تعلم اللغة الألمانية

عبارات باستخدام أدوات الربط المزدوجة

تعلم اللغة الألمانية

⚡💕😍مرحبا أيها الرائعون😍💕⚡

كيف حالكم ❗❗

قبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا الرائع لتعليم اللغة الإنجليزية ✅

لتحميل التطبيق اضغط هنا

🔻🔻🔻 والآن هيااا بنا نبدأ الدرس 🔻🔻🔻

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

تستخدم أدوات الربط المزدوجة في اللغة الألمانية لربط جملتين أو عبارتين مختلفتين بشكل سلس ومتماسك. وتساعد هذه الأدوات على التعبير بشكل أكثر دقة ووضوحًا عن العلاقات البينية بين الأفكار المختلفة في الجملة أو النص.

في بعض الأحيان، يكون من الضروري استخدام أدوات الربط المزدوجة لتفادي التكرار وجعل النص أكثر تنظيمًا وانسيابية. وباستخدام أدوات الربط المزدوجة، يمكن توفير الكثير من الوقت والجهد في كتابة النصوص، كما يمكن تحسين جودة العبارات والأفكار التي يتم التعبير عنها.

أدوات الربط المزدوجة باللغة الألمانية

هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها للربط المزدوج في اللغة الألمانية، وفيما يلي بعض الأمثلة على الأدوات المستخدمة للربط المزدوج

النوع الأداة الأمثلة
الظروف sowohl … als auch Sowohl Peter als auch Maria waren auf der Party. (كان كل من بيتر وماريا في الحفلة.)
الصفات nicht nur … sondern auch Sie ist nicht nur klug, sondern auch schön. (إنها ليست ذكية فقط، بل أيضًا جميلة.)
الأفعال entweder … oder Entweder gehen wir ins Kino oder ins Theater. (إما أن نذهب إلى السينما أو إلى المسرح.)
الجمل einerseits … andererseits Einerseits möchte ich gerne reisen, andererseits habe ich nicht genug Geld. (من ناحية، أرغب في السفر، ومن ناحية أخرى، ليس لدي ما يكفي من المال.)
الأسباب denn … deshalb Ich kann heute nicht ausgehen, denn ich habe Kopfschmerzen. Deshalb werde ich zu Hause bleiben. (لا يمكنني الخروج الليلة لأن لدي صداع، لذلك سأبقى في المنزل.)
العلاقات الزمنية bevor … nachdem Ich werde frühstücken, bevor ich zur Arbeit gehe. Nachdem ich nach Hause gekommen bin, werde ich Abendessen machen. (سأتناول الإفطار قبل الذهاب إلى العمل. بعدما أعود إلى المنزل، سأقوم بعمل العشاء.)

تُلاحظ أن هذه الأدوات ذات استخدامات متعددة في اللغة الألمانية، ويمكن استخدامها في مختلف السياقات للربط بين الكلمات والجمل.

جمل باستخدام أدوات الربط المزدوجة

 

النوع الجملة الترجمة
الظروف Sowohl Maria als auch Peter haben den Film gesehen. كلاً من ماريا وبيتر شاهدا الفيلم.
الصفات Nicht nur das Essen, sondern auch der Service im Restaurant war ausgezeichnet. لم يكن الطعام فقط ممتازًا، بل كان الخدمة في المطعم أيضًا رائعة.
الأفعال Entweder lernst du für die Prüfung oder du wirst sie nicht bestehen. إما أن تدرس للاختبار، أو ستفشل فيه.
الجمل Einerseits möchte ich eine Weltreise machen, andererseits habe ich Angst vor dem Fliegen. من جهة، أرغب في جولة حول العالم، ومن جهة أخرى، أخاف من الطيران.
الأسباب Ich bin zu spät zur Arbeit gekommen, denn mein Auto hat nicht gestartet. Deshalb werde ich es in die Werkstatt bringen. تأخرت عن العمل لأن سيارتي لم تشتغل، لذلك سأقوم بإصلاحها في الورشة.
العلاقات الزمنية aBevor ich schlafen gehe, lese ich immer ein Buch. Nachdem ich ufgewacht bin, dusche ich und mache Frühstück. قبل أن أنام، أقرأ دائمًا كتابًا. بعد أن استيقظت، أستحم وأعد الإفطار.

تُلاحظ أن أدوات الربط المزدوجة تساعد في ربط الجمل والأفكار بشكل سلس ومتماسك في اللغة الألمانية.

عبارات باستعمال أدوات الربط المزدوجة

 

النوع العبارة الترجمة
الظروف Sowohl gestern als auch heute war das Wetter sehr schön. كان الجو جميلًا جدًا أمس واليوم.
الصفات Nicht nur intelligent, sondern auch sympathisch – das ist mein Chef. رئيسي ليس ذكيًا فقط، بل محبوبًا أيضًا.
الأفعال Entweder gehe ich heute Abend ins Kino oder ich bleibe zu Hause. إما أن أذهب إلى السينما الليلة، أو أبقى في المنزل.
الجمل Einerseits finde ich das Konzept gut, andererseits sehe ich einige Probleme bei der Umsetzung. من جهة، أجد الفكرة جيدة، ومن جهة أخرى، أرى بعض المشاكل في التنفيذ.
الأسباب Ich konnte das Rennen nicht gewinnen, denn ich hatte eine Verletzung. Deshalb musste ich aufgeben. لم أتمكن من الفوز في السباق لأنني كنت مصابًا، لذلك اضطررت للانسحاب.
العلاقات الزمنية Bevor ich ins Bett gehe, lese ich immer ein Buch. Nachdem ich aufgestanden bin, trinke ich eine Tasse Kaffee. قبل أن أنام، أقرأ دائمًا كتابًا. بعد أن استيقظت، أشرب فنجان قهوة.

تُلاحظ أنه يمكن استخدام أدوات الربط المزدوجة في العديد من السياقات المختلفة لربط الأفكار والعبارات في اللغة الألمانية.

بشكل عام، فإن استخدام أدوات الربط المزدوجة يمثل جزءًا مهمًا من قواعد اللغة الألمانية والتي تحافظ على صحة النحو والإملاء والنطق والتفاهم اللغوي بين المتحدثين.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.