fbpx

نيو نوشك/ جمل مهمة بأستعمال ادوات الربط 2

جمل مهمة في ادوات الربط في النرويجية

- Advertisement -
مرحبا أيها الأصدقاء الرائعون
كيف حالكم
هل أنت مستعد لتعلم اللغة النرويجية بسهولة 

في البداية وقبل البدء في الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا الرائع

لتحميل التطبيق اضغط هنا

- Advertisement -
⬇⬇⬇⬇ والآن هيا بنا لنبدأ ⬇⬇⬇⬇

“Selv om det regner, skal vi gå på tur.” تعني “على الرغم من المطر ، سنذهب في نزهة”.

“Jeg liker både pizza og pasta.” تعني “أنا أحب كل من البيتزا والمعكرونة”.

- Advertisement -

“Enten kan du komme med oss, eller så kan du bli hjemme alene.” تعني “إما أن تأتي معنا ، أو أن تبقى في المنزل بمفردك”.

“Jo mer jeg øver, desto bedre blir jeg.” تعني “كلما تدربت أكثر ، كلما تحسنت”.

“Fordi det var så sent, bestemte vi oss for å ta en taxi hjem.” تعني “لأنه كان متأخرًا جدًا ، قررنا أن نأخذ سيارة أجرة للعودة إلى المنزل”.

“Siden det er kaldt ute, må du huske å ta med deg en jakke.” تعني “نظرًا لأن الجو بارد خارجًا ، عليك تذكر إحضار سترة معك”.

“Derfor er det viktig å spise sunt og trene regelmessig.” تعني “لذلك من المهم تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام”.

“Etter at vi hadde spist middag, gikk vi på kino.” تعني “بعد أن تناولنا العشاء ، ذهبنا إلى السينما”.

“Tross alt vil vi alle ha en god tid på festen.” تعني “على الرغم من كل شيء ، نريد جميعًا الاستمتاع بوقتنا في الحفلة”.

“Mens du jobber med oppgaven, kan jeg hjelpe deg med å finne informasjonen du trenger.” تعني “بينما تعمل على المهمة ، يمكنني مساعدتك في العثور على المعلومات التي تحتاجها”.

أقرأ المزيد عن المفرد والجمع بالنرويجية

أيضا من جمل مهمة في ادوات الربط في النرويجية

“Jeg spiser brød og smør, men jeg liker ikke ost.” (أنا آكل الخبز والزبدة ولكن لا أحب الجبن.) في هذه الجملة ، تم استخدام الحرف “men” للتباين بين اثنين من الأشياء.

“Hvis du går nå, vil du komme i tide.” (إذا مشيت الآن ، ستصل في الوقت المحدد.) تم استخدام “hvis” في هذه الجملة لإظهار الظروف اللازمة لحدوث الحدث.

“Selv om det er kaldt ute, liker jeg å gå på ski.” (على الرغم من البرد خارجًا ، أحب التزلج.) تم استخدام “selv om” لإظهار التناقض بين الظروف والحالة.

“Enten kan du kjøpe billetter på forhånd, eller så kan du kjøpe dem i døren.” (إما أن تشتري التذاكر مسبقًا ، أو يمكنك شراؤها عند الباب.) تم استخدام “enten … eller” لتقديم خيارات مختلفة.

“Fordi det regner ute, vil jeg bli hjemme.” (لأن الأمطار خارجًا ، سأبقى في المنزل.) تم استخدام “fordi” لإظهار السبب وراء الحدث.

“Siden du ikke har penger, kan jeg låne deg noen.” (بما أن ليس لديك أي مال ، يمكنني إعارتك بعضًا.) تم استخدام “siden” لإظهار السبب أيضًا ، لكن هذه المرة تشير إلى حدث متزامن مع آخر.

“Derfor må vi handle nå for å få en god avtale.” (لذلك يجب علينا التسوق الآن للحصول على صفقة جيدة.) تم استخدام “derfor” لإظهار النتيجة المتوقعة من الحدث السابق.

“Etter at jeg har lest boken, vil jeg gi den tilbake til biblioteket.” (بعد قراءة الكتاب ، سأعيده إلى المكتبة.) تم استخدام “etter at” لإظهار الترتيب الزمني للأحداث.

“Tross alt, det er viktig å være lykkelig.”

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊