قواعد اللغة التركية

تعلم التركية-درس 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة التركية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة التركية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم التركية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , التركية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالتركية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية التركية
أنا سأراك Seni göreceğim
أنا سأكتب بالقلم Kalemle yazacağım
أنت ستحب التفاح Elmaları seveceksin
أنت ستعطي المال Para vereceksin
أنت ستلعب التنس Tenis oynayacaksın
هو سيقرأ كتابا Kitap okuyacak
هو سيفهممي Beni anlayacak
هي سيكون لديها قطة Kedisi olacak
هي ستعرفك Seni tanıyacak
نحن سنريد أن نراك Seni görmek isteyeceğiz
نحن سنفكر فيك Seni düşüneceğiz
أنتم ستعملون هنا Burada çalışacaksınız
أنتم ستتكلمون الفرنسة Fransızca konuşacaksınız
هم سيسوقون سيارة Araba sürecekler
هم سيتبسمون Gülümseyecekler

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة التركية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم التركية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية التركية
خريف sonbahar
غائم Bulutlu
بارد Soğuk
ضبابي Sisli
حار sıcak
رطب Nemli
مطر yağmur
ماطر yağmurlu
ثلج kar
مثلج karlı
ربيع bahar
عاصفة Fırtına
صيف yaz
شمس Güneş
مشمس güneşli
مظلة şemsiye
دافئ ılık
رياح Rüzgar
عاصف rüzgârlı
شتاء kış

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم التركية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالتركية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات التركية.

العربية العبارات التركية
الجو ممطر Yağmur yağıyor
الجو مشمس Hava güneşli
الجو عاصف Hava rüzgarlı
الجو جميل اليوم Bugün hava güzel
الجو كان سيئ البارحة Dün hava kötüydü
الجو بارد جدا Donuyorum
الجو بارد Soğuk
الجو حار Sıcak
الجو معتدل Şöyle böyle

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة التركية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة التركية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم التركية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى