fbpx

معلومات حول اللغة الالمانية

مرحبا أيها الأصدقاء كيف حالكم !

قبل البدء بالدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة الألمانية 

- Advertisement -

تطبيق يحتوي على أكثر من 3 آلاف درس لتعلم الألمانية باحتراف 

حمل التطبيق أضغط هنا

ولا تنسو الانضمام الى صفحتنا ومجموعتنا على الفيس بوك الروابط موجودة في اخر الدرس

تحتوي الصفحة التالية على قائمة من المعلومات حول اللغة الالمانية. قد تكون هذه المعلومات مفيدة سواء كنت مبتدئا أو متقدما.

  1. 1. **عدد المتحدثين**: اللغة الألمانية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم. يُقدر أن هناك أكثر من 90 مليون شخص يتحدثون الألمانية كلغة أم وأكثر من 25 مليونًا يتعلمونها كلغة ثانية.

    2. **أكبر لغة في الاتحاد الأوروبي**: الألمانية هي اللغة الأكثر شيوعًا في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الناطقين بها. إذا تم تجميع متحدثي الألمانية من ألمانيا والنمسا وسويسرا ولوكسمبورغ، فإن الألمانية تتفوق على اللغات الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

    3. **صعوبة اللغة**: يُعتبر العديد من الأشخاص أن اللغة الألمانية معقدة نسبيًا بسبب قواعدها الصرفية والنحوية الدقيقة والمفردات الطويلة. ومع ذلك، يُشير البعض إلى أنه بالممارسة والتفرغ يمكن تعلمها بنجاح.

    4. **أطول كلمة**: يُعتبر أطول كلمة في اللغة الألمانية هي “Donaudampfschifffahrtselektrizitätenhauptbetriebswerkbauunterbeamtengesellschaft”، وهي تعني “جمعية موظفي بناء محطة توليد الكهرباء للسفن على نهر الدانوب”. يُشير هذا النوع من الكلمات الطويلة إلى دقة اللغة الألمانية.

    5. **أدب غني**: الألمانية لديها تاريخ أدبي غني، وقد ساهمت في إنتاج أعمال أدبية كلاسيكية مشهورة مثل أعمال جوته وشيلر وكافكا.

    6. **اللغة الرسمية في عدة دول**: بالإضافة إلى ألمانيا، تُعتبر اللغة الألمانية أيضًا لغة رسمية في النمسا وسويسرا ولوكسمبورغ وليختنشتاين.

    7. **الألمانية والإنجليزية**: اللغة الألمانية والإنجليزية لهما نسبة عالية من الكلمات المشتركة، وذلك بسبب تاريخ تأثير اللغة الألمانية على الإنجليزية نتيجة الغزوات والهجمات الألمانية القديمة.

    8. **اللغة العلمية**: اللغة الألمانية تُعد لغة مرجعية في مجالات العلوم والفلسفة والموسيقى والرياضيات، وقد أسهمت العديد من العلماء الألمان في تطور العلوم والفلسفة الغربية.

    9. **التحدث باللهجات**: في ألمانيا وسويسرا والنمسا، يُتحدث الناس بالعديد من اللهجات المحلية المختلفة، مما يجعل اللغة تتغير من منطق

  2. دليل تعلم اللغة الالمانية أضعط هنا 

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊