fbpx

التوقيت باللغة السويدية

مرحبا أيها الرائعون
ننصحكم في البداية بالأشتراك معنا  في مجموعة الماسنجر لدروس اليومية
دروس يومية لتطوير نفسك في اللغة السويدية
 

- Advertisement -

تعد اللغة السويدية لغة رسمية في السويد، ويستخدم التوقيت باللغة السويدية بشكل واسع في الحياة اليومية، سواء في التعامل مع الجداول الزمنية أو تحديد مواعيد الاجتماعات أو الرحلات أو الأحداث الأخرى. لذلك، يعد تعلم التوقيت باللغة السويدية من الأمور المهمة لتجنب الخلط والسوء فهم في الاتصالات والمواعيد والأحداث في السويد.

بعض الأسباب الأخرى:

- Advertisement -

1- تحديد المواعيد: يمكن للمتحدثين باللغة السويدية تحديد المواعيد بدقة وفهم الجداول الزمنية في السويد، وهذا يساعد في تجنب الخطأ في حضور الاجتماعات والأحداث في الوقت المناسب.

2- الحجز والتنسيق: يمكن للمتحدثين باللغة السويدية الحجز والتنسيق بسهولة، مثل حجز الرحلات أو الفنادق أو تنسيق الأحداث الأخرى وفقًا للتوقيت المحدد.

- Advertisement -

3- العمل والدراسة: يستخدم التوقيت بشكل واسع في العمل والدراسة في السويد، وتعتبر فهم التوقيت المحدد في هذه الحالات مهمًا لتجنب التأخير وضمان الالتزام بالمواعيد.

4- التواصل الشخصي: يمكن للمتحدثين باللغة السويدية التواصل بشكل أفضل مع الأشخاص الذين يستخدمون التوقيت السويدي في حياتهم اليومية، مما يساعد على تحسين التواصل وفهم بعض العبارات المستخدمة في الحديث.

يتم قراءة الوقت باستخدام الأرقام والكلمات الخاصة بالوقت. وفيما يلي بعض الأمثلة:

1- الساعة الثانية عشر ظهرًا: Klockan är tolv på dagen.

2- الساعة الثانية والنصف مساءً: Klockan är halv tre på eftermiddagen.

3- الساعة الثامنة مساءً: Klockan är åtta på kvällen.

4- الساعة الحادية عشر ليلاً: Klockan är elva på natten.

5- الساعة الواحدة والأربعون دقيقة بعد الظهر: Klockan är ett fyrtioen på eftermiddagen.

تستخدم كلمة “klockan” في اللغة السويدية للإشارة إلى الوقت. ويتم تحديد الساعات بأرقام من 1 إلى 12، وتحديد الدقائق بأرقام من 1 إلى 60، وتستخدم كلمات مثل “på dagen” أو “på kvällen” للدلالة على الفترة الزمنية المحددة.

لاحظ أن اللغة السويدية تستخدم نظام الساعة ال12 وليس ال24، وبالتالي، عندما يتم الإشارة إلى الساعة بعد الظهر، يتم استخدام عبارات مثل “på eftermiddagen” (بعد الظهر) أو “på kvällen” (مساءً).

باختصار، فإن قراءة التوقيت باللغة السويدية تتطلب فهم الأرقام والكلمات الخاصة بالوقت، بالإضافة إلى استخدام كلمات تشير إلى الفترة الزمنية المحددة.

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊