين ثلاث إلى ست سنوات، ولقد اختار مصممي التطبيق تلك الأعمار من أجل أن

تتم التهيؤ نفسيا حتى يتأقلموا على جو الدراسة المستقبلة، إن التطبيق عبارة عن لعبة ممتعة تضمن العديد من الأرقام

والرسومات والألغاز والآلات الموسيقية.

يمكنك تحميل تطبيقPreschool Learning Games 4 Kids & Kindergarten‏ عن طريق الربط

المباشر من متجر جوجل بلاي عبر الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: تطبيق 5000 جملة باللغة الهولندية

Shares: