fbpx
لغات حول العالم

أهم قواميس اللغة الفرنسية

تعد اللغة الفرنسية من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها أكثر من 250 مليون شخص، كما أنها لغة متعددة المصادر وغنية بالمصطلحات… وفيما يلي نستعرض لك أهم قواميس اللغة الفرنسية

أهم قواميس اللغة الفرنسية

القاموس البصري الفرنسي ثنائي اللغة “DK”

يأتي مع تطبيق صوتي مصاحب مجاني، يسمح للقراء بمسح الصفحات ضوئيًا لسماع الكلمات المنطوقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية.
تم تعديله وتحديثه حديًثا، القاموس المرئي ثنائي اللغة الفرنسية والإنجليزية هو طريقة سريعة وبديهية لتعلم واستدعاء الكلمات اليومية في الفرنسية. يستخدم هذا القاموس صورًا فوتوغرافية وأعمالًا فنية كاملة الألوان لعرض وتسمية جميع عناصر الحياة اليومية – من المنزل والمكتب إلى الرياضة والموسيقى والطبيعة وبلدان العالم — مع ميزات لوحة حول الأسماء الرئيسية والأفعال، والعبارات المفيدة.

قاموس كاثرين بروزون ولويز ميلار:

يقدم هذا الكتاب صفحات مليئة بصور ملونة مبهجة، تساعد في تعليم الكلمات الفرنسية للأطفال في الصفوف الأولى. يقدم أكثر من 350 رسم توضيحي لأشياء مألوفة، مع تسع صور في كل صفحة، تتم تسمية كل صورة بكلمة إنجليزية متبوعة بمكافئها الفرنسي.
اقرأ أيضا: حقائق عن اللغة الفرنسية
أهم قواميس اللغة الفرنسية

كتاب العبارات وقاموس بيرلتز:

بتركيزه على استخدام المحادثة واللغة الحديثة على وسائل التواصل الاجتماعي والترفيه والأعمال، والمزيد – هذا هو كتاب العبارات الوحيد الذي ستحتاج إليه عند استكشاف فرنسا، يشمل 3000 كلمة قاموس ثنائي اللغة، ونظام ترميز لوني جذاب بصري يعني أنه يمكنك العثور على ما تريد، عندما تريد، وبسرعة.

قاموس التردد الفرنسي – المفردات الأساسية:

يحتوي هذا القاموس على مفردات عملية للفرنسية المنطوقة والمكتوبة، هذا الكتاب مخصص للطلاب المبتدئين والمتوسطين، لمساعدتك على إتقان اللغة بسرع ، يحتوي كل إدخال في هذا الكتاب على، ترجمة باللغة الإنجليزية، أمثلة الجمل الفرنسية إلى الإنجليزية.

قاموس ريك ستيفز:

يقدم ريك ستيفز، المؤلف الأكثر مبيعًا لكتاب أدلة السفر إلى أوروبا، عبارات وكلمات رئيسية، تم اختبارها جيدًا لتغطية كل موقف من المحتمل أن يواجهه المسافر.
يوفر هذا الدليل العملي عبارات أساسية لاستخدامها في الظروف اليومية، ويأتي مكتملًا مع التهجئة الصوتية، وقاموس إنجليزي-فرنسي.

قاموس يوسبورن:

تم تصميم هذا القاموس بشكل مضحك لجعل تعلم اللغة أمرًا سهلاً وممتعًا، يحتوي على حوالي 2000 كلمة وعبارة يومية، يتم تجميع الكلمات حسب الموضوع وتوضيحها بصور مسلية، ومشاهد مزدحمة بحيث يتم تعريفها للمبتدئين في سياقها.

هذا قاموس أحادي اللغة، مما يعني أنه باللغة الفرنسية حصريًا، هذا التطبيق مثالي للمتعلمين المتقدمين الذين سيستفيدون بشكل كبير من قراءة تعريف باللغة الفرنسية بدلاً من الإنجليزية، بالإضافة إلى التدقيق الإملائي أو الاقتران، يمكن للمتعلمين استخدام هذا التطبيق للعثور على اقتباس مشهور لمؤلفين فرنسيين وأجانب.
أهم قواميس اللغة الفرنسية
افضل قواميس اللغة الفرنسية أونلاين:

قاموس كولينز لو روبرت:

من الصعب العثور على تطبيق قاموس فرنسي يحظى بثناء يتجاوز آراء العملاء، ولكن يظهر هذا التطبيق في العديد من قوائم أفضل تطبيقات القاموس الفرنسي أو التطبيقات الأساسية لمتعلمي اللغة الفرنسية.
يعد Collins-Le Robert معيارًا قياسيًا، ويحتوي على إدخالات أكثر من معظم تطبيقات القاموس الفرنسي الأخرى الموجودة.

قاموس Word Reference:

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، أيضًا يمكنك استشارة ونشر الأسئلة على المنتديات.

قاموس French Dictionary & Thesaurus + English Translation by Farlex:

متاح لكل من iOS و Android، هذا التطبيق المشهور ذو التصنيف العالي يتضمن خيار البحث الصوتي، بالإضافة إلى ميزات مفيدة أخرى.

قاموس Grand Tour French Dictionary:

هذا هو تطبيق قاموس فرنسي جيد وأساسي وبدون زخرفة وله واجهة بسيطة، يتوفر فقط لنظام التشغيل iOS.

يتوفر هذا التطبيق المشهور لنظامي التشغيل iOS و Android، وهو يتمتع بمراجعات رائعة ويبدو أن ميزاته وواجهته مفيدة حقًا.

هذه هي النسخة الإلكترونية من قاموس إميل ليتر الفرنسي، كان Littré مؤلفًا وفيلسوفًا فرنسيًا في القرن التاسع عشر، يعد تطبيق القاموس الفرنسي أحادي اللغة هذا رائعًا للطلاب الفرنسيين المتقدمين في القرن الحادي والعشرين، أو الأدب الفرنسي من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر، مثل إميل زولا وجولس فاليس وفيكتور هوغو.

قاموس Harrap’s Business

كما يوضح الاسم بوضوح، فإن هذا التطبيق المحدث مخصص للأشخاص الذين يحتاجون إلى قاموس فرنسي قوي للأعمال، جنبا إلى جنب مع التعريفات لكل من المصطلحات البريطانية والأمريكية.
اقرأ أيضا: طريقة تعلم اللغة الفرنسية
أهم قواميس اللغة الفرنسية
المراجع
الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ الأول
الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ الثاني
الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ الثالث

 

advertisement

دروس ذات صلة