fbpx

فصول السنة _ كيف الطقس اليوم ؟ بالسويدية

مرحبا أيها الأصدقاء 

ننصحك في البداية بتحميل تطبيق مفردات اللغة السويدية الجديد 2024

والأن نبدء بالدرس لتعلم اللغة السويدية بسهولة

لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ  

 

فصول السنة باللغة السويدية:

  1. الربيع (Våren) يبدأ الربيع في شهر مارس ويستمر حتى شهر يونيو. خلال فصل الربيع تزدهر الأزهار وتتفتح الأوراق الخضراء على الأشجار.
  2. الصيف (Sommaren) يبدأ فصل الصيف في شهر يونيو ويستمر حتى شهر سبتمبر. في الصيف يصبح الجو دافئًا ومشمسًا، مع إمكانية حدوث الأمطار الغزيرة أحيانًا.
  3. الخريف (Hösten) يبدأ الخريف في شهر سبتمبر ويستمر حتى شهر ديسمبر. يكون الجو باردًا وجافًا في فصل الخريف، ويتساقط الأوراق من الأشجار ويصبح الطقس غالبًا غائمًا.
  4. الشتاء (Vintern) يبدأ فصل الشتاء في شهر ديسمبر ويستمر حتى شهر مارس. يكون الجو باردًا جدًا وغالبًا ما يتساقط الثلج خلال هذا الفصل، وتنعدم الضوء الشمسي بشكل كبير.

بعض العبارات المفيدة حول فصول السنة باللغة السويدية :

 

  1. Våren är den tid på året då allt börjar blomma och grönska. (الربيع هو الوقت من العام الذي تبدأ فيه جميع الأشياء في الزهر والإزدهار.)
  2. Sommaren är den varma och soliga årstiden då vi njuter av lata dagar på stranden. (الصيف هو فصل السنة الدافئ والمشمس الذي نستمتع خلاله بأيام كسولة على الشاطئ.)
  3. Hösten är när löven börjar ändra färg och luften blir kall och fuktig. (الخريف هو عندما تبدأ الأوراق في تغيير لونها وتصبح الأجواء باردة ورطبة.)
  4. Vintern är kall och snöig, men också en tid för mysiga stunder framför brasan. (الشتاء هو فصل السنة البارد والثلجي، لكنه أيضًا وقتًا للأوقات المريحة أمام المدفأة.)
  5. Idag är det varmt och soligt, perfekt väder för en picknick. (اليوم حار ومشمس، الطقس مثالي لنزهة.)
  6. Igår var det regnigt hela dagen, jag var tvungen att stanna inne. (أمس كانت الأمطار تهطل طوال اليوم، كان علي البقاء في الداخل.)
  7. Imorgon förväntas det bli en riktigt kall dag, så jag måste klä mig varmt. (غداً من المتوقع أن يكون الطقس باردًا حقًا، لذا يجب أن ألبس ملابس دافئة.)
  8. Jag älskar hösten, det är så mysigt att sitta inne med en kopp te när det är regnigt och blåsigt ute. (أنا أحب الخريف، فمن اللطيف الجلوس في الداخل مع فنجان من الشاي عندما تكون الأجواء ممطرة وعاصفة خارجًا.)
  9. På vintern njuter jag av att åka skidor och bygga snögubbar med mina barn. (في الشتاء، أستمتع بالتزلج وبناء الرجل الثلجي مع أطفالي.)
  10. På sommaren brukar jag gå på picknick och besöka loppmarknader. (في الصيف، أنا عادة ما أذهب في نزهات وأزور أسواق السلع المستعملة.)

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊