تعلم اللغة الألمانية

امتحان اللغة الألمانية B2

ما هو امتحان B2

مرحبا بكم يا أصدقاء

كيف حالكم

 في البداية وقبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيق الأفعال الالمانية

 للتحميل اضغط هنا 

تعلم اللغة الألمانية بطريقة ممتعة وفعالة

 

امتحان B2 في اللغة الألمانية يختبر قدراتك في المستوى المتوسط. كما أنّ المستوى B2 هو المستوى اللغوي الرابع، وحين تتمكّن من النجاح في هذا الامتحان فهذا يعني أن ّ مستواك في اللغة الألمانية هو 4 من 6.

امتحان B2 في اللغة الألمانية

 كثيرًا ما يسأل متعلّموا اللغة الألمانية عن امتحان B2. ماهو هذا الامتحان؟ وما أهميته؟ ومضمونه إضافةً إلى الكثير من الأسئلة التي سيجيبك عليها هذا المقال والملف المرفق به إن شاء الله. كما تعتبر شهادة الـ B2  في اللغة الألمانية  من أهم الأوراق للحصول على ترخيص لمزاولة مهنة ما كالطبّ مثلًا. بالإضافة لذلك فإنّه من الضروري جدًّا أن تحصل على شهادة B2 الألمانية فهذا المستوى لا يزال المرجع الأول  للأطباء للحصول على تأشيرة، وبالأخصّ فيزا  البحث عن عمل.

كما تصنف اللغة المعرفة اللغوية حسب الإطار المرجعي الأوروبي للغات إلى ست درجات وهي:( A1- A2 -B1- B2- C1 -C2 ). حيث يكافىء المستوى  B2 في اللغة الألمانية إنهاء تسعة إلى عشرة صفوف من دورات اللغة العادية ( غير المكثّفة) في معظم المعاهد.

لن نطيل عليكم نقدّم لك ملف كامل وشامل لكل ما قد يخطر على بالك فيمَ يخصّ الامتحان في  اللغة الألمانية. يمكنك تحميل الملف من هنا.

وختامًا نتمنى لك النجاح الدائم والتوفيق بإذن الله. كما يسرُّنا أن تراسلنا لتدعمنا بآرائك.  إليك

 pdfرابط تحميل الملف.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 
 
 
 

 

دروس ذات صلة