اهم قواعد اللغة الهولندية

mariam
By mariam
اهم قواعد اللغة الهولندية

اهم قواعد اللغة الهولندية. حين يكون هدفك تعلُّم لغة ما كالهولندية مثلًا، فعليك أن تبدأ بالمفردات والاستماع الكثير. ولكن هذا لا يكفي صدّقني، حيث لابدّ لك من جولة ممتعة في رحاب القواعد. لذا من هنا وفي مقالنا هذا ستتعلّم اهمية تعلّم القواعد بالإضافة إلى اهم قواعد اللغة الهولندية التأسيسية.

أهم قواعد اللغة الهولندية

يخشى الكثير من الناس القواعد اللغوية عند البدء بتعلُّم لغة جديدة. فإذا كنت واحدًا منهم فلديّ شيء جميل أبوحه لك. إنّ تعلّم اللغة  مثل تعلُّم أيّ مهارة أخرى يجب أن تجمع بين الممارسة والدراسة. كما أنّ لتعلم قواعد اللغة الهولندية أثر بالغ الأهمية، حيث يؤثر على فهم واستيعاب اللغة وتطبيقها على المدى القريب والبعيد.

وإن استغرقت هذه التقنية فترة أطول في التعلّم والوصول للدرجة المطلوبة في الطلاقة اللغوية. وسنورد ها هنا أهم الأسباب التي تدلّل على ضرورة الحرص على تعلّم قواعد اللغة عند البدء بتعلُّم أي لغة جديدة: 

اختلاف بناء الجملة: لاريب انّ فهم تركيب الجملة يساعد وبشكل كبير على فهمها وبالتالي حفظها وتطبيقها وفي النهاية القياس عليها. حيث أنّ بناء الجملة يختلف باختلاف اللغة.

استيعاب اللغة يصبح أكثر منطقية: فحين تتعلّم قواعد اللغة، تصبح التراكيب أكثر منطقية. كما يدرك المتعلّم ترتيب ومكان كل عنصر من عناصر الجملة. وكيف يتمّ تركيب السؤال أو الأمر. وبالتالي يتمكّن من فهم التراكيب اللغوية بصورة أسرع، كما ويتقن بناء جمله وتعابيره الخاصّة بناءً على تلك التراكيب.

فمثلًا تخيّل أن تتعرّض لموقف تحتاج فيه التعبير باستخدام الزمن الماضي أو المستقبل. أو انّك في المطار أو البريد وكذلك أي مكان مهم، وتقف مكتوف الأيدي ومعقود اللسان. بحيث لا تستطيع التحدّث وصياغة أسئلتك وعباراتك بالزمن المناسب وكل ذلك بسبب عدم تعلّمك القواعد.

قائمة بأههم دروس قواعد اللغة الهولندية

انطلاقًا ما لتعلّم القواعد الهولندية من أهمية لإتقان اللغة، وحرصًا منّا على تعلّمك  اخترنا لك قائمة بأهم دروس القواعد في اللغة الهولندية ندرجها كالتالي:

الدرس الأول: أدوات التعريف ▶ 

الثاني: شرح قواعد الاستفهام ▶

الثالث: شرح درس المؤنث ▶

الرابع: زمن المستقبل ▶

الخامس: أدوات النفي ▶

السادس: المبني للمجهول ▶

السابع: قاعدة الجمع ▶

الثامن: الأفعال ▶

التاسع: الزمن الحاضر ▶

العاشر: حروف الجر ▶

الحادي عشر: الأفعال المساعدة ▶

الثاني عشر: أسماء الإشارة ▶

الثالث عشر: الصفات ▶

الرابع عشر: الظروف ▶

الخامس عشر: أدوات الربط والعطف ▶

السادس عشر: صيغة الأمر ▶

السابع عشر: جمع الأسماء ▶

الثامن عشر: الأسماء الموصولة ▶

التاسع عشر: قاعدة النفي ▶

العشرون: الحروف الأبجدية مع طريقة النطق ▶

الواحد والعشرون: الزمن الماضي ▶

الثاني والعشرون: الضمائر مع أمثلة ▶

الثالث والعشرون: شرح أدوات الاستفهام ▶

الرابع والعشرون: الأعداد والأرقام ▶

الخامس والعشرون: شرح درس الأحوال ▶

كما في الختام يسعدنا أن تكون قد أدركت مدى أهمية تعلّم القواعد اللغوية. بالإضافة إلى يقينك بأنها أساسية وتأسيسية لتعلّم كل لغة ولذلك هي أحد الأركان الأربعة الهامة للغة. وبالتالي عليك إتقانها والاهتمام بها  لتكون وسيطك في السويد وكل بلد ومكان.

[sc name=”facebookgroupdutch” ][/sc]

Share This Article