fbpx

عبارات عن العطل الرسمية في اللغة النرويجية

مرحبا أيها الرائعون

هل أنت مهتم لتعلم اللغة النرويجية بسرعةهل تريد أن تتعلم ببساطة وخلال أيام قليلة 👀

ننصحكم قبل البدء في الدرس تحميل تطبيقنا الممتع والمفيد

لتحميل التطبيق اضغط هنا

- Advertisement -

لا تنسى أيضا الإستماع إلى طريقة اللفظ لتتقن اللغة النرويجية بسرعة

 هيااا بنااا نبدأ 🔸

 

عبارات عن العطل الرسمية في اللغة النرويجية.تعتبر العطل الرسمية جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس في أي مجتمع، حيث تمثل فترات الراحة والاستجمام التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر.في هذا المقال، سنستكشف أهمية تعلم عبارات حول العطل الرسمية في اللغة النرويجية، وكيف يمكن لذلك أن يسهم في تعزيز التواصل والتفاهم الثقافي بين الأفراد من مختلف الثقافات.

 

عبارات عن العطل الرسمية في اللغة النرويجية

النرويجية الترجمة
Nyttårsaften ليلة رأس السنة
Påskeferie عطلة الفصح
Pinse عيد العنصرة
Nasjonaldag اليوم الوطني
Grunnlovsdag عيد الدستور
Kristi himmelfartsdag عيد صعود المسيح
Juledag عيد الميلاد
Første mai الأول من مايو
Helligdager الأيام المقدسة
Vårfri عطلة الربيع
Sommertid الإجازة الصيفية
Høstferie عطلة الخريف
Juleferie عطلة عيد الميلاد
Langhelg عطلة طويلة
Skoleferie عطلة المدرسة

جمل عن العطل الرسمية في اللغة النرويجية

النرويجية الترجمة
Vi feirer nasjonaldagen den 17. mai hvert år. نحن نحتفل باليوم الوطني في السابع عشر من مايو كل عام.
Påskeferien begynner vanligvis i slutten av mars eller begynnelsen av april. يبدأ عطلة الفصح عادة في نهاية مارس أو بداية أبريل.
Langhelgen gir oss en flott mulighet til å slappe av og tilbringe tid med familie og venner. العطلة الطويلة تعطينا فرصة رائعة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.
Juledagene er fylt med glede, gaver og familietid. أيام عيد الميلاد مليئة بالفرح والهدايا والوقت مع العائلة.
Mange nordmenn reiser til hytta i påsken for å nyte fjellene og den friske luften. العديد من النرويجيين يسافرون إلى الكوخ في عطلة الفصح للاستمتاع بالجبال والهواء النقي.
Skoleferien gir barna muligheten til å slappe av og utforske nye interesser. عطلة المدرسة تعطي الأطفال فرصة للاسترخاء واكتشاف اهتمامات جديدة.
Første mai er en offisiell fridag i Norge. الأول من مايو هو يوم عطلة رسمي في النرويج.
Juleferien er en tid for å samles med familie og venner, og å glede seg over tradisjonelle retter. عطلة عيد الميلاد هي وقت للتجمع مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بالأطباق التقليدية.

سلبيات العطل الرسمية في اللغة النرويجية

النرويجية الترجمة
Noen mennesker opplever ensomhet og isolasjon i løpet av høytider. يعاني بعض الأشخاص من الوحدة والعزلة خلال العطلات.
Reisekostnadene kan være høyere på grunn av høysesongen. تكاليف السفر قد تكون أعلى بسبب موسم الذروة.
Butikker og tjenester kan være stengt, noe som kan være upraktisk for noen mennesker. قد تكون المتاجر والخدمات مغلقة، مما قد يكون غير عملي لبعض الأشخاص.
Noen kan oppleve økonomisk stress på grunn av økte utgifter i ferieperioden. قد يعاني البعض من الضغط المالي بسبب زيادة النفقات في فترة العطلات.
Overforbruk av alkohol og mat kan føre til helseproblemer. الاستهلاك المفرط للكحول والطعام قد يؤدي إلى مشاكل صحية.
Noen kan føle seg overveldet av forventningene til å delta i sosiale arrangementer. قد يشعر بعض الأشخاص بالضغط النفسي بسبب التوقعات بالمشاركة في الفعاليات الاجتماعية.
Rengjøring og forberedelse til store sammenkomster kan være tidkrevende og stressende. التنظيف والاستعداد للتجمعات الكبيرة يمكن أن يكون مضيعًا للوقت ومسببًا للإجهاد.
Noen kan oppleve økt trafikk og forsinkelser på grunn av feriereiser. قد يواجه البعض زيادة في حركة المرور والتأخير بسبب رحلات العطلات.

قوانين العطل الرسمية في اللغة النرويجية

النرويجية الترجمة
Arbeidsmiljøloven fastsetter antall offentlige fridager i Norge. قانون بيئة العمل يحدد عدد العطل الرسمية في النرويج.
Nasjonaldagen den 17. mai er en av de viktigste offentlige høytidene i Norge. اليوم الوطني في 17 مايو هو واحد من أهم العطل الرسمية في النرويج.
Noen av de offisielle fridagene er faste, mens andre kan variere fra år til år. بعض العطل الرسمية ثابتة، بينما قد تختلف البعض الآخر من عام إلى آخر.
Arbeidsmiljøloven regulerer også arbeidstakeres rettigheter og plikter i forbindelse med offentlige fridager. قانون بيئة العمل ينظم أيضًا حقوق وواجبات العمال بخصوص العطل الرسمية.
Det er vanlig praksis å gi ansatte dobbel lønn for arbeid på offentlige fridager. من الممارسات الشائعة منح الموظفين الأجر المضاعف عن العمل في العطل الرسمية.
I tillegg til de offentlige fridagene kan arbeidstakere ha rett til ferie i henhold til arbeidsmiljøloven. بالإضافة إلى العطل الرسمية، قد يكون للعمال الحق في الإجازة وفقًا لقانون بيئة العمل.
Arbeidsmiljøloven krever at arbeidsgivere gir ansatte en minimumsperiode med fri, vanligvis på offentlige høytider. يطالب قانون بيئة العمل أصحاب العمل بتوفير فترة حد أدنى من الراحة للموظفين، عادةً في العطل الرسمية.
Alle offentlige fridager er anerkjent av norske myndigheter og er obligatoriske for arbeidsgivere å følge. جميع العطل الرسمية معترف بها من قبل السلطات النرويجية وملزمة على أصحاب العمل الالتزام بها.

محادثة عن العطل الرسمية في اللغة النرويجية

النرويجية الترجمة
Anne: Hei, hva skal du gjøre i helgen? آن: مرحبًا، ما الذي تخطط لفعله في نهاية الأسبوع؟
Lars: Jeg skal dra på hytta og slappe av. Det er langhelg på grunn av helligdager. لارس: سأذهب إلى الكوخ وأسترخي. هناك عطلة طويلة بسبب الأيام المقدسة.
Anne: Det høres flott ut! Hvilken helligdag er det? آن: يبدو ذلك رائعًا! أي يوم مقدس هو؟
Lars: Det er nasjonaldagen vår, 17. mai. Vi feirer den med parade og festligheter. لارس: إنه يومنا الوطني، في 17 مايو. نحن نحتفل به بالمواكب والاحتفالات.
Anne: Det høres virkelig morsomt ut. Jeg vil gjerne bli med på feiringen! آن: يبدو أنه ممتع حقًا. أود الانضمام إلى الاحتفال!
Lars: Ja, det ville være flott å ha deg med oss. Det er alltid hyggelig å ha venner rundt seg i høytiden. لارس: نعم، سيكون رائعًا أن نكون برفقتنا. دائمًا ما يكون من اللطيف أن يكون لديك أصدقاء حولك في العطلة.
Anne: Tusen takk for invitasjonen, Lars. Jeg ser virkelig frem til det. آن: شكرًا جزيلاً على الدعوة، لارس. أتطلع حقًا إلى ذلك.
Lars: Ikke noe problem, Anne. Vi sees på nasjonaldagen! لارس: لا مشكلة، آن. نراك في اليوم الوطني!

في الختام، يظهر أن فهم العطل الرسمية في اللغة النرويجية له أهمية كبيرة في تعزيز التواصل والتفاهم الثقافي بين الأفراد من مختلف الثقافات. تعتبر العطل الرسمية جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس في أي مجتمع، وبفهمنا لهذه العطل يمكننا أن نشارك في الاحتفالات ونقضي وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 

 
 

 

 

 

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊